الأسبوع:
2024-10-03@08:15:52 GMT

قطع الكهرباء عن قطاع غزة

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

قطع الكهرباء عن قطاع غزة

كشفت وزارة الطاقة التابعة للكيان المحتل، عن قطع إمدادات الكهرباء المخصصة لقطاع غزة بعد الهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس، وخلف مئات القتلى والجرحى.

وقال وزير الطاقة يسرائيل كات، في بيان: "وقعت أمرا يقضى بوقف شركة الكهرباء إمدادات الكهرباء لغزة".

وأعلنت شركة توزيع الكهرباء بخصوص حالة الكهرباء في قطاع غزة، أن جميع الخطوط والمغذيات من داخل الأخضر متعطلة منذ صباح اليوم السبت 7 أكتوبر 2023، وذلك بسبب الأوضاع الأمنية الراهنة، وأن الاعتماد الحالي لقطاع غزة هو من خلال محطة التوليد بواقع طاقة قرابة «60» ميجاوات، وهو الأمر الذي انعكس بشكل مباشر على جدول التوزيع بحيث أصبحت الإمدادات «4» ساعات وصل خلال اليوم.

عملية طوفان الأقصىعملية طوفان الأقصى

وقامت صباح اليوم السبت 7 أكتوبر 2023، كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية بقيادة محمد الضيف بـ «عملية طوفان الأقصى» وشنت هجوما حادا على قوات الاحتلال ومهاجمتهم بما يقرب من 5 آلاف صاروخ، وذلك ردا على جرائم الاحتلال داخل القدس واستمراره في حصار غزة بفلسطين.

اقرأ أيضاًأخبار فلسطين الآن.. أستاذ علاقات دولية: طوفان الأقصى زلزال ضرب الموساد الإسرائيلي

أخبار فلسطين الآن.. جيش الاحتلال يكشف حقيقة اختطاف قائد المنطقة الجنوبية في غزة

أخبار فلسطين الآن.. شركات الطيران الدولية تلغى رحلاتها للأراضي المحتلة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: غزة محمد الضيف

إقرأ أيضاً:

غزة في عام.. تغطية خاصة للجزيرة نت ترصد عاما بعد طوفان الأقصى

بدأ موقع الجزيرة نت أمس الثلاثاء نشر تغطية خاصة تتزامن مع مرور عام على عملية طوفان الأقصى وما تلاها من عدوان إسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023 أسفر حتى الآن عن نحو 42 ألف شهيد وأكثر من 96 ألف مصاب، حسب إحصاءات وزارة الصحة في غزة.

وتضم تغطية "غزة في عام" عددا من المواد التي أُنتجت لتواكب هذا الحدث، سواء منها ما يتعلق بالمجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال، أو الانتهاكات المرتكبة ضد المستشفيات والمساجد والكنائس والمدارس، أو تدمير البنى التحية في القطاع، أو حركة النزوح المستمرة لجميع سكان غزة.

وتطرقت التغطية أيضا إلى تأثير هذه الحرب على الداخل الإسرائيلي، سواء تعلق الأمر بالخسائر المباشرة في أفراد جيش الاحتلال ومعداته نتيجة ضربات المقاومة، أو كان ذلك مرتبطا بأداء الاقتصاد المتهاوي، ومظاهرات عائلات الأسرى الموجودين في قطاع غزة، أو توقف العديد من الأنشطة مثل السياحة والتعليم، فضلا عن حركات السفر خارج إسرائيل.

وستقدم تغطية الجزيرة نت رصدا للتغطية اليومية التي نشرها الموقع على مدار نحو عام من الحرب، بالإضافة إلى أهم المواد من جميع الصفحات مع تقسيمها موضوعيا، ودعمها بعدد كبير من الإحصاءات والإنفوغرافات والتصاميم التي تقدم تصورا كاملا عن هذه الحرب.

وسيستمر الموقع في نشر مواد تغذي هذه التغطية خلال الأيام القادمة، ويمكن زيارة الصفحة الخاصة بها من خلال الضغط على هذا الرابط المباشر.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ363 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عام على طوفان الأقصى: من ربح ومن خسر؟
  • دعوات عالمية إلى مسيرات حاشدة يوم الجمعة في ذكرى طوفان الأقصى
  • غزة في عام.. تغطية خاصة للجزيرة نت ترصد عاما بعد طوفان الأقصى
  • دعوات عالمية لمسيرات حاشدة يوم الجمعة في ذكرى طوفان الأقصى
  • قيادات إسرائيلية أطاح بها طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ362 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • فلسطين: 21 اقتحاما للأقصى ومنع رفع الأذان 69 مرة بالحرم الإبراهيمى خلال سبتمبر
  • أبرز 10 مجازر إسرائيلية بغزة بعد عام من طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ361 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة