توج سائق "ريد بول" الهولندي ماكس فيرستابن، بطلا للعالم للفورمولا واحد للمرة الثالثة تواليا، خلال سباق السرعة (سبرينت) السبت، ضمن منافسات جائزة قطر الكبرى على حلبة لوسيل الدولية.

وساهم انسحاب المكسيكي سيرخيو بيريس الذي اصطدم به الفرنسي إستيبان أوكون (ألبين)، في تتويج زميله الهولندي متصدر الترتيب والذي كان يحتاج إلى 3 نقاط فقط ليحتفظ بلقبه في الفئة الأولى.

MAX VERSTAPPEN.

THREE-TIME WORLD CHAMPION! ???????????? pic.twitter.com/IvcQOA5wu4

— Formula 1 (@F1) October 7, 2023

وكان فيرستابن يحتل المركز الثالث حين تعرض بيريس، ثاني الترتيب والسائق الوحيد الذي كان مازال بإمكانه مقارعته، للحادث، ما شرّع أمامه أبواب التتويج إذ لم يحتج لانتظار نهاية سباق السبرينت (19 لفة)، الذي أنهاه ثانيا خلف الأسترالي أوسكار بياستري (ماكلارين)، لكي يحتفظ بلقبه حيث كان بإمكانه تحقيق ذلك حتى لو انسحب قبل النهاية.

ورفع فيرستابن رصيده في المركز الأول في ترتيب السائقين إلى 407 نقاط، ليتقدم بفارق 184 نقطة عن زميله بيريس، في حين يحتل سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات والذي حل خامسا في السباق، المركز الثالث مع 194 نقطة.

وقال فيرستابن منتشيا بإنجازه الجديد "بالطبع إنه شعور رائع، لقد كان عاما رائعا والكثير من السباقات الرائعة وأشعر بالفخر الشديد بعمل الفريق".

وتابع "لقد كان من الممتع للغاية أن أكون جزءا من هذه المجموعة من الأشخاص وأن أتوج بطلا للعالم ثلاث مرات، هو أمر لا يصدق".

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. بيراميدز يعلن التعاقد مع يوسف أوباما

أعلن نادي بيراميدز عن تعاقده بشكل رسمي مع المهاجم يوسف إبراهيم أوباما في صفقة انتقال حر قادما من نادي الزمالك، لدعم خط الهجوم.

بيراميدز يعلن التعاقد مع يوسف أوباما

جاء ذلك في إطار خطة نادي بيراميدز لدعم فريق الكرة بأفضل العناصر استعدادا للموسم الجديد، الذي يخوض فيه العديد من البطولات محليا وقاريا، وستكون البداية خلال شهر سبتمبر الجاري في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وتحت قيادة المهندس ممدوح عيد رئيس النادي، وإدارة التعاقدات بقيادة الكابتن عمرو بسيوني.

ويوسف أوباما من مواليد 2 ديسمبر 1995 ويبلغ من العمر 28 عاما، وسبق له اللعب لأندية الزمالك والاتحاد السكندري ووادي دجلة والحزم السعودي.

نشرة منتصف اليوم.. تطورات مستقبل صلاح وأنشيلوتي يحدد وجهته المقبلة.. "الفجر الرياضي" يكشف موقع بوبينزا من الزمالك والريال يفقد نجمه عاجل.. وكيل بوبيندزا يرد عبر "الفجر الرياضي" على انتقاله إلى الزمالك وموقفه من عروض أوروبا

وخلال مسيرته الحافلة، لعب يوسف أوباما في العديد من البطولات، بمجموع مباريات 297 مباراة، سجل خلالها 62 هدفا، وصنع 31 آخرين.

وطوال مسيرته حصد أوباما العديد من البطولات، ومن بينها الدوري المصري الممتاز 3 مرات، وكأس مصر 5 مرات، وكأس السوبر المصري مرة واحدة، وكأس السوبر الأفريقي مرة واحدة، وكأس الكونفدرالية الأفريقية مرتين.

مقالات مشابهة

  • «الصيد والفروسية» ينقل تراث الإمارات للعالم
  • دار الإفتاء تحدد وقت أذكار الصباح والمساء
  • نسور قرطاج يحققون فوزهم الثاني تواليا في تصفيات كان المغرب
  • الإيجار القديم.. موعد فرض 15% زيادة على الإيجارات للمرة الثالثة
  • منتخبنا أولاً.. وما مانشيني ببعيد عن كاسترو
  • تتويج الغشب بطلا لدوري النخبة في نادي الرستاق
  • أندية البروق وخليج سرت والوطن والمجد تصعد للممتاز
  • الانتخابات الأمريكية: للعالم بأسره حق التصويت!
  • المولد النبوي الأغر.. علامة وفاء وثبات على الحق يُصدّرها اليمنيون للعالم الإسلامي
  • رسميًا.. بيراميدز يعلن التعاقد مع يوسف أوباما