حادث مؤلم شهدته منطقة التجمع الخامس، بعد انقلاب سيارة بعد اختلال عجلة القيادة، ما تسبب فى مصرع 4 أشخاص وأصيب آخرين.

 

بداية القصة الحزينة، بتلقى غرفة عمليات النجدة بلاغا بوقوع حادث مرورى أعلى الطريق فى التجمع، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى موقع الحادث والخدمات المرورية وبصحبتهم ونش مرورى للعمل على رفع حطام الحادث، كما انتقلت سيارات الإسعاف وتبين من خلال الفحص اختلال عجلة القيادة من السائق، ما أدى إلى انقلاب السيارة "مكروباص" أعلى الطريق، ونتج عن الحادث وفاة 4 أشخاص وإصابة 5 آخرين.

 

المعاينة الأولية لحادث انقلاب ميكروباص التجمع، كشف أن حادث مرورى نتيجة لاصطدام ميكروباص ثم انقلابه أعلى الكوبرى الجديد للقادم من الدائرى اتجاه المعادى نتيجة لاختلال عجلة القيادة بسبب السرعة الزائدة من السائق.

 

تم القبض على السائق وإحالته إلى النيابة التى أمرت بحبس السائق وإجراء تحليل المخدرات له للتأكد من تعاطيه المواد المخدرة من عدمه، كما أمرت النيابة بالتصريح بدفن جثث المتوفين.

 

ومع تتكرر حوادث الطرق أوضحت الإدارة العامة للمرور عدة أسباب يجب على السائقين الانتباه اليها لمنع نزيف الدماء على الأسفلت، وهى كالآتي:.

 

- التسابق والقيادة بسرعات جنونية على الطرق.

- عدم التأكد من صلاحية الإطارات أو الفرامل

- التخطى الخاطئ للسيارات أثناء السير بالطريق.

- عدم توقع التغييرات المفاجئة فى السير وعدم التركيز بشكل جيد وفقدان سرعة البديهة فى التعامل مع أى طارئ.

-عدم الصيانة الدورية للسيارات

- تعاطى المواد المخدرة على الطرق أثناء القيادة لمنع الحوادث.

-عدم الالتزام بالسرعات المحددة على المحاور.

- الانشغال بغير الطريق وفقدان التركيز أثناء القيادة.

- عدم الانتباه جيدًا للسيارة عند التقاطع فى حالة الدوران أو النزول من منازل الكبارى.

- عدم التزام السائق بقواعد المرور أثناء القيادة على الطرق.

 

القانون المصرى نص فى مادته 238، من قانون العقوبات على "من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

 

وتكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تقل عن مائة ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجانى إخلالاً جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث، أو امتنع وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك.

 

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة فى الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنوات.

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: دماء على الاسفلت حوادث الطرق اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

القاهرة .. سيدة أجنبية تقفز من ميكروباص هرباً من تحرش السائق

شهدت مصر، اليوم الأربعاء، واقعة تحرش جديدة بمنطقة الشروق بمحافظة القاهرة، حين أقدمت سيدة أجنبية على القفز من سيارة ميكروباص أثناء سيرها، بعد تعرضها لتحرش من قبل سائق السيارة. الحادثة تذكر بواقعة "حبيبة الشماع" الشهيرة التي هزت الرأي العام، والتي انتهت بمأساة.

وفي التفاصيل، تفاجأت السيدة الأجنبية، التي كانت تستقل سيارة ميكروباص في منطقة الشروق، بمحاولة السائق التحرش بها، الأمر الذي دفعها إلى فتح باب السيارة والقفز منها أثناء سيرها، مما أدى إلى إصابتها بكسر في قدمها اليمنى. وعلى إثر ذلك، هرب السائق بالسيارة دون تقديم أي مساعدة، كما قام بسرقة حقيبتها الشخصية.

وتمكنت السلطات الأمنية بالقاهرة من إلقاء القبض على السائق المتورط بعد تلقي بلاغ من أحد المستشفيات يفيد بوصول السيدة المصابة. وبعد التحريات، جرى ضبط السيارة المستخدمة في الحادث، واعترف السائق بفعلته. كما تم العثور على متعلقات الضحية، وأحيل المتهم إلى العدالة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

 حوادث تحرش متكررة

تأتي هذه الواقعة في سياق سلسلة من حوادث التحرش التي باتت تتكرر في مصر، حيث أضحت هذه الظاهرة مصدر قلق كبير. واقعة "حبيبة الشماع"، التي حدثت في مارس الماضي، كانت من أبرز الحوادث، حيث ألقت الفتاة بنفسها من سيارة "أوبر" على طريق السويس السريع بعد تعرضها للتحرش، ما أدى إلى إصابتها بجروح خطيرة، ودخولها في غيبوبة قبل أن تفارق الحياة.

كما شهدت مصر حادثة أخرى عُرفت إعلاميًا بـ"فتاة التجمع"، حيث تعرضت فتاة لتحرش من سائق باستخدام سلاح أبيض، ما أدى إلى إصابتها بجروح أثناء دفاعها عن نفسها. تم تحويل المتهم في تلك الواقعة إلى محكمة الجنايات.

وسط هذه التطورات، تتصاعد الدعوات الشعبية لتقنين عمل شركات النقل الذكي وتشديد العقوبات على المتحرشين، بهدف الحد من انتشار هذه الجرائم وضمان سلامة الركاب، خصوصاً النساء، في وسائل النقل العامة والخاصة.

مقالات مشابهة

  • قرار جديد في حادث دهس سيدتين في مدينة نصر
  • إعصار هيلين يودي بحياة 215 شخصا ويخلف دمارا واسعا في الولايات المتحدة (فيديو)
  • من غزة إلى لبنان.. قصف المستشفيات جرائم دولية مستمرة للعدوان الإسرائيلي.. 1974 شهيدًا بينهم 127 طفلاً.. استهداف متعمد لـ10 مستشفيات من طيران الاحتلال يودي بحياة 40 شخصا من الطواقم الطبية
  • بالأسماء: إصابة 9 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالفيوم
  • منذ بداية العام الجاري.. جدري القردة يودي بحياة 866 شخصًا في إفريقيا
  • الاستعلام عن صحة 6 أشخاص أصيبوا في انقلاب سيارة بالصحراوي الغربي
  • نجاة عروسين فى حادث  أثناء توجههم إلى قاعة الأفراح بالفيوم
  • القاهرة .. سيدة أجنبية تقفز من ميكروباص هرباً من تحرش السائق
  • إصابة 9 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم
  • انفجار منزل متنقل بألمانيا يودي بحياة زوجين