الوطن:
2024-07-06@06:14:24 GMT

أبو مازن يتلقى اتصالا من وزير الخارجية الأمريكي

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

أبو مازن يتلقى اتصالا من وزير الخارجية الأمريكي

تلقى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مساء اليوم السبت، اتصالاً هاتفيا من وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، لبحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وسبل التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره

وأكد «أبومازن»، خلال الاتصال الهاتفي، بحسب فضائية «القاهرة الإخبارية»، مساء اليوم السبت، ضرورة وقف التصعيد الإسرائيلي الجاري على أبناء الشعب الفلسطيني، وأن سبب ذلك هو ممارسات المستعمرين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، والعدوان على المقدسات الإسلامية والمسيحية، خاصة المسجد الأقصى، علاوة على ما يحدث من انسداد للأفق السياسي، وعدم تمكين الشعب الفلسطيني من حقه المشروع في تقرير مصيره وتحقيق استقلاله وسيادته في دولته بعاصمتها القدس الشرقية.

ضرورة توفير الحماية الدولية

وشدد على أن عدم تطبيق قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي على إسرائيل، واستمرار الظلم والقهر اللذين يتعرض لهما الشعب الفلسطيني، هي التي تدفع بالأمور نحو الانفجار الذي لن يستطيع أحد تحمل نتائجه، مشدداً على ضرورة توفير الحماية الدولية لأبناء شعبنا الأعزل الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي دموي.

من جانبه، شدد وزير الخارجية الأمريكي على أن بلاده تعمل مع الأطراف كافة لوقف التصعيد الحاصل، مؤكدا أهمية البقاء على تواصل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن فلسطين المسجد الأقصى الشعب الفلسطيني الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

عاجل| الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الصومالي (تفاصيل)

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالا هاتفيا من الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، حسبما أفادت فضائية "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها منذ قليل.

محافظ البحر الأحمر يكشف توجيه الرئيس السيسي للمحافظين عقب أداء اليمين الدستورية وزير الزراعة: توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي "حاسمة" (فيديو) تفاصيل الاتصال 

وشدد الرئيس السيسي ونظيره الصومالي على رفض أي إجراءات أحادية من شأنها الإضرار باستقرار المنطقة، مؤكدين حرصهما على ضمان أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر وخليج عدن بما ينعكس إيجابا على القرن الأفريقي وشعوبه.

وفي الإطار ذاته أكد الرئيس السيسي، على حرص مصر على أمن واستقرار وسيادة الصومال الشقيق على أراضيه ودعمها له في مواجهة مختلف التحديات الأمنية والتنموية.

 

مقالات مشابهة

  • الجبهة الشعبية ترفض تصريحات وزير الخارجية السعودي حول نشر قوات دولية في غزة
  • نجاح أدبي وجماهيري.. شعبة الدراما باتحاد الكتاب تحتفي بصناع أوبريت "قمر الغجر".. أول عرض مسرحي يكشف قسوة وبشاعة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني بالأراضي المحتلة من إبادة وتطهير عرقي
  • عاجل| الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الصومالي (تفاصيل)
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الصومالي
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى التهاني الدولية بتوليه منصبه الجديد
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط
  • وزير الأوقاف يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الشئون الإسلامية بدولة إندونيسيا
  • اجتماع في جدة بين محمد بن سلمان وسيناتور أمريكي.. ووزير خارجية السعودية يتلقى اتصالا من بلينكن
  • وزير الخارجية السعودي يجري اتصالا هاتفيا بنظيره المصري الجديد
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الأمريكي