الثورة نت../

حقّق فريق أهلي صنعاء بداية جيدة في مستهل مشواره في الدوري العام “تجمع أمانة العاصمة”، بفوز ثمين على ضيفه اتحاد إب بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب الوحدة ضمن الجولة الأولى.

بهذا التفوق انتزع الإمبراطور بقيادة المدير الفني محمد النفيعي، أول ثلاث نقاط في عداد رصيده تمكنه من الدخول في جو المنافسة على تربع عرش المجموعة الأولى التي يتصدرها بالشراكة مع العروبة الذي فاز أمس على سمعون بهدفين دون رد.

ودخل الأهلاوية منذ الوهلة الأولى من اللقاء، في التفكير ملياً بانتزاع الثلاث النقاط، وهو ما تحقق لإدراكهم بأهمية كل مباراة، والذهاب بعيدا عن المنافسين.

الدقيقة العاشرة من شوط اللقاء الأول كانت البشرى السارة للإمبراطور، بإحرازهم الهدف الأول من رأسية محكمة لحيدر أسلم الذي تلقى عكسية جميلة بالمقاس من زميله صقر الدربي، ليرتقي فوق الجميع ويركن الكرة في الشباك الاتحادية.

وكاد القائد حماده الزبيري أن يضيف ثاني الأهداف من فاول خارج خط الـ 18 لولا تدخل العارضة، قبل أن يسدد زميله عبد العزيز الجماعي كرة فاول ارتطمت في القائم الأيمن للحارس الاتحادي، وقبل انتهاء الشوط الأول سدد صقر الدربي كرة قوية أخرجها الحارس بصعوبة، لينتهي القسم الأول بهذا الهدف.

وفي الشوط الثاني استطاع الأهلي الحفاظ على النتيجة، رغم ضياع الفرص السانحة للتعزيز، وتأمين الثلاث النقاط، أبرزها تسديدة صقر الدربي لتتدخل العارضة مجددا، وفرصة زكريا طفطوف الذي أهدرها بغرابة، قبل أن يضيع حيدر أسلم كرة سهلة أمام المرمى.

وشكل المزعج يوسف سلطان خطورة حقيقية على الأهلي، وكاد أن يدرك التعادل بعدما انفرد من الجبهة اليمنى وسدد كرة زاحفة جانبت القائم الأيمن لمرمى سعود السوادي، قبل أن يتحصل زميله على فاول خارج القوس، مر بسلام على مرمى الأهلي، لينتهي اللقاء بفوز الإمبراطور.

وفي تجمع سيئون حضر فريق الوحدة إلى أرضية الملعب وغاب فريق الطليعة الذي أعلن انسحابه من الدوري.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

أنتيتوكونمبو.. «دموع الفرح»!

أثينا (أ ف ب)

أخبار ذات صلة 14 رياضياً ورياضية يمثلون الإمارات في «أولمبياد باريس» «الهيئة» و«الأولمبية» تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس


قاد اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، نجم ميلووكي باكس، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين «أن بي ايه»، منتخب بلاده للتأهل إلى أولمبياد باريس، بفوزه على كرواتيا 80-69، في نهائي ملحق التصفيات الذي أقيم في بيريه بالقرب من العاصمة أثينا.
وكان المنتخب اليوناني الغائب عن الألعاب الأولمبية منذ دورة بكين 2008، تغلّب في نصف النهائي على سلوفينيا ونجمها لوكا دونتشيتش أحد أبرز نجوم «أن بي إيه».
واحتشد قرابة 11 ألف مشاهد في المدرجات، حيث خاض المنتخبان اليوناني والكرواتي مباراة حماسية لم تُحدّد خلالها هوية الفائز سوى في الربع الأخير.
وعكَس أنتيتوكونمبو صورة منتخب بلاده العصبي والفوضوي مع بداية اللقاء، حيث لم يسجل سوى 4 نقاط بنسبة نجاح 40 في المئة في الربع الأول، فتأخر أمام كرواتيا ونجمها ماريو هيزونيا الذي سجل 10 نقاط في 10 دقائق وإجمالي 15 نقطة.
واعتمدت اليونان على دقة رميات جورجوس بابايانيس الذي نجح في 10 رميات بنسبة 100 في المئة وأبقى فريقه في أجواء اللقاء فارضاً التعادل 22-22 مع نهاية الربع الأول.
واستعاد أصحاب الأرض زمام المبادرة، على الرغم من كثرة الأخطاء التي ارتكبوها «11 مقابل 5 لكرواتيا»، وتقدموا 45-39 مع نهاية الشوط الأول.
وتابعت اليونان تقدّمها في الربع الثالث بفضل دفاع صلب بقيادة كالايثيس صاحب «دابل-دابل» (14 نقطة و11 تمريرة حاسمة)، ما سمح لها بزيادة الفارق 66-53.
وأبقت كرواتيا على آمالها قائمة، بعدما قلّصت الفارق إلى 10 نقاط، مستفيدة من تسرّع وتهوّر لاعبي اليونان، قبل أن ينتفض أنتيتوكونمبو الذي ذرف دموع الفرح على وقع هتافات الجماهير، لينهي اللقاء مع 23 نقطة و8 متابعات و3 تمريرات حاسمة.
ولم يسبق لبطل الدوري الأميركي للمحترفين وأفضل لاعب في النهائيات مع ميلووكي باكس في عام 2021، وأفضل لاعب في الموسمين المنتظمين 2019 و2020 أن قاد بلاده للتألق في المسابقات الدولية، علماً أنه سيخوض في سن الـ29 عاماً أول دورة ألعاب أولمبية في مسيرته.
كما حجزت إسبانيا بطلة أوروبا والبرازيل مقعديهما إلى الألعاب الأولمبية في باريس، بفوز الأولى على باهاماس 86-78 في فالنسيا، والثانية على ليتوانيا صاحبة الأرض 94-69.
وستلعب إسبانيا في المجموعة الأولى التي تضم أستراليا وكندا واليونان، فيما تخوض البرازيل منافسات المجموعة الثانية إلى جانب فرنسا وألمانيا واليابان.
وتبقى بطاقة أخيرة بين بورتوريكو صاحبة الأرض وليتوانيا، ويلعب الفائز في المجموعة الثالثة مع الولايات المتحدة وصربيا وجنوب السودان.

 

مقالات مشابهة

  • أنتيتوكونمبو.. «دموع الفرح»!
  • اختفاء لاعبين من فريق اتحاد طنجة المغربي في عرض البحر
  • فقدان لاعبين من اتحاد طنجة خلال رحلة استجمام على متن يخت سياحي
  • أول فيديو للحظة غرق 5 من لاعبي فريق اتحاد طنجة المغربي
  • غرق مركب يحمل 5 لاعبين من فريق مغربي.. ومحاولات البحث مستمرة
  • أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
  • فريق اتحاد العدين يقهر "يحصب يريم" ويتوج بطلًا لدوري ثالثة إب
  • يورو 2024.. منتخب إسبانيا إلى نصف النهائي بفوز مثير على ألمانيا
  • بشير التابعي: الأهلي عنده أحسن 18 لاعب في مصر
  • اتحاد العاصمة يحتفل بالذكرى الـ87 لتأسيس النادي