الجزيرة:
2024-09-19@06:42:16 GMT

إيران تؤكد دعمها لعملية طوفان الأقصى

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

إيران تؤكد دعمها لعملية طوفان الأقصى

أعلن المستشار العسكري للمرشد الإيراني علي خامنئي، أن طهران تدعم العملية العسكرية التي تشنها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على إسرائيل، بينما قالت وزارة الخارجية الإيرانية، إن "الهجوم دليل على زيادة ثقة الفلسطينيين في مواجهة إسرائيل".

وقال اللواء يحيى رحيم صفوي، "ندعم عملية طوفان الأقصى، وواثقون بأن جبهة المقاومة -أيضا- تدعمها"، وذلك في إشارة إلى طهران والفصائل والدول الحليفة لها في المنطقة.

وأضاف يحيى -وهو قائد سابق للحرس الثوري- "إننا نهنئ المجاهدين الفلسطينيين، وسنقف إلى جانبهم حتى تحرير فلسطين والقدس الشريف".

من جهته هنّأ المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، "الشعب الفلسطيني العظيم، وكل الفصائل وحركات المقاومة المناهضة للصهاينة في المنطقة"، على عملية "طوفان الأقصى".

وعدّ أن "ما حدث اليوم يأتي استمرارا لانتصارات حركة المقاومة المعادية للصهاينة، في مختلف المجالات"، مشيرا إلى أن العملية التي شنتها حركة حماس "تشكل منعطفا في عملية استمرار المقاومة المسلحة للشعب الفلسطيني ضد الصهاينة، وفتحت صفحة جديدة في مجال مقاومة الشعب الفلسطيني ضد الصهاينة".

وأضاف ناصر، "في هذه العملية استخدم عنصر المفاجأة وأساليب مشتركة أخرى، وهذا يدل على الثقة بالنفس لدى الشعب الفلسطيني أمام المحتلين".

من جهته، قال المتحدث باسم الحكومة علي بهادري جهرمي، إن الهجمات أثبتت أن إسرائيل أكثر ضعفا من أي وقت مضى، وأن المبادرة في أيدي الشبان الفلسطينيين.

وذكرت وكالة "نورنيوز" الإيرانية، أن الهجمات "أظهرت أن إسرائيل لم تتمكن من التنبؤ بعملياتهم، وأن القبة الحديدية لم تكن سوى قبة من القش فوق قلعة من الرمال، على عكس مزاعمها بالهيمنة الاستخباراتية والأمنية على المقاومة".

وخلال جلسة برلمانية، هتف نواب إيرانيون، "تسقط إسرائيل"، و"تسقط أميركا" و"أهلا بفلسطين"، وفق مقطع نشرته وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء.

كما شهدت العاصمة طهران مسيرة حاشدة للتعبير عن تضامنها مع المقاومة الفلسطينية.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يكشفون عن إغراءات أمريكية لوقف هجماتهم المساندة لغزة

كشف قيادي في جماعة الحوثي، اليوم الاثنين، عن تقديم الولايات المتحدة الأمريكية "إغراءات" للجماعة، من أجل وقف هجماتها المساندة لقطاع غزة وللشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية للشهر الـ11 على التوالي.

وقال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي محمد البخيتي في تصريحات تلفزيونية، إن "الجماعة تلقت إغراءات من واشنطن، تتمثل في الاعتراف بحكومتها في صنعاء، مقابل وقف هجماتها".

وجاءت هذه التصريحات بعد يوم واحد من وصول أول صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون إلى وسط الأراضي الفلسطينية المحتلة، وسقوطه في منطقة مفتوحة قرب "تل أبيب".

ووجه رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس يحيى السنوار، رسالة إلى زعيم جماعة الحوثي "أنصار الله" عبد الملك الحوثي، وذلك في أعقاب قصفهم الصاروخي الأخير الذي طال "تل أبيب".

وفي التفاصيل، قال السنوار إن رسالته تأتي بعد تدشين "أنصار الله" للمرحلة الخامسة من عملياتهم، مؤكدا أن عملية طوفان الأقصى جاءت لتوجيه ضربة للمشروع الصهيوني في فلسطين والمنطقة.



ووجه السنوار شكره إلى جماعة الحوثي على عاطفتهم الصادقة وإرادتهم الصلبة، "التي رأيناها في الميدان وفي رسائلهم"، مضيفا أنني "أبارك وصول صواريخكم لعمق الكيان الصهيوني، متجاوزة طبقات الدفاع ومنظومات الاعتراض".

وأكد السنوار أن ميادين اليمن لا تزال تشهد على موقف الشعب اليمني من قضية فلسطين أسبوعيا، منذ بداية معركة "طوفان الأقصى"، منوها إلى أن "شعبنا في قطاع غزة يعيشن بين حالة المعاناة من العدوان والحصار وحالة المقاومة الباسلة التي تقودها كتائب القسام".

وتابع قائلا: "القسام خاضت هجوم 7 أكتوبر باقتدار قل نظيره، وتخوض معركة دفاعية على مدار عام كامل أرهقت العدو وأثخنت فيه"، مضيفا أن "تضافر جهودنا معكم ومع إخواننا في المقاومة الباسلة في لبنان، والمقاومة الإسلامية في العراق سيكسر هذا العدو وسيلحق به الهزيمة".

وأردف قائلا: "أطمئنكم بأن المقاومة بخير وأنّ ما يعلنه العدو محض أكاذيب وحرب نفسية"، مشددا على أننا "أعددنا أنفسنا لخوض معركة استنزاف طويلة، تكسر إرادة العدو السياسية كما كسر "طوفان الأقصى" إرادته العسكرية".

مقالات مشابهة

  • الإسلاميون والقوميون والسابع من أكتوبر: مرحلة جديدة من التعاون والتنسيق
  • الحوثيون يكشفون عن إغراءات أمريكية لوقف هجماتهم المساندة لغزة
  • السنوار: المقاومة صامدة وطوفان الأقصى ضربة قوية للمشروع الصهيوني
  • (نص) رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • السنوار: المقاومة بخير وتحضر نفسها لحرب استنزاف
  • نص رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • الشعبية: العملية البطولية في القدس رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • نص رسالة يحي السنوار إلى قائد أنصار الله
  • السنوار يوجه رسالة لقائد حركة أنصار الله اليمنية
  • نص رسالة السنوار للسيد القائد