أجرى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اتصالا هاتفيا مع نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك، بهدف تنسيق الجهود الدولية لاحتواء الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية.

لحظة بلحظة.. حماس تعلن بدء عملية "طوفان الأقصى" والجيش الإسرائيلي يقصف غزة خبير لـ "RT": الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين العزل بقطاع غزة جرائم وحشية بالفيديو.

. الجيش الإسرائيلي يدمر برج فلسطين في قطاع غزة

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، أن "الوزيرين ركزا خلال الاتصال على بحث السبل الكفيلة بدعم جهود خفض التصعيد في قطاع غزة وبين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على مختلف الجبهات، وحث الأطراف على ضبط النفس وتجنيب المدنيين التعرض للمزيد من المخاطر".

ومن ناحية أخرى، تلقى شكري اتصالاً من هاكان فيدان وزير خارجية تركيا، حيث بحث الجانبان خلاله سبل تنسيق الجهود الإقليمية لخفض التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والعمل من أجل تجنب الدخول في دوامة مفرغة من العنف والتوتر تزيد من حالة عدم الاستقرار في المنطقة.

وأعلن الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، عن انطلاق عملية "طوفان الأقصى" ضد إسرائيل.

ومن جانبه أعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق عملية "السيوف الحديدية" ضد حركة حماس في قطاع غزة.

 

 

المصدر:  RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار تركيا الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقول إن عملية اغتيال نصر الله "نجحت"

أعلن الجيش الإسرائيلي رسميا، السبت، "نجاح" عملية اغتيال الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، في غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الجمعة.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في بيان بحسابه على منصة "إكس"، إن الجيش قضى أمس (الجمعة) على نصر الله، وكذلك قائد جبهة الجنوب في الحزب علي كركي، وعدد آخر من قادة التنظيم.

 

وأضاف: "أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات العسكرية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية".

 

وزعم الجيش أنه تم تنفيذ الغارة "في الوقت الذي تواجدت قيادة حرب الله داخل المقر، وقاموا بتنسيق أنشطة ارهابية ضد مواطني إسرائيل"، على حد قوله.

 

واتهم متحدث الجيش الإسرائيلي الأمين العام لـ"حزب الله" بأنه كان "خلال 32 سنة من قيادته لتنظيم حزب الله، مسؤولا عن قتل عدد كبير من المواطنين الإسرائيليين وجنود الجيش الإسرائيلي بالإضافة إلى تخطيط وتنفيذ الآلاف من الأعمال الإرهابية ضد دولة إسرائيل وفي أنحاء العالم".

 

وتابع: "كان نصرالله صاحب القرار الرئيسي في التنظيم وصاحب الكلمة الوحيدة والنهائية عن كل قرار استراتيجي اتخذه حزب الله وفي بعض الأحيان (صاحب) قرارات تكتيكية أيضا".

 

وحتى الساعة (08:25 ت.غ) لم يصدر عن "حزب الله" أي تعليق بشأن صحة ما ورد في بيان الجيش الإسرائيلي.


مقالات مشابهة

  • متحدث: وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي سيعقدون اجتماعا طارئا لمناقشة الرد على التصعيد في لبنان
  • وزير خارجية فرنسا يزور بيروت لمناقشة التصعيد الإسرائيلي
  • وزير خارجية غينيا بيساو: ندعم فلسطين ولبنان بالكامل
  • وزير الخارجية يخاطب اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي
  • إعلام عبري: حزب الله يجري تحركات عسكرية استعدادا لمواجهات برية مع الجيش الإسرائيلي.. ويعيد قواته المتواجدة في عدة دول عربية إلى #لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يقول إن عملية اغتيال نصر الله "نجحت"
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد ميداني بحركة حماس جنوب سوريا
  • لافروف: العنف تجاوز حدود الصراع "الإسرائيلي- الفلسطيني" ويزعزع منطقة الشرق الأوسط
  • الملف الليبي يتصدر مباحثات وزيري خارجية مصر وتركيا في نيويورك
  • التصعيد مستمر.. الجيش الإسرائيلي يحشد ألوية جديدة قرب لبنان