أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، قبل قليل، توسيع حالة الطوارئ لتشمل كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

فيما قال رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو إن جيشه استعاد السيطرة الآن على آخر المستوطنات التي دخلتها المقاومة الفلسطينية، وقال: " سننتصر في هذه الحرب لكن الثمن باهظ".

وأضاف: "هذا يوم قاس لنا جميعا و حماس تريد قتلنا.

ما جرى اليوم غير مسبوق والجيش الإسرائيلي سينتقم ويضرب حماس بلا هوادة".

وتوعد نتنياهو بأن جيش الاحتلال "سيستخدم كل قدراته لتدمير قدرات حماس، ويضربها في كل مكان وبكل قوة"، وقال إن "إسرائيل ستصل إلى كل مكان تختبئ فيه حماس" وطالب من "سكان غزة مغادرة تلك الأماكن الآن".

اقرأ أيضاً مشاهد مرعبة.. المقاومة الفلسطينية تقتحم موقع «إيرز» وتُحيِّد وتأسر العشرات «فيديو» ظنوا أن المقاومة الفلسطينية وصلت.. قوتين إسرائيليتين تقاتل بعضها في عسقلان بسبب تشخيص خاطئ وسقوط قتلى وجرحى عاجل: إسرائيل تعلن ارتفاع قتلاها إلى 250 قتيل ومئات المصابين من جنود الاحتلال في أول تعليق له.. المكتب السياسي للعميد طارق صالح يحمل هذا الطرف مسؤولية الحرب في فلسطين إسرائيل تكشف عن الدولة التي تقف وراء الأحداث المفاجئة جماعة الحوثي تعلن إطلاق ”أول عملية” ضد اسرائيل ودعم المقاومة الفلسطينية وسخرية واسعة المقاومة تضرب تل أبيب بـ 150 صاروخًا وإصابات وحرائق واسعة ”فيديو” الفلسطينيون يشكرون علي عبدالله صالح وعبدالله بن حسين الأحمر حماس توجه ضربة غير متوقعة للحوثيين وتمنع قناة المسيرة في غزة من تغطية معركة طوفان الأقصى أبو رأس يوجه ردا غير متوقعا على دعوة عاجلة وجهتها المقاومة الفلسطينية لليمنيين «الصحفيين المصريين» تعلن دعمها لحق الشعب الفلسطيني في الرد على جرائم الاحتلال الحكومة اليمنية تسحب البساط على المليشيا وتعلن موقفا مشرفا تجاه الأحداث في فلسطين

كما قدم رئيس الورزاء الاسرائيلي شكره للرئيس الأمريكي، جو بايدن على ما وصفه بـ"الدعم غير المشروط لإسرائيل".

من جهتها أكدت سرايا القدس، أن القتال ما زال متواصلا بضراوة في أكثر من 7 محاور ضمن غلاف غزة.

هذا وقالت وزارة الصحة في حكومة الاحتلال، إن عدد قتلى الجيش الاسرائيلي، بلغ 285 والجرحى نحو 1500 منهم 290 حالة حرجة.

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام أعلنت مساء اليوم السبت: أنها وجهت ضربة صاروخية كبيرة بـ150 صاروخاً صوب تل أبيب، وذلك ردًا على قصف الاحتلال للبرج السكني وسط مدينة غزة.

وأفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي بتعرض 4 مروحيات لنيران مضادات أرضية خلال تنفيذها هجمات داخل قطاع غزة، كما لفت إلى انقطاع التيار الكهربائي في مناطق غلاف غزة جراء الاشتباكات المسلحة التي تجرى هناك منذ فجر اليوم السبت.

ونتيجة الاعتداء الإسرائيلي على قطاع غزة؛ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع عن استشهاد 198 فلسطينيًا إلى جانب إصابة أكثر من 1600 آخرين.

ولاقى الاعتداء الاسرائيلي على قطاع غزة، إدانة من الدولة العربية بينها اليمن والسعودية، وسط التأكيد على حق الفلسطينيين في الدفاع عن أنفسهم، ورفض الاستفزازات الاسرائيلية المستمرة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: المقاومة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع شهداء العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 37658 شهيدًا و86237 مُصابًا

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 37 ألفا و658 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع فى غزة يزداد مأساوية ولا حلول حتى الآن 2272 شاحنة مساعدات دخلت إلى غزة خلال 3 أسابيع (شاهد)

وأضافت الوزارة  في بيان صحفي - أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 86 ألفا و237 مصابا، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض. 

وأشارت الوزارة إلى أن الاحتلال ارتكب في الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر راح ضحيتها 32 شهيدًا، و139 جريحًا.. موضحة أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

حماس تنتقد إدارة بايدن وتحملها مسؤولية استمرار الإبادة ضد الشعب الفلسطيني

دانت حركة حماس إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، واتهمتها بتقديم الغطاء السياسي والعسكري للاحتلال الإسرائيلي لمواصلة ما "الإبادة" ضد الشعب الفلسطيني. جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث باسم حركة حماس، حيث أدانت الحركة بشدة القمع والاعتقالات الجماعية التي تنفذها قوات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

وأكد المتحدث باسم حماس أن السياسات الأمريكية الحالية تسهم في تفاقم الوضع الإنساني والمعاناة في فلسطين، مشيراً إلى أن استمرار الدعم الأمريكي للسياسات الإسرائيلية يعزز من مستوى التصعيد والانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني.

وأضاف البيان أن حماس تدين بشدة الصمت الدولي وعدم اتخاذ إجراءات فعالة لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على الفلسطينيين، مطالبةً المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية بالتدخل الفوري لحماية الأبرياء ووقف الاعتداءات الإسرائيلية الهمجية.

 

وختم البيان بدعوة إدارة بايدن إلى تغيير سياستها النابعة من "الدعم الكامل للاحتلال الإسرائيلي"، معلناً استعداد حماس للدفاع عن حقوق شعبها بجميع الوسائل المتاحة حتى تحقيق الحرية والعدالة للفلسطينيين.

بوتين: مجموعة البريكس أصبحت قوة لبناء نظام عالمي عادل

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن مجموعة البريكس أصبحت الآن قوة في بناء نظام عالمي عادل، متساو وخال من الإملاءات.

وأضاف بوتين -في خطاب الترحيب بالمشاركين في منتدى "قراءات في بريماكوف"، الذي قرأه نيابة عنه مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف-: "ليس لدي أدنى شك في أنكم ستضعون في عين الاعتبار أيضا دور وآفاق تطوير مجموعة البريكس، وهي الرابطة التي تمثل مصالح الأغلبية العالمية والتي ترأسها روسيا هذا العام".

وشدد بوتين على أن "بريكس هي التي تعمل تماما كقوة لبناء النظام العادل والديمقراطي على أساس مبادئ المساواة الحقيقية في الحقوق، والخالية من الإملاءات وسياسات القوة".

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة الفلسطينية: 12شهيداً جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى
  • غالانت يتحدث عن توافق إسرائيلي مع واشنطن ونتنياهو يرد عليه
  • تصفية أُسر قادة المقاومة الفلسطينية عقابٌ لا يؤتي أكله
  • حماس تدعوا لمحاسبة قادة الاحتلال على جرائم التعذيب ضد الأسرى والمحتجزين الفلسطينيين
  • جرائم نتنياهو «تفخخ إسرائيل».. والخلافات الوزارية تعصف بالحكومة
  • إعلام الاحتلال يكذب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لواء رفح التابع لحماس لم يُفكك
  • ارتفاع شهداء العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 37658 شهيدًا و86237 مُصابًا
  • سموتريتش: الضفة الغربية ستكون جزءا لا يتجزأ من إسرائيل
  • الاحتلال يواصل الاعتقالات وهدم المنازل بالضفة وسموتريتش يهدد بضمها لإسرائيل