وقعت اشتباكات بين قوتين إسرائيليتين في عسقلان المحتلة عن طريق الخطأ، وسط مخاوف من وقوع إصابات بين الجنود، وفق لما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

إسرائيل توقف إمدادات الكهرباء لقطاع غزة «طوفان الأقصى» المقاومة الفلسطينية تدمي قلب إسرائيل

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن تحديدا خاطئا من قبل قوة خاصة إسرائيلية أدى إلى وقوع اشتباكات بين قوتين إسرائيليتين في عسقلان.

وشنت حماس والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، هجوما مباغتا على إسرائيل اليوم شمل إطلاق آلاف الصواريخ على مدن جنوب ووسط إسرائيل، كما اقتحم مقاتلون البلدات والمستوطنات الإسرائيلية المتاخمة للقطاع.

 

اجتياز خطوط الدفاع الإسرائيلية

وأعلنت حماس أن جناحها العسكري اجتاز خطوط الدفاع الإسرائيلية، خلال الهجوم المفاجئ الذي شنته الحركة على إسرائيل صباح السبت.

وقالت في بيان، مساء السبت، إنها نفذت هجوما منسقا متزامنا على أكثر من 50 موقعا في فرقة غزة والمنطقة الجنوبية للجيش الإسرائيلي، مما أدى إلى إسقاط دفاع الفرقة.

وأضافت الحركة أنها لا تزال تخوض معارك في 25 موقعا حتى مساء السبت، مشيرة إلى أن القتال حاليا يدور في قاعدة "رعيم" الإسرائيلية، مقر قيادة فرقة غزة.

 

جنود مختطفين وأسرى

من جهته أكد جيش الاحتلال أن هناك العديد من الجنود المختطفين والأسرى من المستوطنين لدى الفصائل الفلسطينية بغزة.

وأوضح جيش الاحتلال أن بؤرة استيطانية تشهد حاليا اشتباك مع مقاتلين فلسطينيين، وأن هناك حالتين لاحتجاز رهائن في مستوطنات غلاف غزة، وأن 31 لواء عسكريا نشروا في غلاف غزة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف، عن بدء عملية طوفان الأقصى، موضحا أن الضربة تجاه مستوطنات ومدن الاحتلال الإسرائيلي، خلال أول 20 دقيقة، تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة.

وقال رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، في وقت سابق من اليوم: "نحن في حالة حرب، وسيتم استدعاء قوات الاحتياط، وأطلب من مواطني إسرائيل الانصياع لأوامر الجيش وقوات الأمن".

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجري، عن عملية السيوف الحديدية ضد قطاع غزة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل الهجمات الفلسطينية الاحتلال قوتين إسرائيليتين جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

خروج 200 ألف سوري من لبنان بعد تصاعد الهجمات الإسرائيلية

أعلنت مصادر لبنانية أن أكثر من 200 ألف نازح سوري خرجوا من لبنان عبر المعابر الشرعية وغير الشرعية، منذ بدء توسع العدوان الإسرائيلي.

وقالت المصادر، في تصريحات لصحيفة "الأخبار" اللبنانية نشرتها، اليوم الخميس،  إن هذا المعطى "يعكس رغبة السوريين في مغادرة لبنان في الظروف الراهنة، انطلاقاً من اعتبارهم أن العودة إلى سوريا تشكل خياراً أكثر أماناً من البقاء في لبنان".

وأضافت أن "عدداً كبيراً ممن يفترشون الطرقات في ساحة الشهداء وعلى الكورنيش البحري لبيروت، هربا من المناطق التي تتعرض للاعتداءات الإسرائيلية، هم من الجنسية السورية".

ولفتت إلى أن "مفوضية اللاجئين لا تزال تلجأ إلى طروحات ذات خلفيات سياسية، وتبدو مستعدة لفعل أي شيء إلا مساعدة النازح السوري في العودة إلى بلده"، مشيرة إلى أن "المفوضية تطرح نقل النازحين السوريين الموجودين في البقاع والجنوب والضاحية، إضافة إلى الذين نزحوا إلى شوارع بيروت، إلى مخيمات في شمال لبنان".

وأكدت المصادر أن "انتقالهم الى مخيمات الشمال أو بناء مخيمات مؤقتة لهم هناك بدوره أمر غير مطروح، ودونه محاذير سياسية" ، مشددة على  أن "الحرب الدائرة منذ عام بين لبنان وإسرائيل لم تفرض أي تبعات إضافية على المفوضية لجهة تقديم المزيد من المساعدات للنازحين، وأبقت على ما تقدمه لهم في الأحوال الطبيعية".

200 ألف نازح سوري خرجوا من لبنان#نزوح_سوري
https://t.co/MutRDDi76j

— Aljareeda (@Aljareedalb) October 3, 2024

وأوضحت أن "المفوضية لم تتجاوب مع طلب الدولة اللبنانية تغطية نفقات علاج الجرحى السوريين من جراء العدوان، متذرعة بشح القدرات المالية".


مقالات مشابهة

  • شهيد في طوباس واشتباكات مسلحة في نابلس
  • حرب تحت الأرض.. كيف طورت الفصائل الفلسطينية قدراتها بعد عام من عدوان إسرائيل؟
  • الفصائل الفلسطينية: استهدفنا تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محور نيتساريم
  • غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت.. واشتباكات عنيفة قرب بلدة العديسة
  • الرئاسة الفلسطينية تدين المجزرة الإسرائيلية في طولكرم
  • لبنان: الهجمات الإسرائيلية قتلت حتى الآن 1974 شخصًا بينهم 127 طفلًا
  • الاستخبارات السويدية: إيران قد تكون ضالعة في الهجمات على السفارات الإسرائيلية في السويد والدنمارك هذا الأسبوع
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • خروج 200 ألف سوري من لبنان بعد تصاعد الهجمات الإسرائيلية
  • ميقاتي: نزوح 1.2 مليون لبناني بسبب الهجمات الإسرائيلية