شنت الهيئة القومية لسلامة الغذاء بمحافظة الغربية، حماة مكبرة على الأسواق بالمراكز والمدن، وذلك لضبط المنتجات المنتهية الصلاحية والغير صالحة للاستهلاك الآدمي، بتوجيهات الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء.   وأسفرت الحملة عن ضبط نصف مليون عبوة عصير وشيكولاتة فاسدة بمركز طنطا، حيث تم التحفظ علي جميع الكميات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

    وقالت المهندسة حنان عامر، مدير عام فرع الغربية، إن المهمة الاساسية للهيئة الوعي والثقافة بالإشتراطات الواجب توافرها أثناء عملية تداول الغذاء منذ شرائه وحتى تناوله بالطريقة السليمة.    

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: حملات سلامة الغذاء الغربية مواد غذائية اخبار الغربية

إقرأ أيضاً:

«الغذاء والدواء» تعلن استمرار استقبال المشاركات الخارجية في يوم الأبحاث التنظيمية 2024

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء، استمرار استقبالها للمشاركات الخارجية في يوم الأبحاث التنظيمية 2024، الذي سيعقد يوم الأحد، بتاريخ 27 / 10 / 2024، بالمقر الرئيس للهيئة.

وتستهدف المشاركات المنتجات المتعلقة بالأدوية البشرية، والأدوية البيطرية، والمنتجات العشبية، والغذاء، والأعلاف، والمبيدات، والأجهزة والمستلزمات الطبية، ومستحضرات التجميل، والتبغ.

ودعت الهيئة الباحثين للمشاركة بملصقاتهم العلمية التي تهدف إلى تقييم سلامة وفاعلية أو جودة المنتجات، ودعم المنظومة الرقابية في مجال سن التشريعات أو القرارات، وقياس فاعلية الإجراءات الرقابية ومدى تحقق الهدف من اتخاذها.

وأشارت إلى أنه يشترط للمشاركة أن يكون المشارك من منسوبي الجامعات أو المراكز البحثية أو الجهات الحكومية أو الصحية، وأن يكون البحث مرتبطًا بأحد الموضوعات المستهدفة في يوم الأبحاث التنظيمية، وأن يتم اتباع الشروط والأحكام الخاصة بالمشاركة.

وأوضحت الغذاء والدواء أن استقبال الطلبات سيكون متاحًا حتى تاريخ 27 / 7 / 2024م، وذلك عبر الرابط التالي https://surveys.sfda.gov.sa/surveys/?s=F88YEJ3THNPP3X9L.

وتسعى الهيئة -من خلال تنظيمها ليوم الأبحاث التنظيمية-، وانطلاقًا من خطتها الاستراتيجية إلى دعم البحث والابتكار، وتطوير المنظومة الرقابية، لتحقيق رؤيتها في أن تكون هيئةً رائدةً عالميًا تستند إلى أسس علمية لتعزيز وحماية الصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • رئيسا القومية لسلامة الغذاء والدواء المصرية يعقدان اجتماعًا مشترك لبحث سبل التعاون بين الهيئتين
  • رئيسا القومية لسلامة الغذاء والدواء المصرية يعقدان اجتماعًا مشترك للتعاون بين الهيئتين
  • رئيس هيئة الدواء يعقد اجتماعاً مع رئيس القومية لسلامة الغذاء
  • "القومية سلامة الغذاء" و"الدواء المصرية" تبحثان سبل التعاون بين الهيئتين
  • «الغذاء والدواء» تعلن استمرار استقبال المشاركات الخارجية في يوم الأبحاث التنظيمية 2024
  • اجتماع مشترك بين هيئة «الدواء» و «سلامة الغذاء»
  • رئيسا «القومية لسلامة الغذاء» و«الدواء المصرية» يتفقان على ضمان فعالية وأمان المنتجات
  • وزير الري يؤكد أهمية دور هيئة المساحة في المشروعات القومية الكبرى
  • أبرز أعمال هيئةالمساحة المنفذة ودورها في المشروعات القومية
  • ضبط 8800 عبوة عصير فاسدة و312 كيلو لحوم غير صالحة بسوهاج