شفق نيوز/ أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان، مساء اليوم السبت، عن مقتل وإصابة أربعة من مسلحيّ حزب العمال الكوردستاني بقصف استهدف موقعاً لهم في أربيل.

وقال الجهاز في بيان مقتضب ورد لوكالة شفق نيوز "بحسب المعلومات فإن طائرة مسيرة تركية استهدفت في الساعة 19:10 تجمعاً لمسلحيّ حزب العمال الكوردستاني في مخيم مخمور".

وبين أن القصف "أدى إلى مقتل عنصرين من الحزب وإصابة اثنين آخرين".

وفي وقت سابق، أبلغ مصدر أمني في إقليم كوردستان وكالة شفق نيوز، بأن "طائرات حربية نفّذت غارات على مواقع تابعة لعناصر حزب العمال الكوردستاني في مناطق متعددة شمالي دهوك وشمال غربي أربيل".

وبين أن "القصف تركز على جبل شيرين في منطقة بارزان ضمن حدود محافظة أربيل، بالإضافة إلى منطقة بالندا".

فيما أوضح مصدر محلي في أربيل، أن "الطائرات التركية قامت بقصف مخيم مخمور الذي يضم أنصار حزب العمال الكوردستاني قرب أربيل".

 

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اربيل حزب العمال الكوردستاني قصف تركي قتلى وجرحى حزب العمال الکوردستانی

إقرأ أيضاً:

دول منظمة شنغهاي تعلن استعدادها لإزالة الظروف المشجعة على الإرهاب

أعلنت دول منظمة شنغهاي للتعاون اليوم الخميس، عن استعدادها لإزالة جميع الظروف المشجعة والمواتية لانتشار الإرهاب والتطرف.مكافحة تمويل الإرهابوجاء في نص إعلان أستانا الصادر عن مجلس رؤساء الدول الأعضاء في المنظمة: "الدول الأعضاء مستعدة لاتخاذ إجراءات شاملة للقضاء على الظروف المشجعة على الإرهاب والتطرف، بما في ذلك الاستمرار بحزم في مكافحة تمويل الإرهاب وأنشطة التجنيد وحركة الإرهابيين عبر الحدود، ونشر التطرف بين الشباب، وكذلك استخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصالات الجديدة لأغراض إرهابية".
وأشار الإعلان إلى أن دول المنظمة ستواصل أيضًا زيادة الجهود المشتركة لمنع انتشار الأيديولوجيات المتطرفة، وأي تعصب ديني وكراهية للأجانب والقومية العدوانية والتمييز القومي والعرقي. وأكد إعلان الدول الأعضاء، عدم قبول المعايير المزدوجة في الحرب على الإرهاب، مبينًا أن الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره لا يمكن تبريره؛ ويجب على المجتمع الدولي برمته أن يدين بشدة التغاضي عن الإرهابيين وإيوائهم.
أخبار متعلقة الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics""التعاون الاسلامي" تناقش أثر الذكاء الإصطناعي على حقوق الإنسانبمشاركة 4 دول.. المملكة تستضيف الحدث النهائي لمشروع imocares

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يؤكد دعم مصر لجهود تشاد في مكافحة الإرهاب
  • بوتين يعتبر طالبان حليفة لروسيا في مكافحة "الإرهاب"
  • بوتين يعتبر طالبان حليفة لروسيا في مكافحة الإرهاب
  • دول منظمة شنغهاي تعلن استعدادها لإزالة الظروف المشجعة على الإرهاب
  • بوتين: حركة طالبان “حليفتنا في مكافحة الإرهاب”
  • جيش العدو يعلن مقتل ضابط وجندي بنيران المقاومة في غزة
  • حرب لبنان.. الاحتلال يعلن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين
  • الاحتلال يعلن مقتل نقيب في لواء جعفاتي وإصابة آخرين شمال غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وإصابة جنديين آخرين شمالي قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل رقيب وإصابة زميله بجروح خطيرة في عملية الطعن