شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية انطلاق فعاليات احتفالية محافظة الغربية بعيدها القومي بموكب من السيارات من كافة الأجهزة التنفيذية بمحافظة الغربية مزينة بالورود والزهور والأعلام المصرية وتحمل تهنئه لشعب الغربية.

استعرضت من خلالها الوحدات المحلية والمراكز والأحياء والمدن والمديريات والشركات والهيئات بمحافظة الغربية جهودها الجمالية في الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة الغربية من خلال العربات المزينة بالزهور، حيث بدت العربات في مشهد غاية في الروعة بعد أن اكتست بالزهور الطبيعية ذات الألوان الزاهية لتفصح وتضيف أجواء من البهجة والسرور لمواطني محافظة الغربية احتفالا بالعيد القومي للمحافظة.

بدأت الاحتفالات بانطلاق موكب سيارات مزينة بالورود والزهور والإعلام انطلق من بداية كوبري جيهان بمنطقه الإستاد بمدينة طنطا مرورا بشارع البحر وصولا للمركز الثقافي لمدينة طنطا ثم التوجه لمنطقه كورنيش طنطا الجديد لتجوب الشوارع والميادين احتفالا بالعيد القومي للمحافظة وصاحب موكب السيارات الأغاني الوطنية.

وأكد محافظ الغربية أن المحافظة حريصة على إقامة العديد من الفاعليات خلال العيد القومي لإسعاد مواطني الغربية وزائريها.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، اللواء أبو المجد هارون مساعد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس للمناطق الصناعية رئيس أركان قوات الدفاع الجوي الأسبق، العميد هاني عامر المستشار العسكري لمحافظة الغربية، الدكتور عمرو البسيوني نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أعضاء الجهات التنفيذية بمحافظة الغربية.

IMG-20231007-WA0130 IMG-20231007-WA0123 IMG-20231007-WA0113

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتفال بالعيد القومي الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية الهيئة العامة لقصور الثقافة الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية

إقرأ أيضاً:

 في العيد القومي للقاهرة.. كيف أنهت الجمهورية الجديدة آلام سكان العشوائيات؟

كشف تقرير لمحافظة القاهرة، صدر بمناسبة عيدها القومي، ومرور 1055 عاما على تأسيسها، أن العاصمة عانت على مدار سنوات مضت من إرث ضخم من العشوائيات التي شوهت المظهر الحضاري والجمالي لقاهرة المعز التي تجمع على أرضها آثارًا فرعونية ورومانية ومسيحية وإسلامية، ولكن تم مواجهة هذه القضية في الجمهورية الجديدة.

 3 مناطق عشوائية 

وأشار التقرير إلى أن المناطق العشوائية بالقاهرة تنقسم إلى 3 أنواع، وهي: «عشوائية غير آمنة، مناطق غير مخططة، مناطق ذات خطورة داهمة»، وكان النصيب الأكبر للقاهرة من نسبة العشوائيات على مستوى الجمهورية، حيث تضم 33% من عدد السكان، وفي 6 سبتمبر2008 حدثت كارثة صخرة الدويقة أدت لتدمير 166 مسكنًا وأسفرت عن عدد كبير من الضحايا، وفي ظل الجمهورية الجديدة وتوجيهات القيادة السياسية حدثت ملحمة، وطفرة للقضاء على العشوائيات ومنها مشروع الأسمرات.

تفاصيل مشروع الأسمرات

وأوضح أن مشروع الأسمرات يتضمن 3 مراحل، وهي: «الأسمرات 1»، تقع على مساحة 65 فدانًا، وتضم 6285 وحدة سكنية، ومدرسة تعليم أساسي، و240 محلًا تجاريًا، وتكلفتها 850 مليون جنيه، ثم «الأسمرات 2»، وتقع على مساحة 61 فدانًا، وتضم 4722 وحدة سكنية، ومدرسة تعليم أساسي و110 محال تجارية، وتكلفة المشروع مليار و600 مليون جنيه.

أما «الأسمرات 3»، فهو عبارة عن مشروع حضاري متكامل يشمل 7298 وحدة سكنية، و4 ملاعب متعددة الاستخدام، و3 حمامات سباحة ومسجد وكنيسة ومجمع مدارس، ومبنى تضامن اجتماعي، و5 حضانات و4 وحدات صحية ومجمع مخابز ومنافذ بيع السلع.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يهنئ الكونغو وأمريكا بذكرى العيد القومي ويوم الاستقلال
  • محافظ الغربية يشهد الاحتفال بالعام الهجري الجديد
  • من رحاب المسجد الأحمدي.. محافظ الغربية يشهد الاحتفال بحلول العام الهجري الجديد 1446
  • محافظ الغربية يشهد الاحتفال بالعام الهجري الجديد ١٤٤٦ هـ
  •  في العيد القومي للقاهرة.. كيف أنهت الجمهورية الجديدة آلام سكان العشوائيات؟
  • رئيس جامعة طنطا يُهنئ الرئيس والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • افتتاح 5 حدائق الأسبوع الجاري تزامنا مع العيد القومي لمحافظة القاهرة
  • العيد القومي لمحافظة القاهرة.. وزير الأوقاف يؤدي صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص
  • افتتاح حديقة الفسطاط الأسبوع المقبل ضمن احتفالات العيد القومي لمحافظة القاهرة
  • انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي «ابني ابنك صح» بالغربية ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية