أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 232 شخصا.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عدة بنايات سكنية في قطاع غزة، مخلفة أضراراً بالغة في ممتلكات الفلسطينيين.

أخبار متعلقة طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف عدة بنايات سكنية في قطاع غزةالجامعة العربية تدعو لوقف العمليات العسكرية في قطاع غزة بشكل فوري

وذكرت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال قصفت برجًا فلسطينيًا وسط مدينة غزة، المكون من نحو 100 شقة، ويضم مكاتب صحفية ومؤسسات، ودمرته بالكامل، بعد استهدافه بعدد من الصواريخ.

#الجامعة_العربية تدعو لوقف العمليات العسكرية في قطاع #غزة بشكل فوري#طوفان_الأقصى | #فلسطين | #اليومhttps://t.co/Wgb6NQNqXF— صحيفة اليوم (@alyaum) October 7, 2023طوفان الأقصى

يوم تصعيدي على الحدود بين قطاع غزة والمستوطنات الإسرائيليـة، إذ أطلقت المقاومة ما يربو من 5 آلاف صاروخ على الأراضي المحتلة معلنةً عن بدء عملية طوفان الأقصى.

في البداية أعلن قائد كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف، اليوم السبت، عن إطلاق عملية "طوفان الأقصى" ضد إسرائيل.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال أن "عشرات الطائرات تقصف أهدافاً في قطاع غزة".

للمزيد اضغط هنا.

الأحداث في غزة

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت، على "حق الشعب الفلسطيني فى الدفاع عن نفسه في مواجهة إرهاب المستوطنين وقوات الاحتلال".

ووفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، وجه عباس خلال اجتماع قيادي طارئ ضم عددًا من المسؤولين المدنيين والأمنيين، بـ"ضرورة توفير الحماية لأبناء شعبنا".

للمزيد اضغط هنا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم رويترز أخبار العرب اليوم طوفان الأقصى الاحتلال الإسرائيلي فلسطين فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 41595 شهيدًا و96251 مصابا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة إلى 41595 شهيدًا وإصابة 96251 آخرين منذ 7 أكتوبر2023.

وأفادت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، مما راح ضحيتها نحو 9 شهيدًا و41 مصابًا نتيجة العدوان الإسرائيلي خلال الـ24 ساعة الماضية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 360 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 41 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41495 وإصابة 96006 آخرين

في اليوم الـ354 للعدوان.. الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41455 شهيدًا

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي في غزة لأكثر من 40 ألفا شهيد

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ362 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • تطورات اليوم الـ361 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة تنشر حصيلة شهداء غزة خلال العدوان الإسرائيلي
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 360 على القطاع إلى 41615 شهيداً و96359 جريحاً
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء
  • تطورات اليوم الـ360 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 41595 شهيدًا و96251 مصابا