ردت جماعة الحوثي التابعة لإيران، على طلب قادة المقاومة الفلسطينية لما يسمى بـ"محور المقاومة" التابع لإيران، بالتحرك ومساندة المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة، ضمن معركة "طوفان الأقصى".

وفي أول رد لها، أعلن رئيس ما يسمى بوكالة الأنباء سبأ / بنسختها الحوثية، نصر الدين عامر، إطلاق عملية إعلامية على منصة إكس، تحت هاشتاق "اليمن مع فلسطين" كدعم للمقاومة الفلسطينية.

وعلق عليه الخبير العسكري السعودي، اللواء أحمد الفيفي قائلًا: "أفااااا هذي آخرتها دعم إعلامي فقط؟ طيب أصحاب الضاحية.. برضه دعم صراخي".

وعلى الرغم من الدعوة الصريحة صباح اليوم، من قائد كتائب القسام، محمد الضيف لإيران ومليشياتها في لبنان والعراق وسوريا، للدخول في المعركة إلى جانب المقاومة الفلسطينية، إلا أن إيران وأتباعها اكتفوا بـ"الدعم الإعلامي" ورفع مزيد من الشعارات على حساب القضية الفلسطينية.

اقرأ أيضاً المقاومة تحرق تل أبيب بـ 150 صاروخًا وإصابات وحرائق واسعة ”فيديو” الفلسطينيون يشكرون علي عبدالله صالح وعبدالله بن حسين الأحمر حماس توجه ضربة غير متوقعة للحوثيين وتمنع قناة المسيرة في غزة من تغطية معركة طوفان الأقصى أبو رأس يوجه ردا غير متوقعا على دعوة عاجلة وجهتها المقاومة الفلسطينية لليمنيين «الصحفيين المصريين» تعلن دعمها لحق الشعب الفلسطيني في الرد على جرائم الاحتلال الحكومة اليمنية تسحب البساط على المليشيا وتعلن موقفا مشرفا تجاه الأحداث في فلسطين الأزهر: نُحيّي المقاومة وصمود الشعب الفلسطيني في وجه طغيان وإرهاب الصهاينة على غرار حرب أكتوبر.. كيف بدأت عملية «طوفان الأقصى» وما خسائر الاحتلال الإسرائيلي؟ هل تريد الإمارات تجنب صواريخ الحوثيين المعدة بحجة دعم فلسطين؟ السيسي يوجه بتكثيف الاتصالات لوقف التصعيد بين الفلسطينين والإسرائيليين وإعلان سعودي إماراتي حاسم صدمة داخل إسرائيل.. كيف فاجأت كتائب القسام الاحتلال بعملية طوفان الأقصى؟ وزير الخارجية المصرية يُجري اتصالاً مع نظيره الأردني

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، أعلنت في وقت سابق من اليوم عن إطلاق عملية "طوفان الأقصى" ضد إسرائيل وإطلاق آلاف الصواريخ باتجاهها.

وكان الضيف أعلن في رسالة صوتية أن الضربة الأولى من عملية "طوفان الأقصى" تجاوزت 5 آلاف صاروخ استهدفت إسرائيل.

وتابع : "اليوم كل من عنده بندقية فليخرجها فقد آن أوانها، ومن لم يستطع المشاركة في طوفان الأقصى بشكل مباشر فليشارك بالتضامن"، داعيا الجميع الى متابعة التوجيهات والتعليمات عبر البيانات العسكرية المتتابعة.

واضاف :"يا إخوتنا في المقاومة في لبنان وسوريا والعراق وإيران هذا هو اليوم الذي ستلتحم به الجبهات".

وذكرت مصادر إعلامية أن العملية أسفرت حتى مساء اليوم عن سقوط أكثر من 50 قتيلا وإصابة وأسر المئات من الجنود الإسرائيليين، فيما سقط المئات من المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة بين شهيد وجريح ضمن عملية اطلق عليها جيش الاحتلال الاسرائيلي "السيوف الحديدية".

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: المقاومة الفلسطینیة طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

حماس غير معنية بانتقال إسرائيل الى المرحلة الثالثة للحرب: جبهات الإسناد مستمرّة


كتب محمد علوش في" الديار": توضح مصادر متابعة أن ما يرشح عن المرحلة الثالثة من الحرب على غزة يوحي وكأن الاسرائيليين يريدون السعي لفصل جبهات المساندة عن الحرب، من خلال الإيحاء بأن الحرب انتهت ولكن بالنسبة الى محور المقاومة على جبهات الاسناد فإن هذا الأمر لن يخدع أحدا، والانتقال الى المرحلة الثالثة لن يؤدي الى وقف المساندة، بل يمكن أن يرفع الوتيرة للضغط على اسرائيل لإنهاء الحرب، بحسب مصلحة كل جبهة، علماً أن مصادر حركة حماس تؤكد لـ "الديار" أن المرحلة الثالثة لن تجعل الحركة تتخلى عن مطلبها الأساسي بإنهاء العدوان لأجل الدخول في صفقة تبادل أسرى، وانهاء العدوان يعني وقف الحرب بشكل كامل والانسحاب الكامل من غزة والبدء بإغاثة النازحين ليعودوا الى مناطقهم والبدء أيضاً بمسار إعادة الإعمار، لذلك بالنسبة للحركة فإن المرحلة الثالثة لن تُثني المقاومين عن استمرار مقاومتهم وبشكل أكبر.
في اسرائيل تعويل على تبدل المجريات في حرب غزة لتخفيف الاحتقان على الجبهة الشمالية، وقد ظهر ذلك من خلال تصريحات للمعارض الاسرائيلي لابيد، كذلك في اسرائيل يتحدثون عن أن مرحلة ما قبل زيارة الوزير الاسرائيلي غالانت الى أميركا ليس كما بعدها، فالأميركيين نجحوا في تبديل خطاب المسؤولين الاسرائيليين من التهديد اليومي بالحرب على لبنان، وإعادته الى العصر الحجري، الى الحديث عن التسوية والحل الدبلوماسي، كذلك يعتبرون في اسرائيل أن زيارة رئيس حكومة لبنان نجيب ميقاتي الى مدينة صور وكلامه على عدم رغبة لبنان بالحرب كان أيضاً نتاج طلب وجهد أميركي.
بحسب مصادر مقربة من المقاومة فإن الانتقال الى المرحلة الثالثة من الحرب على غزة لا يعني تحقيق هدف جبهات الاسناد، فالهدف كان ولا يزال وقف الحرب، وبالتالي من المبكر الحديث عن كيفية انعكاس هذه المرحلة على مسار الحرب، خاصة في الجنوب كونها الجبهة الأكثر حساسية، ولكن الأساس سيبقى بالنسبة لمحور المقاومة هو أن جبهات المساندة مستمرة في عملها.
 

مقالات مشابهة

  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • حماس غير معنية بانتقال إسرائيل الى المرحلة الثالثة للحرب: جبهات الإسناد مستمرّة
  • تطورات اليوم الـ270 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • طوفان تغيير المعادلات والموازين
  • تطورات اليوم الـ269 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • مصدر رفيع المستوى: مصر كثفت اتصالاتها مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية لتجاوز عقبات اتفاق وقف إطلاق النار
  • تطورات اليوم الـ268 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • خبير عسكري: المقاومة الفلسطينية تستعيد قدراتها وتنفذ عمليات احترافية ضد الاحتلال
  • تحقيق صحفي إسرائيلي ألماني يكشف تفاصيل جديدة عن عملية "طوفان الأقصى"
  • تحقيق لصحيفة إسرائيلية وألمانية يكشف تفاصيل عملية طوفان الأقصى