المناطق_متابعات

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بإيقاف جلسة الحكومة الإسرائيلية بسبب رشقة صاروخية على تل أبيب، إذ أطلقت “كتائب القسام” رشقات صواريخ من مختلف مناطق غزة باتجاه العمق الإسرائيلي، ردًا على قصف البرج السكني وسط المدينة.

وقال الجناح العسكري لحركة حماس: “ردًا على قصف البرج السكني وسط مدينة غزة، وجّهت كتائب القسام ضربة صاروخية كبيرة بـ150 صاروخًا صوب تل أبيب”، وكانت “حماس” نفذت أكبر هجوم على إسرائيل منذ سنوات، اليوم، تضمن عبور مسلحين السياج الحدودي وإطلاق وابل من الصواريخ من قطاع غزة.

أخبار قد تهمك جرحى في اشتباكات بين قوتين إسرائيليتين “بالخطأ” في عسقلان المحتلة 7 أكتوبر 2023 - 10:22 مساءً باكستان تعرب عن قلقها للتصعيد الخطير الجاري بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي 7 أكتوبر 2023 - 10:17 مساءً

ومع سماع دوي صفارات الإنذار في جنوب إسرائيل ووسطها ومدينة القدس المحتلة، قال جيش الاحتلال إنه في حالة حرب، فيما دعا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى اجتماع طارئ لمسؤولي الأمن.

في غضون ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية “السيوف الحديدية”، وذلك ردًا على عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها حركة حماس فجر اليوم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: فلسطين

إقرأ أيضاً:

كمائن مرعبة لحزب الله تجبر الاحتلال على الاعتراف بعدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف قواته وتنشر صور عدد منهم لأول مرة في تاريخها (تفاصيل)

الجديد برس /

اعترفت قوات كيان الاحتلال، الأربعاء، بمقتل 8 عسكريين بينهم 3 ضباط وإصابة العشرات بجروح خطرة بينهم ضابط، بنيران مقاتلي حزب الله في كمين “العديسة”، جنوبي لبنان.

وذكرت قناة “كان” العبرية، أن “عملية إجلاء الجنود القتلى والمصابين من جنوب لبنان صباح اليوم استغرقت وقتا طويلا وجرت بظروف صعبة، بعد تعرض قوات الإنقاذ لإطلاق قذائف كثيف من حزب الله”.

وأفادت وسائل إعلام عبرية أنه أصيب 39 جنديا إسرائيليا بكمين في مارون الراس جنوبي لبنان.

وأعلن حزب الله أن مقاتليه باغتوا قوة “اسرائيلية” حاولت الإلتفاف على بلدة يارون من جهة الحرش، بِتفجير عبوة خاصة، مؤكدا إيقاع  جميع أفراد القوة بين قتيلٍ وجريح.

وفي ذات السياق، أعلنت المقاومة الإسلامية، تدمير ثلاث دبابات ميركافا، في بلدة مارون الراس أثناء محاولتها التوغل، فيما نقلت قناة “سكاي نيوز عربية” عن مصادر صهيونية، قوله إنه قتل “14 جنديا إسرائيليا باشتباكات جنوبي لبنان، اليوم”.

وأقرت وسائل الإعلام العبرية بأن عدد القتلى في عملية يافا التي نفذها مسلحان ارتفع إلى 7 وجرح 25 آخرين، بينهم إصابات حرجة ومتوسطة، في حصيلة غير نهائية.
يأتي ذلك، في ظل تصاعد الضربات التي يشهدها الاحتلال في مختلف الجبهات وعلى رأسها لبنان واليمن وإيران، وما خلفته من خسائر بشرية ومادية واسعة للكيان.

مقالات مشابهة

  • في فلسطين والجولان.. جوتيريش يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية
  • الأمين العام للأمم المتحدة يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرض الفلسطينية المحتلة
  • إعلام لبناني: حزب الله يطلق رشقة صاروخية على شمال الأراضي المحتلة
  • اليمن يغير قواعد اللعبة: صواريخ مجنحة تعزز قدرات القوات اليمنية ضد الاحتلال الصهيوني
  • كمائن مرعبة لحزب الله تجبر الاحتلال على الاعتراف بعدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف قواته وتنشر صور عدد منهم لأول مرة في تاريخها (تفاصيل)
  • أخبار إيران اليوم.. إسرائيل تحظر دخول «جوتيرش» إلى الأراضي المحتلة بسبب صواريخ طهران
  • عاجل - خناقة وغليان داخل الحكومة الإسرائيلية بعد هجوم إيران.. ماذا يحدث الآن؟
  • “المطار راح”.. صواريخ إيرانية تستهدف قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية ببئر السبع وتُشعل الانفجارات (فيديو)
  • إلغاء فعاليات في القدس المحتلة بعد استهداف صواريخ حزب الله لـتل أبيب
  • بالفيديو: لحظة سقوط صواريخ شرق مدينة حيفا المحتلة عقب رشقة صاروخية من لبنان