عواصم-سانا

أدانت الجالية السورية في الصين الاعتداء الإرهابي الذي استهدف أول أمس حفل تخريج الطلاب الضباط في الكلية الحربية بمدينة حمص.

وأعربت الجالية في بيان عن أمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين والرحمة للشهداء والصبر والسلوان لأهاليهم في مصابهم الجلل.

بدوره أدان فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في اسبانيا الهجوم الإرهابي الجبان، معربا عن خالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا وتمنياته بالشفاء العاجل للجرحى .

وطالب الاتحاد في بيان اليوم المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات الصارمة لوضع حد لهذه الاعتداءات الإرهابية وللدول الداعمة لها مجددا وقوفه خلف الجيش العربي السوري وقيادته حتى النصر.

كما أعرب الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد وأوروبا عن تعازيه بضحايا هذا الاعتداء الارهابي مؤكدا دعمه تصدي الشعب العربي السوري للعدوان والإرهاب ومقاومة المشروع الصهيوني الغربي وأدواته.

بدورها عبرت الجمعية السورية في نيوزيلندا عن خالص تعازيها لسورية ولذوي الشهداء في هذا الاعتداء الآثم متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

وأكدت الجمعية في برقية تعزية تضامنها الكامل مع الشعب السوري بمواجهة الارهاب ورعاته كما أغلقت مكاتبها لمدة ثلاثة أيام حدادا على أرواح الشهداء.

كما أدانت القنصلية الفخرية لسورية والجالية السورية والعربية في استراليا في بيان هذا الاعتداء الإرهابي مؤكدين تضامنهم ووقوفهم مع الجيش العربي السوري حتى تحقيق النصر على جميع المحتلين وأعوانهم الإرهابيين معربين عن تعازيهم لذوى الشهداء وتمنياتهم بالشفاء للجرحى.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها

بكين-سانا

جددت الصين مطالبتها الولايات المتحدة الأمريكية بوقف نهب الموارد الوطنية السورية واتخاذ إجراءات ملموسة للتعويض عن الضرر الذي لحق بالشعب السوري جراء ذلك.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ في مؤتمر صحفي اليوم: “إن سورية كانت بلداً مصدراً للقمح، ولكن حالياً يواجه حوالي 55% من سكانها انعدام الأمن الغذائي، والولايات المتحدة تتحمل مسؤولية ذلك ولا يمكن التنصل منه”.

وأضافت نينغ: “لقد أظهرت الحقائق أن واشنطن تخطط لنهب الموارد تحت ستار مكافحة الإرهاب، فهي تتحدث عن حقوق الإنسان طوال الوقت ولكنها تنتهك حق البقاء وحق الحياة لشعوب الدول الأخرى، وتزعم أنها تدافع عن الديمقراطية والحرية والازدهار، بينما هي في الواقع تخلق باستمرار أزمات إنسانية”.

ودعت المتحدثة باسم الخارجية الصينية الولايات المتحدة إلى أن تحترم بجدية سيادة سورية ووحدة أراضيها، وأن تنهي على الفور وجودها العسكري غير القانوني فيها، وأن تتوقف عن نهب الموارد الوطنية السورية.

مقالات مشابهة

  • سورية تشارك في اجتماعات الدورة الـ 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني في الرباط
  • بعد اختفائها 24 ساعة… العثور على امرأة ببطن ثعبان في إندونيسيا
  • أبرز المعلومات عن الفريق أول عبدالمجيد صقر وزير الدفاع
  • السيرة الذاتية للفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى
  • الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها
  • جمعية أطباء الأطفال السورية تعقد مؤتمرها الـ 31
  • ما مصير الوجود المضطرب للاجئين السوريين في تركيا؟
  • تعرّض مستشارة بشار الأسد لحادث سير في دمشق
  • وزارة الخارجية والمغتربين: تدين سورية بأشد العبارات مصادقة ما يسمى بالمجلس الوزاري المصغر للكيان الإسرائيلي على تشريع إقامة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية وإعطاء الضوء الأخضر لبناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات السابقة لكيان الاحتلال الإسرائيلي،
  • دعوات سورية لمحاسبة مرتكبي اعتداءات قيصري.. والخارجية التركية تعلق