أعلنت مديرية السياحة في محافظة الأنبار، اليوم السبت، عن غلق عدد من قاعات المناسبات والمطاعم لمخالفتها شروط السلامة، فيما أكدت تراجع واقع السياحة في الحبانية بنسبة 70 بالمئة وحدّدت السبب.

وقال مدير سياحة الأنبار، سنان العيساوي، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إنه “تنفيذاً لتعليمات رئاسة الوزراء ووزارة الداخلية وهيئة السياحة بضرورة متابعة المرافق السياحية، وخصوصاً قاعات المناسبات والكافيهات والمطاعم ومدن الألعاب، تم تشكيل لجان مشتركة من سياحية الأنبار والأمن السياحي والدفاع المدني وبالتنسيق مع قيادة شرطة المحافظة، لتنفيذ جولات على تلك المرافق”.


وأشار، إلى أنه “تم غلق عدد من قاعات المناسبات في الرمادي والفلوجة، إضافة إلى غلق عدد من المطاعم لمخالفتها شروط الأمن والسلامة”.
وتابع، “كما تم أخذ تعهدات من أصحاب تلك الأماكن، بإكمال جميع النقوصات وإجراء الكشوفات الخاصة من الدفاع المدني، للسماح بفتحها مجدداً”، مؤكداً، أن “الجولات مستمرة وستشمل جميع نواحي وأقضية المحافظة”.
وعن بحيرة الحبانية، أوضح العيساوي، أن “قلة مناسيب المياه في بحيرة الحبانية، أثرت سلباً على واقع السياحة في المدينة بشكل كبير”، لافتاً، إلى أن “نسبة تراجع دخول السياح إلى المدينة السياحية تقدر بـ 70 بالمئة”، مستبعداً “وجود حلول في الوقت الحاضر بسبب تراجع مناسيب المياه” .

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

OpenAI تعيد هيكلة لجنة السلامة والأمن وتستبعد سام ألتمان

سام ألتمان / عالم التقنية

أعلنت شركة OpenAI عن تغييرات جوهرية في ممارسات السلامة والأمن لديها، تشمل إنشاء لجنة إشراف مستقلة جديدة. يأتي هذا التحول مع تغيير ملحوظ: استبعاد الرئيس التنفيذي سام ألتمان من لجنة السلامة، في خروج عن الهيكل السابق.

سيترأس اللجنة الجديدة للسلامة والأمن (SSC)؛ زيكو كولتر مدير قسم التعلم الآلي في جامعة كارنيجي ميلون. وتضم اللجنة أعضاء بارزين آخرين منهم آدم دانجلو الرئيس التنفيذي لشركة كورا، والجنرال المتقاعد بول ناكاسوني، ونيكول سيليجمان، نائب الرئيس التنفيذي السابق والمستشار العام لشركة سوني.

تحل هذه اللجنة محل لجنة السلامة والأمن السابقة التي تشكلت في يونيو 2024، والتي كان سام ألتمان أحد أعضائها. وستتجاوز مسؤوليات اللجنة الجديدة تقديم التوصيات، حيث ستتمتع بصلاحية الإشراف على تقييمات السلامة للإصدارات الرئيسية للنماذج والرقابة على إطلاقها. والأهم من ذلك، ستمتلك اللجنة سلطة تأجيل إطلاق أي نموذج حتى معالجة مخاوف السلامة بشكل كافٍ.

تأتي إعادة الهيكلة بعد فترة من التدقيق في التزام OpenAI بسلامة الذكاء الاصطناعي. واجهت الشركة انتقادات في الماضي لحل فريق التوافق الفائق ومغادرة موظفين رئيسيين متخصصين في السلامة. ويبدو أن استبعاد ألتمان من لجنة السلامة محاولة لمعالجة المخاوف بشأن تضارب المصالح المحتمل في الرقابة على السلامة في الشركة.

تتضمن مبادرة السلامة الأخيرة لـ OpenAI خططًا لتعزيز إجراءات الأمان، وزيادة الشفافية حول عملها، والتعاون مع المنظمات الخارجية. وقد أبرمت الشركة بالفعل اتفاقيات مع معاهد سلامة الذكاء الاصطناعي في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة للتعاون في البحث عن مخاطر السلامة الناشئة ووضع معايير للذكاء الاصطناعي الموثوق.

المصدر


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • «إسلامي الشارقة» يستعرض المناسبات بين السور القرآنية
  • متعة الاستمتاع بالطبيعة الصحراوية.. تعرف على سياحة السفاري بالبحر الأحمر
  • وزارة الداخلية تنظم ورشة لتعزيز الوعي بالسلامة العامة
  • كيف تعرّض (110) عُمّال لإصابات عمل بمصنع في الظليل.؟!
  • العراق: لم تعد هناك حاجة لوجود القوات الأميركية بعد هزيمة «داعش»
  • إضاءة معالم محافظة البحيرة باللون البرتقالي لدعم ثقافة الجودة وسلامة المرضى
  • في ذكري ميلادها.. سر اختفاء عبلة كامل من المناسبات الفنية
  • OpenAI تعيد هيكلة لجنة السلامة والأمن وتستبعد سام ألتمان
  • دعاء السفر: طلب السلامة والبركة في الرحلة
  • وزير السياحة: افتتاح قاعات المتحف المصري الكبير تجريبيا قريبا