أفاد مراسل فضائية "العربية الحدث"، أن عدد قتلى الاحتلال الإسرائيلي يزداد في الارتفاع بالآونة الآخيرة، حيث وصل عدد القتلى إلى أكثر من 290 قتيلا، في حين بلغ عدد الجرحي أكثر من 1500 منذ بداية طوفان الأقصى.

طوفان الأقصىرد رئيس وزراء الكيان المحتل على عملية طوفان الأقصى

وقال بنيامين نتينياهو، رئيس وزراء الكيان المحتل، إن حماس ستدفع ثمناً باهظاً رداً على عملية طوفان الأقصى.

ومن جانيه قال يوآف غالانت، وزير دفاع الكيان المحتل، إن حركة حماس تشن "حربا" عليهم بعد إطلاقها وابلا من الصواريخ وتنفيذها سلسلة عمليات تسلل علي المستوطنات.

وأوضح جيش الاحتلال، أن حركة حماس سيطرت على بلدات صغيرة في غلاف غزة، وذكرت الشرطة أن الاشتباكات تدور في أكثر من 17 موقعاً بجانب أن أكثر من ستين مقاتلاً من حماس موجودون في مناطق سيطرته.

وأعلن جيش الاحتلال، حالة التعبئة العامة، باستدعاء قوات الاحتياط، وإطلاق عملية عسكرية سماها "السيوف الحديدية" كرد على عملية طوفان الأقصى.

طوفان الأقصىعملية طوفان الأقصى

وفي الساعات الأولى من اليوم، قامت قوات المقاومة الفلسطينية باقتحام أحد معسكرات جيش الاحتلال، والاستيلاء على بعض المستوطنات في قطاع غزة، بعد فرار المستوطنين منها، في عملية أطلق عليها طوفان الأقصى.

ووفقًا لما جاء في بيان قائد كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، أن الضربة الأولى التي شملت ما يقرب من 5 آلاف صاروخ وقذفة استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته.

اقرأ أيضاًأخبار فلسطين الآن.. مفتي القدس: ندافع عن مقدساتنا ونأمل في وقفة عربية وإسلامية صادقة

أخبار فلسطين الآن.. محلل سياسي: أمريكا توجه اللوم إلى حماس بدعوى أنها بادرت بالهجوم

أخبار فلسطين الآن.. غزة توجه ضربة صاروخية جديدة للاحتلال الإسرائيلي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين الأقصى الاحتلال قوات الاحتلال المسجد الأقصى القدس باحات المسجد الأقصى غزة حماس الأراضي المحتلة العدوان الإسرائيلي قضية فلسطين المسجد الاقصى اقتحامات الأقصى المقاومة الفلسطينية فلسطين اليوم قصف غزة أحداث فلسطين أخبار فلسطين الاقصى اقتحام الأقصى عملية طوفان الأقصى طوفان الأقصى كتائب القسام طوفان الاقصى طوفان طوفان الأقصي طوفان الاقصى الان طوفان الاقصى اليوم طوفان القدس أخبار فلسطين الآن الاعتداء على غزة غزة الآن الوضع في فلسطين حركة المقاومة حماس الطوفان طوفان غزة عملیة طوفان الأقصى أکثر من

إقرأ أيضاً:

إيران ترفع أكبر علم لفلسطين في العالم بحضور وفد من عوائل شهداء معركة “طوفان الأقصى”

الثورة نت../ وكالات

شهدت العاصمة الإيرانية طهران في ختام فعاليات استقبال عوائل الشهداء الفلسطينيين،حيث شارك وفد عوائل شهداء حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، من الساحتين السورية واللبنانية، في مراسم رفع أكبر علم فلسطيني، وسط المدينة.

ووفقا لوكالة فلسطين اليوم ثمٌن عضو المكتب السياسي للحركة، د.ناصر أبو شريف، خلال كلمة ألقاها، هذه الخطوة، لما فيها من رفع معنويات لأُسَر شهداء ” طوفان الأقصى”.

وبلغ طول العلم الذي جرى رفعه، خمسون متراً، وعرضه عشرون، لتصبح مساحته الإجمالية، حوالي ألف متر مربع، فيما بلغ ارتفاع السارية التي رفع عليها العلم الفلسطيني، قرابة ال150 متر وتعتبر أكبر سارية علم في إيران والمنطقة.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات "طوفان الأقصى" الميدانية والسياسية
  • تطورات اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • إيران ترفع أكبر علم لفلسطين في العالم بحضور وفد من عوائل شهداء معركة “طوفان الأقصى”
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة لأكثر من 38 ألف شهيد
  • ‏دوي صفارات الإنذار في شمال إسرائيل لأكثر من نصف ساعة بعد رشقات صاروخية من جنوب لبنان
  • تطورات اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى