ارتفع عدد القتلى الإسرائيليين في غزة إلى 150 كما أصيب أكثر من 1100، وفق لما أعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية، مساء اليوم السبت.


 

الاحتلال الإسرائيلي يقصف أبراجًا بغزة وحماس تتوعد برد مزلزل (فيديو) «طوفان الأقصى» المقاومة الفلسطينية تدمي قلب إسرائيل

ونفذت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أكبر هجوم على إسرائيل منذ سنوات اليوم السبت في هجوم مباغت تضمن عبور مسلحين السياج الحدودي وإطلاق وابل من الصواريخ من قطاع غزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم السبت، إن الجيش الإسرائيلي يشن غارات واسعة على قطاع غزة، وأطلق عليها عملية "السيوف الحديدية". وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بوقوع 198 قتيلا، وإصابة 1610 أشخاص بجروح جراء القصف.

وأضافت الوكالة أن الجيش الإسرائيلي يغلق جميع الحواجز المحيطة بالقدس، فيما أوردت وكالة الأنباء الفرنسية أن مئات من سكان قطاع غزة يفرون من منازلهم الواقعة على تخوم الحدود مع إسرائيل.

وذكرت مصادر فلسطينية محلية عن أسر عدد من الجنود الإسرائيليين ونقل عدد منهم إلى داخل قطاع غزة، بينهم قتلى، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

 

اجتياز خطوط الدفاع الإسرائيلية

وأعلنت حماس أن جناحها العسكري اجتاز خطوط الدفاع الإسرائيلية، خلال الهجوم المفاجئ الذي شنته الحركة على إسرائيل صباح السبت.

وقالت حماس في بيان، مساء السبت، إنها نفذت هجوما منسقا متزامنا على أكثر من 50 موقعا في فرقة غزة والمنطقة الجنوبية للجيش الإسرائيلي، مما أدى إلى إسقاط دفاع الفرقة.

وأضافت الحركة أنها لا تزال تخوض معارك في 25 موقعا حتى مساء السبت، مشيرة إلى أن القتال حاليا يدور في قاعدة "رعيم" الإسرائيلية، مقر قيادة فرقة غزة.
 

استهداف مستشفى شمال غزة

إلى ذلك أفاد التلفزيون الفلسطيني في وقت سابق بمقتل خمسة وإصابة عدة أشخاص برصاص الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن قوات الجيش الإسرائيلي قامت باستهداف مستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة ما أدى إلى مقتل أحد العاملين فيه وإصابة العديد من الموظفين والمواطنين.

وأضافت وزارة الصحة في بيان "إزاء هذا الإجرام الإسرائيلي تطالب وزارة الصحة المؤسسات الدولية والإنسانية إلى اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن حماية المؤسسات الصحية وسيارات الإسعاف والطواقم الطبية خلال الطوارئ".

 

حالة حرب 

ومع سماع دوي صفارات الإنذار في جنوب إسرائيل ووسطها ومدينة القدس، قال الجيش الإسرائيلي إنه في حالة حرب فيما دعا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى اجتماع طارئ لمسؤولي الأمن.

ويمثل هذا الهجوم تسللا غير مسبوق لمسلحي حركة حماس إلى إسرائيل من غزة، كما أنه يعتبر أخطر تصعيد منذ أن خاضت إسرائيل وحماس حربا استمرت عشرة أيام في عام 2021.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع معارك بالأسلحة النارية بين مجموعات من المقاتلين الفلسطينيين وقوات الأمن في بلدات بجنوب إسرائيل.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن القتال مستمر أيضًا في قاعدة عسكرية إسرائيلية، كما ذكرت تقارير متعددة أن متسللين من فصائل المقاومة اجتاحوا قاعدة إسرائيلية، وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن حالة تأهب الحرب، بعد تعرض إسرائيل لهجمات صاروخية من قطاع غزة، وكذلك تسلل مسلحين إلى الداخل الإسرائيلي.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل غزة حماس القتلى الإسرائيليين طوفان الأقصى الجیش الإسرائیلی وزارة الصحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

السنوار يبعث رسالة لزعيم الحوثيين بعد اختراق صاروخهم قلب تل أبيب.. ماذا قال؟

أعلن زعيم جماعة الحوثيين في اليمن، عبدالملك الحوثي، تسلمه رسالة شخصية من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، يحيى السنوار، حيث أعاد الأخير، في رسالته، التأكيد على تضامن الحركة مع الحوثيين في معركتهم، مشدداً على أن «طوفان الأقصى» - وهي المعركة التي خاضتها حماس ضد إسرائيل - ضربت المشروع الصهيوني بشكل قوي في المنطقة، حسبما ذكرت قناة «روسيا اليوم».

السنوار يشكر اليمن

وأعرب السنوار في كلماته، عن الشكر والامتنان والتقدير قائلًا: «يسعدني أن أشكركم على العاطفة الصادقة والمشاعر الفياضة والإرادة الصلبة التي رأيناها منكم في معركة طوفان الأقصى».

وأشاد زعيم حركة حماس، في تعليقه على قصف تل أبيب بصاروخ فرط صوتي يمني: «لقد استيقظت فلسطين على خبر عمليتكم ضمن المرحلة الخامسة من مراحل مشاركتكم في معركة طوفان الأقصى، وأبارك لكم نجاحكم بوصول صواريخكم إلى عمق كيان العدو متجاوزة كل طبقات ومنظومات الدفاع والاعتراض».

السنوار: المقاومة أرهقت العدو الصهيوني

وتابع السنوار قائلًا: «بشجاعة ومهارة الجيش اليمني في تطوير قدراته العسكرية ووصولها إلى قلب الكيان الإسرائيلي، معربًا عن تقديره العميق لشعب اليمن الذي لطالما وقف مع القضية الفلسطينية ودعمها بشكل واضح، ولا تزال ميادين اليمن العزيز تشهد على موقف الشعب اليمني من قضية فلسطين أسبوعياً منذ بدأت معركة طوفان الأقصى».

وشدد السنوار على أن شعب غزة يواجه ظروفًا صعبة تتمثل في عدوان الاحتلال وحصاره، لكنه رغم ذلك يقاوم بشجاعة بقيادة كتائب القسام، وأشار إلى قدرة «القسام» على شن هجوم قوي في 7 أكتوبر 2023، وإلى صمودها في معركة الدفاع التي دامت عامًا كاملًا، وأرهقت العدو وألحقت به خسائر فادحة.

وأكد زعيم حركة حماس على قوة المقاومة ونفي مزاعم العدو، وأن المقاومة مستعدة لخوض معركة استنزاف طويلة ستكسر إرادة العدو سياسياً بعد أن كسر «طوفان الأقصى» إرادته عسكرياً، وأضاف أن تضافر الجهود مع المقاومة في لبنان والعراق سيكسر العدو ويُلحق به الهزيمة.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ347 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • السنوار يبعث رسالة لزعيم الحوثيين بعد اختراق صاروخهم قلب تل أبيب.. ماذا قال؟
  • تطورات اليوم الـ346 من طوفان الأقصى والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ346 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • حماس تشيد بعملية القدس
  • القدس - إصابة شرطي بعملية طعن وأنباء عن استشهاد منفذها – حماس تعقب
  • حماس: إسرائيل لن تنعم بالأمن ما لم يتوقف العدوان على قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • تطورات اليوم الـ345 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • حماس تعرض مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية