قال منذر الحايك المتحدث باسم حركة فتح الفلسطينية، إن الحركة حذرت من قبل حكومة الاحتلال بقيادة بنيامين نتنياهو، بأن الممارسات الإرهابية في المدينة المقدسة، والعدوان على المرابطين، سيؤدي في النهاية إلى حرب دينية مفتوحة.

وأضاف الحايك، في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع» مساء السبت، تعليقا على الأحداث في غزة والحرب الإجرامية لقوات الاحتلال على الشعب الفلسطيني الشقيق، أن الاحتلال يتحمل المسؤولية، وما حدث صباح اليوم رد طبيعي على الجرائم المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

وتابع المتحدث باسم حركة فتح الفلسطينية: «نحذر الاحتلال من أن أي حماقة بحق شعبنا فالرد سيكون صعبا وقاسيا»، مؤكدا على شروط الشعب الفلسطيني والمقاومة، والتي تتلخص في الاعتراف بحق الشعب في الحرية والاستقلال والانسحاب من الأراضي المحتلة والإذعان لشروط صفقة التبادل بالإفراج عن الأسرى.

وأكد أن المقاومة الفلسطينية أعدت العدة منذ زمن وهي مستعدة لكل الاحتمالات حتى لو وصل الأمر للحرب البرية، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني الآن في مواجهة شاملة، منتقدا صمت المجتمع الدولي عما يحدث في غزة، محملا إياه المسؤولية عن تدهور الوضع أمام جرائم الاحتلال.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال قوات الاحتلال القدس غزة حماس الأراضي المحتلة العدوان الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلية قضية فلسطين المقاومة الفلسطينية فلسطين اليوم قصف غزة أحداث فلسطين أخبار فلسطين طوفان الأقصى كتائب القسام أخبار فلسطين الآن الاعتداء على غزة غزة الآن الوضع في فلسطين حركة المقاومة حماس الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

نائبة المتحدث باسم البنتاجون: التنسيق مع إسرائيل مستمر بعد الهجوم الإيراني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت سابرينا سينج، نائبة المتحدث باسم البنتاجون، أن المهام التي تقوم بها القوات الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط لم تتغير.

وفي مؤتمر صحفي، أكدت أن هناك استمرارية في البحث والتنسيق مع الجيش الإسرائيلي، خصوصًا بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على تل أبيب.

وأضافت سينج أن الولايات المتحدة تتشاور مع إسرائيل حول كيفية الرد على الهجوم الإيراني، مشيرة إلى أن القوات الأمريكية في المنطقة جاهزة لتقديم المساعدة إذا طلبت إسرائيل ذلك.

كما أوضحت أنه تم تقييم العمليات الإسرائيلية في لبنان، حيث ترى واشنطن أن هذه العمليات حتى الآن تظل في نطاق محدود.

في سياق متصل، أشارت إلى أن السفارة الأمريكية في بيروت لا تزال تعمل على مساعدة المواطنين الأمريكيين الذين يرغبون في مغادرة لبنان.

وأخيرًا، أكدت نائبة المتحدث باسم البنتاجون أنه لا يوجد أي خلاف في الرؤى بين البيت الأبيض والبنتاجون بشأن الوضع الحالي في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • مصدر عسكري إسرائيلي: الرد على إيران سيكون قاسيًا
  • المتحدث باسم الجيش العراقي: كل الحدود مؤمنة واتخاذ جميع التدابير لحماية أجوائنا
  • العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لـ جوتيريش وتجدد تضامنها معه
  • حماس: مجزرة الاحتلال بطولكرم تصعيد خطير لن يثني عزيمة شعبنا ومقاومتنا
  • نائبة المتحدث باسم البنتاجون: التنسيق مع إسرائيل مستمر بعد الهجوم الإيراني
  • «اليونسيف»: 300 ألف طفل لبناني دون مأوى بسبب الحرب
  • عاجل | المتحدث العسكري باسم أنصار الله: مستمرون في عملياتنا حتى وقف العدوان على غزة ولبنان
  • المتحدث باسم الخارجية الأميركية: المسؤولون الأميركيون في كل المستويات يعملون بلا كلل من أجل حل الأزمة السودانية
  • حماس: المجازر الصهيونية التي تدعمها أمريكا لن تضعف عزيمة وصمود ‏شعبنا