تلقى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اتصالاً هاتفيا من وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، مساء اليوم السبت، للتباحث حول آخر التطورات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، في أعقاب عملية «طوفان الأقصى» التي أطلقتها حركة حماس في محيط قطاع غزة.

عباس يدعو لوقف التصعيد الإسرائيلي

وأكد أبومازن، خلال الاتصال الهاتفي، بحسب فضائية «القاهرة» الإخبارية، مساء اليوم السبت، ضرورة وقف التصعيد الإسرائيلي الجاري على أبناء الشعب الفلسطيني، وأن سبب ذلك هو ممارسات المستعمرين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، والعدوان على المقدسات الإسلامية والمسيحية، خاصة المسجد الأقصى،  علاوة على ما يحدث من انسداد للأفق السياسي، وعدم تمكين الشعب الفلسطيني من حقه المشروع في تقرير مصيره وتحقيق استقلاله وسيادته في دولته بعاصمتها القدس الشرقية.

الصحة الفلسطينية تؤكد سقوط 232 شهيداً

ووقعت صباح اليوم السبت على يد فصائل فلسطينية عملية عرفت بـ«طوفان الأقصى» وسجلت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد  نحو232 شخصاً، بحسب بيانات محدثة، في الوقت الذي وجه فيه الرئيس أبو مازن بتقديم كل أشكال المساعدة لقطاع غزة.

كما أعلنت الصحة الفلسطينية إصابة نحو 1697 شخصاً، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، مساء اليوم السبت، إضافة إلى دمار في البنايات والأبراج السكنية والممتلكات والبنية التحتية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل فلسطين الأقصى طوفان الأقصى أمريكا الیوم السبت

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني: آليات الاحتلال تقتحم قرية قصرة بمدينة نابلس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبا عاجل، نقلا عن الإعلام الفلسطيني، أن آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت قرية قصرة جنوب شرقي مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وأعلن الإعلام الفلسطيني، في وقت سابق من اليوم السبت، عن ارتقاء عشرات الشهداء قرب مدرسة بدر ومسجد ذو النورين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وفي سياق متصل، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، إن "الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 40 شهيدًا و 224 إصابةً خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأعلنت ارتفاع حصيلة العدوان "الإسرائيلي" إلى 37834 شهيدًا و 86858 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في غزة إلى نحو 38 ألف شهيد
  • وزير التعليم الفلسطيني: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال
  • وزير التعليم الفلسطيني: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال بالضفة الغربية وقطاع غزة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37 ألفا و877 شهيدا
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • أخبار غزة.. مواجهات مستمرة بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل في حي الشجاعية
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و834 شهيدا منذ بدء الحرب
  • إعلام فلسطيني: آليات الاحتلال تقتحم قرية قصرة بمدينة نابلس
  • ‏الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد قتلى العمليات الإسرائيلية في غزة إلى 37،834
  • ملتقى فلسطينيي الخارج يناقش بإسطنبول تداعيات طوفان الأقصى