بغداد-سانا

دعا العراق اليوم المجتمع الدولي إلى تحمّل مسؤولياته والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني مجدداً موقفه الثابت بدعم كامل حقوق هذا الشعب المشروعة.

وقالت الرئاسة العراقية في بيان اليوم: “نجدد موقف العراق الثابت إزاء القضية الفلسطينية وبما يعبر عن الدعم الكامل للشعب الفلسطيني في نيل كامل حقوقه المشروعة، وندين بشدة الاعتداءات الوحشية التي تمارس ضده”.

ودعت الرئاسة العراقية المجتمع الدولي لتحمّل مسؤولياته القانونية والأخلاقية لتحقيق العدالة وضمان الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وكانت الحكومة العراقية أكدت في وقت سابق اليوم أن موقف العراق ثابت شعباً وحكومة تجاه القضية الفلسطينية في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني بتحقيق تطلعاته ونيل كامل حقوقه المشروعة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يدعو المجتمع الدولي إلى الوقوف بجوار لبنان

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء، عن تضامن الجامعة مع لبنان والشعب اللبناني، في الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد.

 ودعا أبو الغيط المجتمع الدولي، للوقوف الي جوار اللبنانيين في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية وتداعياتها، بخاصة تلك التي تستهدف المناطق المدنية.

وصرح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن "أبو الغيط يتابع بقلق كبير تطور الأوضاع في لبنان، وأنه يؤمن بقدرة اللبنانيين علي الاستمساك بالسلم الأهلي والبعد عن أي مماحكات أو تنازع طائفي".

مع بدء العملية البرية.. الجيش الإسرائيلي: قتال عنيف يدور في جنوب لبنان - موقع 24أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن قتالاً عنيفاً يدور مع حزب الله في جنوب لبنان، بعد أن بدأت قواتها المظلية والقوات الخاصة عمليات هناك قبل توغل بري متوقع، على نطاق واسع بعد ضربات جوية مدمرة ضد قيادة الحزب.

وأدان أبو الغيط بـ "عبارة واضحة" سلسلة الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على لبنان، والتي سقط جراءها المئات، وخلفت نحو مليون نازح، مشدداً على أن استباحة سيادة البلد على هذا النحو قد تؤدي الي اتساع رقعة الصراع.

وأضاف الأمين العام أن "الحل الدبلوماسي ما زال ممكناً وفق القرار 1701، الذي أعلنت الحكومة اللبنانية غير مرة التزامها به". ونقل المتحدث عن أبو الغيط تأكيده أن الشعب اللبناني عانى الكثير في السنوات الماضية، وأنه يحتاج اليوم أكثر من أي وقت مضى للوقوف إلى جواره ودعمه لتجاوز تلك المرحلة الخطرة.

مقالات مشابهة

  • "ميقاتي" يدعو المجتمع الدولي إلى وقف عدوان الاحتلال على لبنان
  • المطارنة الموارنة دانوا العدوان الإسرائيلي: لتحمّل المجتمع الدولي مسؤولياته
  • تيار الحكمة العراقي يدعو المجتمع الدولي إلى توحيد الصف
  • "القومي للإعاقة" و"البيت الروسي" يفتتحان الملتقى الدولي لـ"مكتسبات ذوي الإعاقة لبناء الإنسان"
  • أبو الغيط يدعو المجتمع الدولي إلى الوقوف بجوار لبنان
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو
  • رئيس «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو للردود القوية
  • أبو الغيط يدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جوار لبنان