كشف السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، جهود وزارة الخارجية للتعامل مع التصعيد الجاري في فلسطين على خلفية عملية طوفان الأقصى التي بادرت بها المقاومة الفلسطينية صباح اليوم السبت.


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر تجري اتصالات على كل المستويات منذ الصباح الباكر، مثل نظرائه في الأردن وروسيا وألمانيا وفرنسا وتركيا.

الاحتلال يشحن جنود وطائرات حربية باتجاه قطاع غزة.. فيديو قوات الاحتلال تستعد لإجراء عملية برية في قطاع غزة


وقال إن وزير الخارجية سامح شكري أجرى العديد من الاتصالات الخارجية لمتابعة الوضع في غزة، موضحا أن تصعيد الأمور في غزة ينذر بعواقب وخيمة ويعرض حياة المدنيين للخطر.


وأشار السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إلى أن اتصالات وزير الخارجية تهدف لاحتواء التصعيد الجاري والقائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين.


وقال إن هناك جلسة لمجلس الأمن غدا، مؤكدا أهمية تعامل مجلس الأمن مع القضية بشكل كامل وشامل وألا يتوقف عند أحداث اليوم فقط ولكن يجب الحديث عن السلام بمفهوم شامل. 


واستطرد أن رسالة مصر هي تدخل القوى المؤثرة دوليا لوقف العنف، ومصر تتواصل مع الطرفين من أجل وضع حد لحالة العنف المفرطة ومنعا لحدوث توتر في مناطق أخرى مثل الضفة الغربية. 


وأكد أن الوضع متأزم ليس سهلا وأعداد الضحايا كبيرة مما يأزم من حل الأزمة، ومصر تبذل كل جهد على كافة المستويات، لافتا إلى أن استهداف المدنيين خطير للغاية ويعقد من حل الأزمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طوفان الأقصى قطاع غزة غزة حرب في قطاع غزة عملية طوفان الأقصي غلاف غزة المسجد الأقصى الأقصى اقتحام الأقصى اقتحامات الاقصى اقتحام المسجد الاقصى غزة الآن طوفان الاقصى الان صواريخ غزة الطوفان باحات المسجد الأقصى غزة اليوم مستوطنات غلاف غزة القصف الجوي محيط غزة الغارات على غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الموريتاني يمنح سفير سلطنة عمان وسام كوماندور

منح فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية وسام "كوماندور في نظام الاستحقاق الوطني" لسعادة السفير الشيخ سيف بن هلال بن علي المعمري سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى موريتانيا بمناسبة انتهاء فترة عمله، تقديرًا للجهود التي بذلها سعادتُه في الارتقاء بالعلاقات بين البلدين خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين.

قام بتسليم الوسام معالي الدكتور محمد سالم ولد مرزوك وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج خلال استقباله سعادة السفير في مقر وزارة الخارجية بنواكشوط.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الموريتاني يمنح سفير سلطنة عمان وسام كوماندور
  • وزير الخارجية المصري يوجه رسالة للشعب السوداني: مشاهد الدمار تدمي قلوبنا
  • وزير الخارجية: مؤتمر القوى السياسية والمدنية ينعقد فى لحظة فارقة من تاريخ السودان (فيديو)
  • السودان ومصر يبحثان الهجرة غير الشرعية وتحديات الوجود السوداني بمصر
  • منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تشيد بجهود فرنسا لحماية المرأة ضد العنف ومكافحة الاتجار بالبشر
  • الاتحاد الأوروبي يعقب على أوامر الاحتلال بإخلاء المدنيين من خان يونس
  • لقاء ببرلين لنقاش تطورات الأوضاع السودانية
  • فحص أمني لفيديو سائق سيارة نقل عرض حياة المواطنين للخطر
  • وزيرا خارجية الكويت ومصر يؤكدان على أواصر العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين
  • وزير الخارجية يستعرض تطورات الأوضاع في غزة والسودان مع نظيره الأمريكي