البوابة:
2024-07-04@01:32:55 GMT

233 شهيدا في غزة وتدمير برج فلسطين والمقاومة ترد

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

233 شهيدا في غزة وتدمير برج فلسطين والمقاومة ترد

ارتفع الى اكثر من  233 عدد الشهداء الفلسطينيين وأصيب أكثر من 1600، السبت، جراء الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة ردا على العملية التي أطلقت عليها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس "طوفان الأقصى".

واقدمت قوات الاحتلال على تدمير برج فلسطين المؤلف من 14 طابقا ويضم مكاتب هندسية وشركات ومكاتب محامين، وتوعدت المقاومة الفلسطينية بالرد على هذه الجريمة بقصف تل ابيب

كتائب القسام : رداً على قصف البرج السكني وسط مدينة غزة.

. كتائب القسام توجّه الآن ضربة صاروخية كبيرة  بـ150 صاروخاً صوب تل أبيب

وقالت  وزارة الصحة في قطاع غزة، فإن هناك حالات حرجة وخطيرة بين المصابين وتحدثت مصادر فلسطينية ان هناك أعداد أخرى من الشهداء عند السياج الحدودي وداخل مناطق الغلاف من المقاومين والمواطنين الذين دخلوا لتلك المناطق.

في الاثناء وارتفعت حصيلة القتلى الإسرائيليين لأكثر من 100، بينما لا يزال يتواجد أعداد أخرى من القتلى لم تصل إليهم الطواقم الطبية الإسرائيلية. كما ذكرت قناة 13 وقالت مصادر ان عدد الجرحى 1000 تقريبا 

 

وأصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بياناً جاء فيه أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أكد في اتصال معه أن الولايات المتحدة "تقف إلى جانب إسرائيل وتدعم حق إسرائيل في الدفاع عن النفس بشكل كامل". وشكر نتنياهو الرئيس الأمريكي على دعمه غير المشروط وأوضح أن هناك حاجة إلى القيام بحملة حازمة وطويلة، ستفوز بها إسرائيل في النهاية.

وتعهدت الولايات المتحدة بضمان حصول إسرائيل على ما تحتاج إليه للدفاع عن نفسها، في بيان أصدره وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع الاميركية : "إن التزامنا بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها لا يزال ثابتاً، وأقدم تعازي لأسر الذين فقدوا أرواحهم في هذا الهجوم البغيض على المدنيين".

وأضاف أوستن: "ستعمل وزارة الدفاع خلال الأيام المقبلة على ضمان حصول إسرائيل على ما تحتاجه للدفاع عن نفسها وحماية المدنيين من العنف العشوائي والإرهاب".

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

متحدث مهرجان العلمين: تخصيص 60% من الأرباح لصالح فلسطين قرار "عاقل وصائب"

قالت الإعلامية منى عبدالوهاب، منسق عام ومتحدث باسم مهرجان العلمين الجديدة، إن هناك أعمال ومسرحيات من إنتاج الهيئة العامة للترفيه تعرض بالمهرجان وهو تعاون مثمر ومن المتوقع أن يستمر خلال الفترة المقبلة ويكون هناك أعمال من المهرجان تعرض في موسم الرياض.

وشددت "عبدالوهاب"، خلال لقائها عبر الإنترنت مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي أم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"، على أن مهرجان العلمين الجديدة شارك به أيد عاملة مصرية ويعد مصدر رزق لكثيرين من العمال، موضحة أن مصر دعمت وتستمر في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في قضيته وكان هناك ضرورة لإقامة المهرجان في ظل هذه الأزمة وتم التفكير بأن يتم تخصيص 60% من أرباح المهرجان للشعب الفلسطيني.

وتابعت: "تخصيص الأرباح ورفع العلم الفلسطيني بجانب المصري في المهرجان لم يكن به أي عراقيل وقرار عاقل وصائب من إدارة الشركة المتحدة".

وأضافت: “الاتفاق مع النجوم الكبار للمشاركة في المهرجان لم يكن صعبًا ولكن الصعوبة في مواعيدهم وكان الترتيب مع عدد كبير من النجوم سهل للغاية، هناك مجموعة مميزة من النجوم سيشاركون في المهرجان وأبرزهم الفنان محمد منير وكاظم الساهر وتامر حسني وعمرو دياب وهناك محاولة لإرضاء جميع الأذواق بين حفلات كلاسيك وحفلات أخرى للشباب”، موضحة أن صناعة المسرح المصري كانت ما تميز الدولة المصرية في فترة ما، مشددة على أن الشركة المتحدة تعمل على دعم صناعة المسرح في مصر.

وأوضحت أن الفعاليات الرياضية ومهرجان الطعام ومهرجان نبتة ستكون نهارية في مهرجان العلمين، لكن الحفلات الفنية والغنائية ستجرى في الليل، مشددة على أن مهرجان "نبتة" مهتم بالطفل حتى سن المراهقة به نشاطات تهتم بشخصية الطفل وقدراته البدنية والخاصة ويمكن اكتشاف أشياء جديدة في الأطفال، والمهرجان يتضمن العديد من الفعاليات ويركز على القدرات العقلية والفكرية للطفل.

مقالات مشابهة

  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 10 مسيرات أوكرانية فوق 3 مقاطعات روسية وتدمير زورقين أوكرانيين مسيرين
  • الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • متحدث مهرجان العلمين: تخصيص 60% من الأرباح لصالح فلسطين قرار "عاقل وصائب"
  • وزير الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • 25 شهيدا بـ3 مجازر خلال 24 ساعة في غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37925 والجرحى إلى 87141
  • بلومبيرغ: غواصتان روسيتان حربيتان نفذتا مهام حول البحر الأيرلندي
  • إسرائيل تسعى لمنع «حماس» من ترميم نفسها في شمال غزة
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب مجزرتين ضد العائلات في غزة راح ضحيتهما 23 شهيدا