المهرة (عدن الغد ) عبدالله باصهي

كرمت قبائل يافع المهرة، اليوم السبت، المتفوقين من أبناء يافع المهرة في العام الدراسي المنصرم، وذلك في حفل أقيم بحضور مدير عام التربية والتعليم بالمهرة، وعدد من الشخصيات الرسمية والمجتمعية بالمحافظة.

وأقيم الحفل تحت شعار "بالعلم والأخلاق نرتقي"، وبرعاية كريمة من الشيخ وزير بن حسن الحميري، شيخ مشائخ يافع المهرة، وبدعم من محبي العلم والخير من أبناء يافع الكرام

وفي كلمته خلال الحفل، دعا الشيخ وزير الحميري، القيادة السياسية إلى إعادة النظر في الاهتمام بالمعلمين وأهمية دورهم في المجتمع، خاصة في ظل الظروف الراهنة والأوضاع الاقتصادية الصعبة، كما هنأ أبناء قبائل يافع المهرة على النجاح وتحقيق الامتياز العلمي والتفوق في التحصيل العلمي بمسيرتهم الدراسية.

وأشاد الشيخ توكل ياسين، عضو مجلس الشورى،  نيابة عن السلطان عبدالله بن عيسى بن عفرار رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، بجهود الشيخ وزير الحميري، وكل وجهاء وشخصيات يافع المهرة، في دعم واستمرار إقامة مثل ذلك الحفل التكريمي السنوي للسنة الرابعة على التوالي.

و القى الاستاذ سمير هراش، مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمهرة كلمة شاكرا فيها الجهود التي تبذل لتشجيع الطلاب للاستمرار في التحصيل العلمي عبر تكريم المتفوقين مشيدا بالدور الذي يبذله وجهاء يافع على راسهم الشيخ وزير الحميري، لتكريم ابناء يافع المهرة المتفوقين، كما وجه هراش في كلمته الى اكاديميي يافع و المهتمين رساله الى اهمية استمرار التحصيل العلمي وتواجد ابنائهم في المرحلة الثانوية و الجامعية، مثمناً دعم السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالاستاذ محمد علي ياسر، محافظ المحافظة، و الاستاذ سالم عبدالله نيمر، الامين العام للمجلس المحلي، لاستمرار العملية التربوية والتعليمية بالمحافظة.

وفي كلمة للاستاذ مجاهد ابو شوارب، رئيس انتقالي المهرة، ثمن الدور الذي يولية الشيخ وزير الحميري من خلال اقامة واستمرار الحفل التكريمي لمتفوقي يافع المهرة والذي يعتبر تشجيعاً و حافزاً لهم في اكمال مشوارهم التعليمي، شاكراً كل الداعمين والمنظمين للحفل الذي يقام للسنة الرابعة على التوالي.

كلمة الضيوف القتها الدكتورة نعمة صالح اليافعي رئيسة قسم الامراض بالمستشفى الجمهوري بالعاصمة المؤقتة عدن، شاكرة الجهود على اقامة الحفل بداية بالداعم الرئيسي الشيخ وزير الحميري، و تشريف مدير تربية المهرة الذي يوكد على العامل المشترك في دعم و تشجيع المتفوقين في التحصيل العلمي كما اثنت على حسن الاستقبال و كرم الضيافة للوفد القادم من عدن من اجل مشاركة ابناء يافع المهرة اليوم فرحتهم و تكريمهم من قبل ابائهم وسندهم.

وفي كلمة للمتفوقين، شكرت الطالبة مناهل الزعبلي اليافعي، الشيخ وزير الحميري على اهتمامه بالتعليم والتشجيع والتحفيز المستمر لأبناء يافع المهرة في استمرار تحصيلهم العلمي ونيل المراكز المتقدمة.
وتخلل الحفل فقرات تراثية للبرعة اليافعية و المهرية وقصيدة شعرية القاها الشاعر عوض سنان.

واختتم الحفل بتكريم ١٠٦ طالب وطالبة و٢٤ معلم ومعلمة من أبناء قبائل يافع المهرة وكذلك ١٦ مدير ومديرة مدرسة في مديرية الغيضة بهدايا عينية ونقدية وكذلك  دروع تكريمية للسلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار ومعالي الدكتور أنور كلشات والشيخ صالح بن عليان والاستاذ سمير هراش والأستاذة خير دوامة والدكتور سعيد القميري وضيوف الشرف القادمين من محافظة عدن الدكتورة نعمة اليافعي والدكتور عارف الكلدي اليافعي والدكتور نادر العمري،


حضر الحفل عدد من الشخصيات الرسمية والمجتمعية، بينهم: المهندس عبدالرحمن خودم، نائب رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس العام لأبناء محافظتي، الدكتور عارف عبد سالم الكلدي، استاذ اللغويات المشارك بجامعة عدن، والدكتور نادر سعد العمري، استاذ التاريخ المساعد بجامعة عدن، وجمع من اهالي الطلاب المكرمين.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

بحضور وزراء الخارجية السابقين.. وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري

أقام الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، حفلًا لتكريم وزير الخارجية السابق، سامح شكري، بحضور وزراء الخارجية السابقين وقيادات وأعضاء الوزارة.

وألقى الدكتور بدر عبد العاطي، كلمة بهذه المناسبة، تقدم خلالها بالشكر للوزير سامح شكري، للدور الهام الذي قام به خلال توليه قيادة وزارة الخارجية، وإسهاماته المقدرة في الحفاظ على المصالح المصرية في ظل تحديات إقليمية ودولية.

كما أكد أن الدبلوماسية المصرية العريقة كانت وستظل خط الدفاع الأول في الحفاظ على المصالح المصرية في الخارج.

من جانبه، أعرب سامح شكري عن تقديره لهذا التكريم، مشيرًا إلى اعتزازه بالفترة التي تولي خلالها قيادة الوزارة وما لمسه من تفاني وإخلاص من أعضاءها في مواجهة التحديات التي واجهتها مصر على مدار السنوات الماضية.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية لـ رئيس حكومة لبنان: مصر ستواصل دعمها الكامل والمستمر لكم فى مواجهة اعتداءات الاحتلال

وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية

مقالات مشابهة

  • الأنبا ماركوس يترأس قداس الأحد في كنيسة الشهيد مارمينا بكفر الشيخ
  • جامعة حمدان بن محمد الذكية تكرم الدارسين المتفوقين للفصل الأكاديمي ربيع 2024
  • رئيس جامعة القاهرة: تكريم المتفوقين من أبناء هيئة التدريس جاء مواكبا لذكرى انتصارات أكتوبر
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تكريم المتفوقين من أبناء أعضاء هيئة التدريس
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد تكريم المتفوقين من أبناء أعضاء هيئة التدريس
  • علاء مرسي يحتفل بزفاف ابنته بحضور نجوم الفن| الصور الأولى من الحفل (شاهد)
  • الشباب والرياضة بالجيزة تكرم 7953 من المتفوقين والمتميزين دراسيا
  • بحضور وزير الأوقاف.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي
  • بحضور وزراء الخارجية السابقين.. وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري
  • الرئيس السيسي يرحب بحضور الشيخ محمد بن زايد حفل تخرج طلاب الكليات العسكرية