شاي أحمر (مواقع)

يعتبر مشروب الشاي بالليمون من المشروبات التي يكثر تناولها في فصل الشتاء  أو الخريف، للاعتقاد بدوره الفعّال في الحماية من أمراض البرد والإنفلونزا.

وهو الاعتقاد الذي أثبتت صحته العديد من الدراسات، حيث أكدت أنّ مشروب الشاي بالليمون يساعد على تقوية الجهاز المناعي للجسم، ويزيد من مقاومته للعديد من الأمراض.

اقرأ أيضاً مواطن سعودي يتبرع بـ 7 ملايين ريال لعتق رقبة.. ورد غير متوقع من الحاضرين (فيديو) 7 أكتوبر، 2023 أتلتيكو مدريد يصدم برشلونة بسعر جواو فيليكس.. لن تصدق كم اشترط؟ 7 أكتوبر، 2023

من هنا قدم الدكتور خالد يوسف خبير التغذية عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، فوائد الشاى بالليمون.

– أولا يمنع مشروب الشاي بالليمون امتصاص المواد الدهنية الموجودة في الأكل، مما يؤثّر بشكل إيجابي على تخفيف الوزن خاصة للأشخاص الذين يعانون السمنة.

– كما أنه يُنشّط المخ ويجعل الشخص أكثر تركيزاً كما يساهم في تقوية الذاكرة.

– إلى جانب ذلك يساهم إضافة الليمون الغني بفيتامين”ج” للشاي الأخضر أو الأسود في امتصاص كميات أكبر من مركبات “الكاتشين” المضادة للأكسدة بالجسم ما يعمل على زيادة مناعة جسم الإنسان بدرجة كبيرة.

–  إضافة الليمون إلى الشاي تساعد على الحماية من الإصابة بسرطان الجلد بنسبة 70%

– كما يساعد على تسهيل عملية الهضم مع قدرته على إذابة الدهون المتكوّنة بالجسم.

– يساعد على التخلّص من البلغم، وتطهير الجسم من السموم التي تسبّب العديد من الأمراض.

–مشروب الشاي بالليمون يوصف بأنّه مشروب الطاقة للرياضيين، لما له من نتائج ملموسة في زيادة القدرة على ممارسة التمارين الرياضية بصورة أكثر نشاطاً وكفاءة.

– يساعد تناول الشاي بالليمون على تنقية البشرة من البثور وحبّ الشباب، وذلك لدوره الفعّال فى طرد السموم من الجسم.

– وأخيرا، يساعد شربه في التخلّص من الهالات السوداء في منطقة تحت العين كما يزيل الانتفاخات التي يسبّبها الإجهاد.

Error happened.

المصدر: مساحة نت

إقرأ أيضاً:

5 فواكه تعزز مناعتك حال تناولها على معدة فارغة في الصباح.. ما هي؟

الفواكه من الأطعمة التي تقدم فوائد عديدة للجسم، لاحتوائها على المياه والألياف التي تسهل عملية الهضم، فضلًا عن العناصر الغذائية الأخرى كالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التى لا يمكن الاستغناء عنها في النظام الغذائي اليومي، وهناك 5 أنواع من الفواكه التي يمكن تناولها على معدة فارغة في الصباح لتعزيز مناعة الجسم نتعرف عليها في التقرير التالي.

وقدم موقع «onlymyhealth» المتخصص في الصحة 5 فواكه تعزز مناعة الجسم إذا تناولها الإنسان على معدة فارغة، وهي:

الحمضيات.. يساعد تناول الفواكه الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت والليمون على معدة فارغة في تنشيط عملية التمثيل الغذائي وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، كما تساعد تلك الفواكه على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة بفضل احتوائها على السكريات الطبيعية.

تنظيم ضغط الدم  الموز.. من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم والألياف والسكريات الطبيعية، ما يجعله وجبة خفيفة مثالية يمكن تناولها في الصباح على معدة فارغة للمساعدة في تنظيم ضغط الدم، وامداد الجسم بالطاقة. التوت.. من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، ويساعد تناوله على الريق في مكافحة الإجهاد التأكسدي ودعم جهاز المناعة، فضلًا عن تسهيل عملية الهضم وتعزيز الشعور بالامتلاء. البطيخ.. يحتوي البطيخ على اللايكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على تعزيز المناعة وتقليل الالتهاب،  كما يسهم المحتوى المائي العالي في الحصول على ترطيب مثالى للجسم.

تنظيم مستويات الكوليسترول  التفاح.. غني بالألياف القابلة للذوبان، والتي تساعد على الهضم وتنظيم مستويات الكوليسترول، كما أنه من الفواكه التي توفر مصدرًا طبيعيًا للطاقة، ما يجعله خيارا مثاليا لتناوله في الصباح على الريق.

في إطار هذا، أوضحت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري التغذية والمناعة بجامعة القاهرة، لـ«الوطن»، أن تناول الفواكه السالف ذكرها على الريق خيار غير ملائم للجميع، لأن هناك بعض الأشخاص يعانون من مشكلات في المعدة تمنعهم من تناول الفواكه على معدة فارغة، لذا من الأفضل تناول الفاكهة بعد ساعتين من تناول وجبة الإفطار.

مقالات مشابهة

  • مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة في عز الصيف.. تعرف عليها
  • ما هو رجيم الصيام المتقطع.. وكيف يساعد في خسارة الوزن؟
  • 5 فواكه تعزز مناعتك حال تناولها على معدة فارغة في الصباح.. ما هي؟
  • مشروب شهير بمنع القيء والشعور بالغثيان ويخفف اضطرابات المعدة.. الأطباء ينصحون بتناوله
  • طريقة عمل مشروب البطيخ المثلج بالليمون
  • أبرزها البطيخ.. 7 أطعمة تحافظ على ترطيب الجسم في الطقس الحار
  • احذر.. تناول هذه الأطعمة يضر بصحة الكلى
  • الأطعمة الأكثر ضررا للكلى
  • متى تهدد المضادات الحيوية صحة الجسم؟
  • عصير الكنتالوب.. طريقة تحضيره وفوائده الصحية