صحيفة عاجل:
2024-10-05@14:01:59 GMT

باكستان تدعم المملكة لاستضافة كأس العالم 2034م

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

باكستان تدعم المملكة لاستضافة كأس العالم 2034م

أكدت جمهورية باكستان دعمها لإعلان المملكة نيتها استضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2034م.

وذكرت وزارة الخارجية الباكستانية، في بيان، اليوم السبت: "نتمنى لإخواننا السعوديين كل النجاح في هذا المسعى، ونحن على يقين من أن المملكة ستستضيف بطولة رائعة لكأس العالم لكرة القدم".

وأعلنت المملكة عن نيتها تقديم ملف ترشيح من أجل استضافة كأس العالم في نسخة عام 2034.

وسيكون لدى قارة آسيا الفرصة لاستضافة البطولة في عام 2034، وذلك للمرة الثالثة في تاريخ كأس العالم، بعد عام 2022 في كوريا الجنوبية واليابان، و2022 في قطر، وفي أعقاب قرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم الأربعاء بمراجعة آلية استضافة المونديال.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: باكستان كأس العالم 2034 کأس العالم

إقرأ أيضاً:

فيفا يهدد بحرمان إسبانيا من استضافة مونديال 2030 مع المغرب والبرتغال.. لماذا؟

ذكرت تقارير صحفية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حذر الاتحاد الإسباني للعبة، بخصوص إمكانية حرمانه من استضافة مونديال 2030 رفقة المغرب والبرتغال، بسبب عدم انتخاب رئيس جديد للاتحاد.

وبحسب صحيفة "laopinion" الإسبانية، فإن "الفيفا" والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عقدا اجتماعا الأربعاء الماضي مع الاتحاد الملكي الإسباني والمجلس الأعلى للرياضة لإبلاغهم بقلقهم بشأن الوضع الحالي للاتحاد الإسباني، بدون رئيس، بعد إيقاف بيدرو روشا.

وطالبت الهيئات الإدارية لكرة القدم الدولية من الاتحاد الإسباني بالدعوة لإجراء انتخابات فورية خلال فترة لا تزيد عن 15 أو 20 يوما.

وقالت الصحيفة إن إميليو غارسيا سيلفر، المدير القانوني لـ"الفيفا"، وجه إنذارا نهائيا لفيسينتي ديل بوسكي، رئيس لجنة الإشراف في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وألفارو دي ميغيل، الأمين العام للاتحاد، بشأن هذا الأمر، حيث أبلغهما: "إما أن يكون هناك رئيس للاتحاد خلال ثلاثة أشهر أو ستتدخل أعلى منظمات كرة القدم.. لا يمكن أن يكون هناك كأس عالم إذا لم يكن هناك رئيس".

وأوضح المصدر ذاته، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، لن يتسامح مع عدم التزام الاتحاد الإسباني، بخصوص ضرورة عقد الجمع العام لانتخاب رئيس جديد، حيث من الممكن أن يتم اتخاذ قرار جدي من طرف "الفيفا"، باستبعاد إسبانيا من تنظيم مونديال 2030.

يذكر أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أصبح بدون قيادة، وذلك بعد قرار المحكمة الرياضية الإسبانية، في تموز/ يوليو الماضي إيقاف بيدرو روشا رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لمدة عامين بجانب فرض غرامة مالية عليه قدرها 33 ألف يورو بسبب تجاوزه واجباته.

وكان روشا عين رئيسا للاتحاد الإسباني، بعد يوم من قرار الحكومة الإسبانية وضع الاتحاد الذي دخل في أزمة منذ فضيحة القبلة القسرية لرئيسه السابق لويس روبياليس للاعبة كرة القدم جيني هيرموسو، تحت الوصاية.

مقالات مشابهة

  • العين والوحدة قمة الجولة الـ 5 من دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم
  • تعليق ناري من مدرب إسبانيا على احتمالية فقدان تنظيم كأس العالم 2030
  • فيفا يهدد بحرمان إسبانيا من استضافة مونديال 2030 مع المغرب والبرتغال.. لماذا؟
  • الوحدة يحصد لقب كأس نادي الحمراء لكرة القدم
  • مدرب إسبانيا: أحمق من لا يهتم بفقدان استضافة المونديال
  • بالفيديو..سيارة تاكسي تقتحم ملعبًا لكرة القدم
  • الفيفا تكشف عن موعد استضافة المغرب لكأس العالم للسيدات أقل من 17 سنة
  • 34 مباراة في دوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم .. غدا
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم: أزمة التفرد قد تطيح بمستقبل اللعبة!
  • مختصون لـ ”اليوم“: استضافة المملكة لأحداث عالمية يعزز نهضة البناء والتشييد