الأسبوع:
2024-07-06@03:38:02 GMT

طوفان الأقصى.. قتلى الاحتلال يتجاوز الـ250

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

طوفان الأقصى.. قتلى الاحتلال يتجاوز الـ250

أفاد مراسل فضائية "الحدث"، أن عدد قتلى الاحتلال الإسرائيلي وصل إلى أكثر من 250 وإصابة أكثر من 1100 منذ بداية طوفان الأقصى.

عملية طوفان الأقصى

وفي الساعات الأولى من اليوم، قامت قوات المقاومة الفلسطينية باقتحام أحد معسكرات جيش الاحتلال، والاستيلاء على بعض المستوطنات في قطاع غزة، بعد فرار المستوطنين منها، في عملية أطلق عليها طوفان الأقصى.

ووفقًا لما جاء في بيان قائد كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، أن الضربة الأولى التي شملت ما يقرب من 5 آلاف صاروخ وقذفة استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته.

طوفان الأقصى في فلسطين

فيما أعلن جيش الاحتلال أن حركة حماس شنت عملية مزدوجة في وقت مبكر من صباح اليوم، شملت إطلاق قذائف صاروخية بكميات هائلة تجاه المستوطنات، بالإضافة إلى تسلل عناصر من الحركة إلى داخل المستوطنات.

اقرأ أيضاًأخبار فلسطين الآن.. خبير عسكري: أحداث اليوم كشفت ضعف المخابرات الإسرائيلية

أخبار فلسطين الآن.. الخارجية الفلسطينية: استمرار الظلم والقهر ضد شعبنا سر طوفان الأقصى

أخبار فلسطين الآن.. ارتفاع جديد في قتلى ومصابي الاحتلال

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأقصى قوات الاحتلال المسجد الأقصى باحات المسجد الأقصى غزة المسجد الاقصى اقتحام المسجد الأقصى اقتحامات الأقصى الاقصى اقتحام الأقصى المسجد الاقصى اليوم طوفان نوح عملية طوفان الأقصى طوفان الأقصى طوفان الاقصى طوفان طوفان الأقصي طوفان الاقصى الان طوفان الاقصى اليوم طوفان القدس ارض الاقصى القصف الجوي الطوفان طوفان فلسطين طوفان الاقصى مباشر طوفان غزة طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني

الدوحة - صفا

استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية وعدد من قادة الحركة، يوم الجمعة، الأمين العام للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين فهد سليمان وعددا من قادة الجبهة، في زيارة الأولى من نوعها لقيادة الجبهة إلى العاصمة القطرية الدوحة.

وقالت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن الطرفان بحثا التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بمعركة طوفان الأقصى وتداعياتها الاستراتيجية. 

وأضافت أن "الطرفين توقفا، في بداية اللقاء، أمام شهداء الشعب الفلسطيني والصمود التاريخي الذي أظهره شعبنا أمام جرائم الاحتلال من قتل وتدمير وتجويع ومحاولات التهجير أو خلق الفوضى، التي باءت جميعها بالفشل".

وخلال اللقاء، قدم أمين عام الجبهة ووفده التعازي لهنية باستشهاد عدد من أبنائه وأحفاده وشقيقته والعشرات من عائلته.

وأشاد المشاركون بعظمة الشعب الفلسطيني وأداء المقاومة الأسطوري، وبحثوا تفاصيل المعركة الدائرة في غزة وعلى غزة، وعمليات المقاومة في الضفة وحالة الاشتباك مع الاحتلال من قوى المقاومة داخل وخارج فلسطين في الساحات المختلفة، وتأثيرات هذه الحرب على القضية الفلسطينية ومستقبل المنطقة برمتها. 

وبحث الوفدان تطورات المشهد السياسي والتفاوضي والجهود التي يبذلها الوسطاء في كل من قطر ومصر لإنهاء حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال وسبل التعامل معها، وما قدمته المقاومة من مرونة وإيجابية بهذا الصدد، والتأكيد على الاستراتيجية التفاوضية للمقاومة.  

ووفق تصريح حماس، فإنه "جرى نقاش معمق حول الوضع الفلسطيني الداخلي وسبل التحرك لإزالة العقبات أمام تحقيق وحدة الشعب ومؤسساته الوطنية، ومن بينها تعزيز العمل الثنائي والوطني المشترك في اتجاهين، الأول مواجهة مخططات الاحتلال في الضفة والقطاع وإجهاضها وتحقيق أهداف وتطلعات شعبنا السياسية والإنسانية، والثاني وضع الرؤى المشتركة وخطط العمل الوطني على الصعيد الفلسطيني الداخلي خاصة في ظل تزايد الحديث حول ما يسمى باليوم التالي للحرب، الذي يجب أن يتم صياغته بشكل وطني بامتياز وليس وفق أي إرادة أخرى".

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى"
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات "طوفان الأقصى" الميدانية والسياسية
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى"
  • تطورات اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • إيران ترفع أكبر علم لفلسطين في العالم بحضور وفد من عوائل شهداء معركة “طوفان الأقصى”
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • تطورات اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى