يستضيف مركز إكسبو الشارقة، فعاليات المعرض الدولي للبناء والعمارة والتصميم " Edilsocial Expo2023 "، يوم الإثنين المقبل، والذي يعقد للمرة الأولى في الشرق الأوسط، ويستمر خلال الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”، يشهد الحدث مشاركة واسعة من كبرى الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في مواد البناء والمقاولات والديكور والاستشارات الهندسية والتصميم الداخلي والمعماري ونخبة من المختصين والخبراء وكبار المصممين الدوليين.

1.2 مليار درهم تصرفات عقارات دبي اليوم محمد العريان: الاقتصاد الأمريكي ربما لن يتمكن من تجنب الركود

ويهدف المعرض الذي تنظمه شركة "سوشل نت" الإيطالية إلى تعزيز التواصل بين المختصين والعاملين في مجالات الهندسة المعمارية والتصميم والأماكن الخارجية مع الشركات والخبراء في مجالات البناء ومواد وأنظمة الإنشاء والبرمجة ونمذجة معلومات البناء كما يقدم لزواره عرضاً متنوعاً لأحدث مواد البناء والمعدات الثقيلة والديكورات الداخلية والمفروشات والهندسة المعمارية والتصميم وغيرها.

وسيشهد الحدث عدداً من الندوات والورش التدريبية في عالم التصميم والبناء والتي يقدمها نخبة من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال من أبرزهم ماسيمو إيوسا غيني المعماري والمصمم الإيطالي المشهور حيث ستركز الندوات على عدد من المحاور من أهمها "التصميم بالتناغم مع البيئة بين الاستدامة والتخطيط والبناء" و"التخطيط المدني" و"التنمية والابتكار" و"البنية التحتية والتنقل".

وأعرب سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة عن سعادته باستضافة المركز لهذا الحدث الدولي وهو ما يشكل إضافة نوعية لأجندة الفعاليات المتخصصة في عالم البناء والتصميم والعمارة والتي يستضيفها وينظمها إكسبو الشارقة ومن أبرزها معرض الشارقة العقاري –"إيكرس"، مشيراً إلى أن الحدث يشكّل فرصة متميزة للزوار والمهتمين للتعرف على آخر وأحدث الابتكارات في مجال مواد البناء والتشييد والديكور والتصميم إلى جانب تعزيز جسور التعاون بين الشركات والخبراء العاملين في هذا المجال وإتاحة المجال لهم لتبادل المعلومات والخبرات ما يساهم بدوره في تحقيق مزيد من فرص الازدهار والتطور لصناعة البناء والتشييد.

من جانبها قالت كاميلا مايورانو المدير العام للمعرض إن تنظيم المعرض الدولي للبناء والعمارة والتصميم في مركز إكسبو الشارقة جاء بناء على السمعة الإقليمية الرائدة للمركز ونجاح كافة الفعاليات التي ينظمها ويستضيفها، مشيرةً إلى أن الحدث إلى جانب دوره في عرض أحدث مواد البناء والهندسة المعمارية والتصميم فأنه يتضمن مجموعة من الفعاليات التدريبية وورش العمل المتخصصة التي تهدف إلى تسليط الضوء على أحدث وآخر التطورات في صناعة البناء والتصميم عبر إتاحة الفرصة لتعزيز التعاون بين الخبراء والمصممين والمخططين والشركات والخبراء والتجار والمستثمرين الدوليين العاملين في مجال البناء والتشييد.

ويشهد الحدث الذي يستقبل زواره يومياً من 10.30 صباحاً حتى 7.30 مساء مشاركة كبرى شركات الهندسة المعمارية والتصميم والتي ستقدم عرضاً لمجموعة واسعة من مواد البناء المستدامة وأحدث الابتكارات في مجال الديكور والتشطيبات والمفروشات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إكسبو الشارقة الاستشارات الهندسية التصميم الداخلي الهندسة المعمارية الشرق الاوسط المعدات الثقيلة المعرض الدولي إکسبو الشارقة مواد البناء

إقرأ أيضاً:

المغرب إلى نصف نهائي «الأولمبياد» للمرة الأولى في تاريخه

 
باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «البيت الأولمبي الإماراتي» يبحث دور الدبلوماسية العامة والرياضية في تشكيل الهوية الوطنية دولا: «طائرة مصر» تحصد ميدالية بنصف دعم القدم! دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


واصل المنتخب المغربي، بطل «القارة السمراء» تحت 23 عاماً، عروضه القوية وبلغ نصف نهائي مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في باريس للمرة الأولى في تاريخه، عندما سحق نظيره الأميركي برباعية على ملعب بارك دي برانس في العاصمة، وأمام أكثر من 45 ألف متفرج.
وتناوب سفيان رحيمي (29 من ضربة جزاء) وإلياس أخوماش (63) وأشرف حكيمي (70) والبديل المهدي موهوب (91 من ضربة جزاء) على رباعية المغرب الذي حجز بطاقته إلى ربع النهائي بثلاثية في مرمى العراق في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات، بعدما كسب الأرجنتين حاملة اللقب مرتين 2-1 في الجولة الأولى.
ويلتقي المغرب الذي يشارك في الأولمبياد للمرة الثامنة في تاريخه، في الدور المقبل مع إسبانيا أو اليابان.
وكرر المنتخب الأولمبي إنجاز منتخبه الأول، عندما بلغ دور الأربعة في مونديال قطر 2022، وذلك للمرة الأولى في تاريخه قبل أن ينهيه في المركز الرابع.
ويطمح المنتخب الأولمبي إلى تحقيق أفضل من المركز الرابع، من خلال التتويج بميدالية على الأقل أو التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، والثالثة في تاريخ القارة السمراء، بعد نيجيريا عام 1996 والكاميرون عام 2000.
وتحرّر لاعبو «أسود الأطلس» بعد فكّ نحس دور المجموعات في العرس الأولمبي، وقدموا أداءً جيداً أمام الولايات المتحدة وعرفوا كيفية فكّ التكتل الدفاعي للاعبيه من خلال التحركات النشيطة لهدّاف الدورة ودوري أبطال آسيا المتوجّ بلقبها مع فريقه العين الإماراتي رحيمي الذي عزز صدارته للائحة الهدافين بخمسة أهداف.
وكانت بداية المباراة حذرة من كلا المنتخبين، خصوصاً الأميركي، فغابت الفرص الحقيقية للتسجيل حتى الدقيقة 13، إثر هجمة منسّقة للمغرب، وتبادل رائع للكرة من لمسة واحدة داخل المنطقة أنهاه جناح فياريال الإسباني أخوماش بتسديدة قوية من مسافة قريبة، لكن الحارس باتريك شالتي أبعدها بصعوبة الى ركنية (13).
وسدّد القائد وظهير باريس سان جيرمان الفرنسي حكيمي كرة من ركلة حرة جانبية تصدى لها الحارس على دفعتين (17).
وحصل المغرب على ضربة جزاء في الدقيقة 26، إثر إعاقة رحيمي داخل المنطقة من المدافع نايثن هاريال، انبرى لها بنفسه بنجاح على يمين الحارس شالتي (29).
وهي ضربة الجزاء الثالثة التي ينجح رحيمي في تسجيلها في المسابقة.
وواصل المغرب أفضليته في الشوط الثاني، لكن الولايات المتحدة كانت البادئة بالتهديد برأسية للقائد تانر تيسمان من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية تصدى لها الحارس منير المحمدي بسهولة (50).
وكانت أخطر فرصة، عندما هيّأ المدافع ووكر زيمرمان كرة برأسه إلى زميله المدافع مايلز روبنسون أمام المرمى، تابعها برعونة بعيداً عنه القائم الأيسر (59).
وعزّز أخوماش تقدّم المغرب، عندما تابع من مسافة قريبة كرة عرضية زاحفة لعبد الصمد الزلزولي على يمين الحارس (63).
ووجّه حكيمي الضربة القاضية للولايات المتحدة، بتسجيله الهدف الثالث بمجهود فردي رائع من منتصف الملعب حتى حافة المنطقة، عندما سدد كرة قوية زاحفة بيسراه على يسار الحارس (70).
وحصل المغرب على ركلة جزاء ثانية، إثر لمسة يد على أحد المدافعين فانبرى لها هذه المرة موهوب، بديل رحيمي، بنجاح مختتماً المهرجان التهديفي (91).

مقالات مشابهة

  • عاجل| حزب الله: قصفنا للمرة الأولى مستوطنة بيت هيلل بعشرات من صواريخ الكاتيوشا
  • أسعار الأسمنت اليوم السبت 3-8-2024 في محافظة البحيرة
  • المغرب إلى نصف نهائي «الأولمبياد» للمرة الأولى في تاريخه
  • أسعار الأسمنت اليوم الجمعة 2-8-2024 في محافظة البحيرة
  • مدير فرع اعلام الشرقية يدشن معرض تشكيلي "ابيض وأسود" بالخبر
  • باحثون يبتكرون مادة تحافظ على حرارة المنازل والمياه لـ 24 ساعة
  • باحثون روس يبتكرون مادة تحافظ على حرارة المنازل والمياه لمدة 24 ساعة
  • تحت رعاية خادم الحرمين.. "فنون العمارة" تُنظم الحفل الختامي لجائزة ميثاق الملك سلمان العمراني في نسختها الأولى
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. هيئة فنون العمارة والتصميم تُنظم الحفل الختامي لجائزة ميثاق الملك سلمان العمراني في نسختها الأولى صفر القادم
  • أسعار الأسمنت اليوم  الخميس 1-8-2024 في محافظة البحيرة