قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه أكد على دعم بلاده وإدارته لإسرائيل للحافظ على أمنها وتلبية مطالبها الأمنية.

وأضاف بايدن، خلال مؤتمر صحفي، اليوم السبت: «سنقف بجانب إسرائيل للدفاع عنها، ولن نتردد في دعم إسرائيل والحفاظ على أمنها».

أمريكا هي العدو الحقيقي لحمايتها للاحتلال

وقال محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، إن المجتمع الدولي يكيل بمكيالين ويلوم المعتدى عليه بدلا من توجيه اللوم للمعتدي وهو الجانب الإسرائيلي، لافتاً إلى أن المعتدي الحقيقي على الشعب الفلسطيني هي أمريكا لأن أمريكا توفر الدعم والحماية للجانب الإسرائيلي.

وأضاف محمود الهباش خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد أن الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية يواجهون العدوان الإسرائيلي ولدينا استراتيجية واضحة وهي حماية مصالح الشعب الفلسطيني وحقه في الدفاع عن نفسه.

وأوضح أنه على الاحتلال الإسرائيلي أن يرحل لتحقيق الأمن والاستقرار وطالما الاحتلال متواجد ستظل المقاومة متواجدة، مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني يواجه الولايات المتحدة الامريكية التي تحمل موقفا معاديا للشعب الفلسطيني: «لم يستطع أحد أن يمحو الشعب الفلسطيني والشعب الفلسطيني لن يفنى وسيبقى صامدا ومدافعا عن نفسه متشبثا بحقوقه».

اقرأ أيضاًأخبار فلسطين الآن.. خبير عسكري: أحداث اليوم كشفت ضعف المخابرات الإسرائيلية

أخبار فلسطين الآن.. الخارجية الفلسطينية: استمرار الظلم والقهر ضد شعبنا سر طوفان الأقصى

أخبار فلسطين الآن.. مستشار الرئيس الفلسطيني: أمريكا هي العدو الحقيقي لحمايتها للاحتلال

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث فلسطين أخبار فلسطين أخبار فلسطين الآن أطفال فلسطين استشهاد فلسطيني الأراضي المحتلة الاحتلال الاعتداء على غزة العدوان الإسرائيلي القدس المقاومة الفلسطينية الوضع في فلسطين اليمن تحرير فلسطين حركة المقاومة حماس حماس سيدة فلسطينية شهيد فلسطيني طفل فلسطيني طوفان الأقصى طوفان الاقصى اليوم غزة غزة الآن فتى فلسطيني فلسطين فلسطين الآن فلسطين الان فلسطين الان مباشر فلسطين المحتلة فلسطين اليوم فلسطيني قصف غزة قصف غزة اليوم قضية فلسطين قطاع غزة اليوم قناة فلسطين قوات الاحتلال كتائب القسام مباشر فلسطين الان الشعب الفلسطینی فلسطین الآن

إقرأ أيضاً:

الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين

 

الثورة / محمد القعود

للفنون لغتها المعبرة ورؤاها المستشرفة، وإيقاعها المتناغم لكل ما حولها.
ولذلك تعبر الفنون عن أحاسيس ومشاعر ورؤى أصحابها بكل حرية وأسلوب مع تجاربها المختلفة.
وما من شك ان حرب غزة استطاعت ان تحرك موجات من الأحاسيس والمشاعر والتجارب لدى جميع الفنانين التشكيلين العرب والأجانب، حيث انعكست من خلال أعمالهم الفنية المتنوعة وأعطت المتلقين صورة حقيقية لتلك المذابح والجرائم الصهيونية البشعة ضد أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة ما يجري هذه الأيام على ارض غزة الباسلة.
***
والفنان محمد القريطي من الفنانين المعروفين في اليمن وله اسهامه الكبير في النشاط الفني التشكيلي اليمني وفي المشاركة في فعالياته المتعددة.
وذلك من خلال أعماله الفنية المبدعة التي من خلاله يعكس رؤاه ومشاعره الفنية والتي يقدمها كفنان تشكيلي يمني له حضوره الفاعل والهام..
حيث تبرز أعماله الفنية الكثير من المواضيع التشكيلية الجميلة تقدم صوراً مختلفة عن البيئة اليمنية وما تحفل به من جماليات وثراء فني تعطي لأي فنان تشكيلي الإبداع وتقديم روئ فنية متعددة الاتجاهات والتجارب.
***
الفنان التشكيلي محمد القريطي يرى من المسؤولية والشعور القومي انه يجب على كل فنان التعبير عن كل يحدث من مآس ومذابح وإبادة يقوم الكيان الصهيوني بها ضد أبناء الشعب الفلسطيني الذي يواجه كل تلك الجرائم ومحاولات طمسه من أرضه وتاريخه ووجوده التاريخي والحضاري العريق.
ويقول الفنان القريطي ان الأعمال الفنية العاكسة للواقع الفلسطيني تعبر بالم ومرارة عن مدى الإجرام الذي يقوم به الكيان الصهيوني ضد البشر والحجر، وكل الحياة في ارض فلسطين الحرة وضد كيانها الصامد والصابر .. انها فلسطين التي كل ما يحدث فوق أرضها يعد لوحة مؤلمة مرسومة في جبين العالم بصورة تدين ذلك الصهيوني وإجرامه البشع.
ويرى الفنان القريطي ان الأعمال الفنية عن ما يحدث في غزة تتطلب جهوداً موحدة ومنسقة لإقامة معارض فنية تعرض فيها ابراز الأعمال الفنية من مختلف التجارب والتيارات والمدارس الفنية والتي تبرز وتوثق ما ارتكبه العدو الصهيوني من جرائم وإبادات ضد أبناء الشعب الفلسطيني الصامد والصابر والمواجه لكل تلك الجرائم البشعة.
وانه سيسعى للإعداد لإقامة معرض خاص به، وذلك في القريب العاجل.

*تصوير/حامد فؤاد

مقالات مشابهة

  • “كدت أغفو”.. بايدن يكشف السبب الحقيقي وراء مناظرته الكارثية مع ترامب!
  • "كدت أغفو".. بايدن يكشف السبب الحقيقي وراء مناظرته الكارثية مع ترامب!
  • القوات اليمنية تستهدف بعملية مشتركة مع المقاومة العراقية هدفاً حيوياً للعدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة
  • مهرجان العالم علمين.. 50 يوما من الإبداع والدعم للشعب الفلسطيني
  • فنان فلسطيني: نثمن دور «المتحدة» في دعم غزة.. ومصر السند الحقيقي
  • قرار حصانة ترامب يغضب بايدن: لا يوجد ملوك في أمريكا
  • حركة فتح: شعب فلسطين يواصل الصمود إيمانًا منه بحقه في الحرية من الاحتلال
  • مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية