أفادت وكالة أنباء "وفا" الفلسطينية، اليوم السبت، بارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين إثر عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 232 شهيدا، و1697 مصابا، إضافة إلى دمار في البنايات والأبراج السكنية والممتلكات والبنية التحتية.

وأوردت الوكالة نقلا عن مستشفيات القطاع بأن اجمالي ما وصل إلى مستشفيات غزة من شهداء ومصابين إثر العدوان الإسرائيلي منذ وصل 232 شهيدا و1697 جريحا بإصابات مختلفة.

وذكرت أن الطواقم الطبية لازالت تعمل بكل طاقتها من اجل انقاذ عشرات الحالات الخطيرة والحرجة في غرف العمليات والعنايات المكثفة، إلى جانب تفعيل خطة الطوارئ لدى المستشفيات والعمل بإجراءات الطوارئ القصوى في جميع المرافق الصحية ووحدات الإسعاف في القطاع.

واستهدف العدوان الإسرائيلي الطواقم الطبية والمرافق الطبية، وأسفرت هذه الانتهاكات عن استشهاد 3 من العاملين وإصابة 3 آخرين إثر الاستهداف المباشر للمستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، ومستشفى ناصر في خان يونس، إلى جانب تدمير 5 سيارات إسعاف.

ولفتت الوكالة إلى ان هناك تحذيرات من تداعيات صحية خطيرة إثر توقف خطوط الكهرباء الواصلة إلى قطاع غزة، مما سيضطر المستشفيات الى تشغيل المولدات الكهربائية لساعات طويلة، ما يهدد بنفاد كميات الوقود المحدودة بداخلها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عدوان الاحتلال الإسرائيلي غزة شهداء

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألفا و11 شهيدا منذ بدء الحرب

أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، الخميس، ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية إلى « 38 ألفا و11 شهيدا و87 ألفا و445 مصابا » منذ 7 أكتوبر الأول الماضي.

وقالت الوزارة في بيان يومي: « ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38011 شهيدا و87445 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي ».

وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية « 4 مجازر بحق العائلات في القطاع وصل من ضحاياها للمستشفيات نحو 58 شهيدا و179 إصابة ».

وأشارت إلى وجود عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم بسبب العدوان المستمر.

ومنذ 9 أشهر تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي خلفت دمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال « إبادة جماعية »، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

كلمات دلالية غزة إسرائيل، طوفان الأقصى

مقالات مشابهة

  • سقوط شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • أحدث حصيلة لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • 29 شهيداً في اليوم الـ 274 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين إلى7 شهداء
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 273 من العدوان المتواصل على قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألفا و11 شهيدا منذ بدء الحرب
  • صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 38011
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً
  • مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)