موقع 24:
2024-07-03@22:17:40 GMT

استخدام جديد للبوتوكس لدى الأطفال

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

استخدام جديد للبوتوكس لدى الأطفال

اقترحت دراسة جديدة استخداماً أكثر استهدافاً للبوتوكس، على وجه التحديد عند الأطفال الذين يعانون من خلل فتحة البواب بالمعدة، والذين لا تكون الأدوية الحالية فعالة بالنسبة لهم.

حقنة البوتوكس في العضلة العاصرة تحسن الغثيان والقيء المزمن لدى الأطفال

وقالت الدراسة التي أجريت في مستشفى آن وروبرت إتش. لوري للأطفال في شيكاغو، إن حقن (البوتوكس) في البواب أو العضلة العاصرة حيث تخرج المعدة إلى الأمعاء الدقيقة، تحسن الغثيان والقيء المزمن لدى الأطفال الذين يعانون من اضطراب في الأمعاء.

ونُشرت الدراسة في "مجلة أمراض الجهاز الهضمي والتغذية"، وتعد النتائج "نقلة نوعية في فهم علم الأمراض الميكانيكي"، بحسب الدكتور بيتر أوسغود الباحث الرئيسي.

وكانت مشكلة فتحة البواب تسمى سابقاً "اضطرابات الجهاز الهضمي الوظيفية"، وقد أصبح العلماء أكثر فهماً لطبيعتها في الآونة الأخيرة.

ووجد الباحثون أن معظم المرضى استجابوا بشكل إيجابي لحقن بوتوكس البواب، حتى عندما لم يتأخر إفراغ المعدة لديهم.

وقال جون فورتوناتو الباحث المشارك: "تعد دراستنا خطوة أولى واعدة نحو تقديم الراحة التي تشتد إليها حاجة الأطفال الذين يعانون من هذه الأعراض الصعبة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

احذر.. أطعمة "عصرية" قد تصيبك بمرض خطير

أصدر فريق من الخبراء تحذيرا جديدا بشأن أطعمة "عصرية" شهدت ارتفاعا كبيرا في المبيعات بسبب فوائدها الصحية المزعومة.

أصبحت الأطعمة المخمرة، مثل الكيمتشي (طعام كوري تقليدي أشبه ما يكون بالمخلل عند العرب وأساسه مادة الملفوف) والجبن ولبن الكفير، شائعة بشكل كبير بسبب فوائدها المزعومة لصحة الأمعاء، والتي تشمل تحسين إدارة الوزن وصحة القلب.

إلا أن هذه الأطعمة الغنية بالبكتيريا المفيدة قد لا تكون مناسبة للجميع.

وبهذا الصدد، كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة ولاية أوهايو، أن بعض الأطعمة المخمرة تحتوي على بكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية، والتي يمكن أن تؤدي إلى التقيؤ أو الإسهال أو حتى الإنتان.

وتبين أن أحد هذه الأطعمة يحتوي على سلالة من Weissella، المرتبطة بالتهابات بطانة القلب والعظام.

وعلى الرغم من الاعتقاد بأن الأطعمة المخمرة تعزز جهاز المناعة، إلا أن الأشخاص الذين يستهلكونها يمكن أن يكونوا مريضين بالفعل أو كبار في السن، ما يجعلهم أكثر عرضة لهذه البكتيريا.

إقرأ المزيد ما علاقة الأرق والتعب بأمراض الكلى؟

وقالت باهي فان دي بور، أخصائية التغذية والمتحدثة باسم جمعية التغذية البريطانية، لـ MailOnline: "في هذا السيناريو، يكون من الآمن تناول مكملات من سلالات معينة من البروبيوتيك لاستعادة صحة الأمعاء".

وحذرت كذلك من أن "بعض الأطعمة المخمرة، مثل الجبن القديم وأطعمة الصويا المخمرة، تحتوي على نسبة عالية من الهستامين، ما قد يؤدي إلى ظهور أعراض بما في ذلك الصداع والطفح الجلدي ومشاكل في الجهاز الهضمي للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل الهستامين".

وأوضحت فان دي بور: "أصبحت الأطعمة المخمرة في الآونة الأخيرة رائجة للغاية، ولكن في نهاية المطاف هناك دليل أقوى على الفوائد الصحية لتناول الحبوب الكاملة والبقوليات 5 مرات في اليوم بدلا من تناول كميات كبيرة من الكيمتشي". 

وقالت الدكتورة منال محمد، المحاضرة الأولى في علم الأحياء الدقيقة الطبية بجامعة Westminster، إن "بعض الناس قد يعانون من انتفاخ شديد، وهو ما قد يكون مؤلما للغاية".

ونصحت الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة والنساء الحوامل والرضع والأفراد الذين يعانون من اضطرابات في الجهاز الهضمي، بالابتعاد عن الأطعمة المخمرة.

المصدر: ميرور

مقالات مشابهة

  • الأطعمة المخمرة قد تصيبك بمرض خطير| دراسة تكشف السبب
  • تسجيل عقار جديد لعلاج سرطان البروستاتا (تفاصيل)
  • روسيا.. تسجيل عقار جديد لعلاج سرطان البروستاتا
  • احذر.. أطعمة "عصرية" قد تصيبك بمرض خطير
  • البدانة في المراهقة قد تورث للجيل التالي: دراسة دنماركية تكشف حقائق مقلقة
  • أبرزها البطيخ.. 7 أطعمة تحافظ على ترطيب الجسم في الطقس الحار
  • تظهر بعد 3 سنوات.. ما علاقة كورونا بالسكتات الدماغية ومشكلات الأمعاء؟
  • «جراحة نادرة».. استئصال طحال وجزء من البنكرياس لسيدة بمركز أبحاث كفر الشيخ
  • القلق وداء باركنسون.. ما العلاقة؟
  • تعرف على أعراض خطر الإصابة بـ"كوفيد طويل الأمد"