قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور على مستشفى منيا القمح المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بها.

تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة

تفقد وكيل وزارة الصحة  قسم الاستقبال والطوارئ، وجرى التأكد من تواجد القوي البشرية في أماكن تقديم الخدمة، والتأكد من التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية، كما ناقش مع إدارة المستشفى تنفيذ بعض الخطط التنظيمية، لتحسين أداء العمل بقسم الاستقبال، منها توفير غرفة لتخصص العظام بالاستقبال ونقل الصيدلية الداخلي للطابق العلوي، مع العمل علي توسعة لغرفة الإنعاش القلبي الرئوي، وغرفة الغرز، متفقدا قسم العمليات الجراحية، ونظام التسجيل الطبي.

وضع خطة لتقليل عدد السجلات الإدارية بالعمليات

ووجه بوضع خطة لتقليل عدد السجلات الإدارية بالعمليات ومختلف الأقسام الطبية بالمستشفى، كما ناظر مؤشرات الأداء بالعمليات الجراحية التي بلغ المتوسط لها شهريا 338 عملية، موجهاً مدير عام الطب العلاجي بتعزيز عدد الأطباء في بعض التخصصات الطبية، للمساهمة في إجراء عمليات ذات المستوى الثالث لخدمة المرضى بالمستشفى.

كما وجه هشام شوقي، بتوفير دولاب وأثاث ملائم لاحتياجات القسم، وغير بعض الأثاث المتهالك بالمستشفى، كما حرص على الاستماع إلى مرضى الكلى أثناء إجراء جلسات الغسيل الكلوي، لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة الطبية المقدمة، وتوفير أي احتياجات طبية لهم.

تركيب الوصلات الخاصة به وتشغيله في أقرب وقت

وفي نهاية الزيارة تفقد الدكتور هشام مسعود المولد الكهربائي الجديد، الذي جرى دعمه للمستشفى من قبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بتكلفة تقديرية بلغت أكثر من 6 ملايين جنيه، موجهاً بسرعة تركيب الوصلات الخاصة به وتشغيله في أقرب وقت، بعد أن جرى وضعه على القاعدة الخرسانية المخصصة له، لخدمة المرضى والمواطنين بمركز ومدينة منيا القمح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة منيا القمح مستشفى

إقرأ أيضاً:

وكيل «تعليم القاهرة» يوجه مديري الإدارات بالمتابعة على أرض الواقع

تابع أيمن موسى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، انتظام سير العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد 2024/2025  بمدرسة العباسية الإعدادية بنات التابعة لإدارة الوايلي التعليمية.

وشدد، على قيادات الإدارات، بعدم الاكتفاء بالجلوس في المكاتب، ومتابعة سير العملية التعليمية على أرض الواقع. 

الأنشطة الطلابية من أهم أسس المنظومة التعليمية بالمدارس

وتفقد وكيل  وزارة التعليم بالقاهرة، المدرسة والتي تضم 10 فصول، تشمل 3 فصول للصف الأول الإعدادي، 4 فصول للصف الثاني الإعدادي، 3 فصول للصف الثالث الإعدادي، وحرص على المرور على جميع الفصول ومتابعة الأنشطة، مؤكداً أن الأنشطة الطلابية من أهم أسس المنظومة التعليمية بالمدارس، والتي تستهدف صقل شخصية الطلاب، وتزويدهم بالمهارات والقدرات، التي تمكنهم من الإبداع والقدرة على تحمل المسؤولية، وغرس القيم والمبادئ الأخلاقية لديهم .

تفعيل المبادرة الرئاسية بداية 

كما تابع وكيل تعليم القاهرة، تفعيل مبادرة رئيس الجمهورية بداية، والتي تهدف لترسيخ القيم اللازمة لبناء الإنسان، وتحاور مع الطالبات في حصة المكتبة.

 

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة قنا يشهد انطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بالمستشفى العام
  • رئيس جامعة المنوفية: توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بمستشفى الطوارىء
  • وكيل إمارة منطقة الشرقية يدشّن حملة تطعيم الموظفين ضد الإنفلونزا الموسمية
  • وكيل صحة الفيوم يطمئن على مريض قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي
  • وكيل اللاعب السعودي ”فهد المولد” يكشف آخر تطورات حالته الصحية ويتوعد مطلقي الشائعات
  • وكيل «تعليم القاهرة» يوجه مديري الإدارات بالمتابعة على أرض الواقع
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد سير العمل بمستشفى شبراهور
  • وكيل «زراعة كفر الشيخ» يكرَّم مزارعا لحصوله على أعلى إنتاجية بمحصول القمح في 2024
  • الظلام يهدد حياة مستخدمي طريق الشرقية السريع .. ومطالبات بتشغيل الإنارة!
  • وكيل «صحة سوهاج» يشيد بجهود الأطقم الطبية بالمستشفى العام في تنفيذ عمليات كبرى