عد الخبير الأمني صباح العكيلي، عملية طوفان الأقصى بانها “لم يسبق لها التاريخ”، مبينا ان عملية طوفان الأقصى رسالة الى الدول المطبعة مع الكيان لمراجعة حسابتها والى من يريد التطبيع.

وقال العكيلي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “عملية طوفان الأقصى لم يسبق لاي فصيل او فصائل المقاومة الفلسطينية القيام بهكذا تمييز ونوعية”، مؤكداً أنها “عملية تاريخية، وتميزها يعود الى مشاركة جميع فصائل المقاومة الفلسطينية دون استثناء وتقدمت كتف الى كتف في محيط غزة وداخل بعض المستوطنات الصهيونية”.

وأضاف، أن “العملية مفخرة لكل المقاومين، وأصبحت تمتلك أدوات جديدة كشفت ضعف الكيان الصهيوني اتجاه المقاومة”، لافتاً الى أن “العملية أيضا رسالة الى الدول المطبعة ومن يريد المضي بالتطبيع مع الكيان الصهيوني، وتأكيد ضرورة مراجعة شاملة للموقف مع الكيان الصهيوني”.

ودعا الخبير الأمني، فصائل المقاومة الإسلامية بكل مسمياتها الى “دعم المقاومة الفلسطينية والوقوف الى جانبها وتحذير الكيان الصهيوني من مغبة أي عملية رد فعل جراء عملية طوفان الأقصى”.

وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس قد أعلنت فجر اليوم السبت بدء عملية عسكرية باسم “طوفان الأقصى” من غزة بضربة أولى “استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: عملیة طوفان الأقصى الکیان الصهیونی

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية تنفذ عمليات نوعية ضد قوات الاحتلال في غزة

الجديد برس:

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الخميس، أن مجاهديها استهدفوا “أسدود” و”عسقلان” و”سديروت”، وكذلك مستوطنات “حوليت” و”ياتيد”و”أفيشالوم”، في “غلاف غزة”، برشقات صاروخية.

وتبنّت سرايا القدس استهداف تموضع لجنود الاحتلال على خط الإمداد في محور “نتساريم”، جنوبي مدينة غزة.

كما أكدت السرايا في بيانٍ منفصل، أن مجاهديها استهدفوا، بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى، جنود الاحتلال وآلياته، في محيط منطقة الصناعة، جنوبي غربي مدينة غزة، بعددٍ من قذائف “الهاون”.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، تمكن مجاهديها من استهداف قوة صهيونية راجلة بقذيفة “TBG” وإيقاعهم بين قتيل وجريح بحي تل الهوى جنوب مدينة غزة.

بدورها، كتائب شهداء الأقصى، أعلنت استهدافها بالاشتراك مع كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني،تجمعاً لجنود الاحتلال وآلياته في موقع “زيكيم” العسكري، بصواريخ “107”.

وأفادت كتائب شهداء الأقصى عن استهدافها آليات جيش الاحتلال في محور عمليات شرقي مدينة رفح، بقذائف الهاون، وعرضت مشاهد لطائرة إسرائيلية من نوع “سكاي لارك” تم إسقاطها في سماء شمال غزة أثناء تنفيذها مهام استخبارية.

كتائب شهداء الأقصى :

مشاهد لطائرة من نوع "سكاي لآرك" أسقطناها في سماء قاطع شمال غزة أثناء تنفيذها مهام إستخبارية. pic.twitter.com/ZrBARgynwn

— Osama Dmour (@OsamaDmour5) July 11, 2024

وأكدت وسائل إعلام مواصلة المقاومة تصديها لجيش الاحتلال في تل الهوى في مدينة غزة، في سادس اقتحام للحي ينفذه الاحتلال.

وتحدثت منصات إعلامية إسرائيلية عن هبوط مروحية في مستشفى “إيخيلوف” في “تل أبيب”، ما يشير إلى نقل إصابات في صفوف جيش الاحتلال.

وكانت كتائب القسام، قد أعلنت أمس الأربعاء عن استهدافها 3 دبابات إسرائيلية من طراز “ميركافا” بعبوتين من نوع “شواظ” وقذيفة “الياسين 105” في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة.

كما أوقعت كتائب القسام قوة إسرائيلية بين قتيلٍ وجريح، في كمينٍ بعد تفجير عبوتين مُضادتين للأفراد، في حي تل الهوى، مضيفةً أن “مجاهديها رصدوا هبوط عددٍ من المروحيات لإجلاء قتلى وجرحى القوة الإسرائيلية بعد وقوعها في الكمين”.

وفي بيانٍ آخر، أعلنت كتائب القسام أن “مجاهديها تمكنوا من قنص جندي صهيوني في منطقة الصناعة بحي تل الهوى”.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ280 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • المقاومة الفلسطينية تنفذ عمليات نوعية ضد قوات الاحتلال في غزة
  • المقاومة اللبنانية تعيد استهداف موقع “زبدين” لجيش العدو في مزارع شبعا
  • تطورات اليوم الـ279 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تكريم المشاركين بدورات “طوفان الأقصى” المستوى الأول في إب
  • مواجهة طويلة بين حماس ونتنياهو.. هل تكون طوفان الأقصى الأخيرة؟
  • مجلس الحرب الإسرائيلي.. حكومة طوارئ مصغرة أملتها عملية طوفان الأقصى
  • وسائل إعلام عبرية تسلط الضوء على “الترسانة العسكرية” للقوات المسلحة اليمنية
  • تطورات اليوم الـ278 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • هيئة المواصفات تدشن الدفعة الثانية من الدورات “طوفان الأقصى” لمنتسبيها