يمانيون – متايعات
أفادت وسائل إعلام الكيان الصهيوني بارتفاع عدد قتلى جنود الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه إلى 250 قتيلاً وأكثر من 1100 مصاب منذ بداية عملية “طوفان الأقصى”.

وكانت مصادر طبية “إسرائيلية” قد قالت عصر السبت أن حصيلة قتلى العمليات التي نفذتها المقاومة من قطاع غزة تجاه مناطق الغلاف منذ ساعات الصباح بلغت أكثر من 100 قتيل وأكثر من ألف جريح المئات منهم في حال الخطر.

وقالت القناة “12” العبرية، إن 100 إسرائيلي على الأقل قتلوا في الاشتباكات الدائرة بعشرات المواقع والمستوطنات في غلاف غزة، وذلك مع الهجوم المباغت للمقاومة الفلسطينية لمناطق الغلاف.

وقال الناطق بلسان الجيش إن عشرات الجنود قتلوا منذ الصباح بينهم ضباط كبار، لافتاً إلى أن الجيش لم يستعد السيطرة على عدة بلدات في الجنوب حتى الآن وأن جلّ الاشتباكات تجري في مدينة “أوفكيم” التي تبعد نحو 16 كيلومترًا عن القطاع وفي محيط مقر فرقة غزة داخل تجمع “أشكول” في الغلاف.

وأقر الناطق العسكري بتمكن مقاومين من اختطاف جنود ومستوطنين أحياءً وقتلى لغزة، مشيراً إلى أنه لا يمكن معرفة الرقم النهائي للمخطوفين حالياً.

وبين الناطق أن الجيش دفع بأربع فرق عسكرية إلى مناطق غلاف غزة، لافتاً إلى أن ساعات عصيبة تنتظر الإسرائيليين.

من جانب آخر نشرت كتائب “القسام” مشاهد لاقتحام موقع “إيرز” العسكري شمالي قطاع غزة وقتل وأسر من فيه من الجنود ضمن معركة “طوفان الأقصى”. فيما لا يزال الاشتباك مستمراً حتى الآن بين المقاومة الفلسطينية بكل فصائلها وقوات الاحتلال في مستوطنات غلاف غزة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: غلاف غزة

إقرأ أيضاً:

"حماس" تدعو إلى أوسع مشاركة في فعاليات ذكرى طوفان الأقصى

غزة - صفا

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الثلاثاء، إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات الذكرى السنوية الأولى لمرور عام على طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/ تشرين أول.

وطالبت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا" نسخة منه، الفلسطينيين والجماهير العربية والإسلامية والأحرار في أنحاء العالم إلى الخروج في مسيرات حاشدة وفعاليات تضامنية واسعة في كل مدن وعواصم العالم.

وقالت الحركة: "لتكن أيام الجمعة 4 أكتوبر والسبت 5 أكتوبر والأحد 6 أكتوبر والإثنين 7 أكتوبر أياما لتنفيذ أوسع الفعاليات الجماهيرية والمسيرات التضامنية في كل الشوارع والمدن والعواصم العربية والإسلامية والعالمية، وذلك رفضا للعدوان الإسرائيلي والدعم الأمريكي لحرب الإبادة والمجازر المروعة التي يتعرض لها أهل قطاع غزة، ووقف العدوان على الشعب اللبناني الشقيق.

وأضافت "لتتوحد الجهود والأصوات الحرة المتضامنة والرافضة لجرائم الاحتلال وعدوانه على فلسطين ولبنان"، مطالبة بتصاعد الضغوط لوقف حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ووقف العدوان الهمجي الذي يتعرض له الشعب اللبناني.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ362 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عاجل - إيران تدك مرابض المدفعية الإسرائيلية في مستوطنات غلاف غزة
  • "حماس" تدعو إلى أوسع مشاركة في فعاليات ذكرى طوفان الأقصى
  • أبرز 10 مجازر إسرائيلية بغزة بعد عام من طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ361 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع حصيلة قتلى الإعصار إلى 16 في المكسيك
  • ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي لـ 653 ألفا و60 جنديا
  • تعادل في دوري طوفان الأقصى بجامعة صنعاء
  • تطورات اليوم الـ360 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 651 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية