قال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه أخبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن الولايات المتحدة مستعدة لتوفير "جميع سبل الدعم المناسبة" عقب شن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) هجوما على إسرائيل، فيما قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إنه سيعمل على ضمان حصول إسرائيل على الدعم الذي تحتاجه.

وذكر بايدن -في بيان- "أوضحت لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أننا على استعداد لتوفير جميع سبل الدعم المناسبة لحكومة إسرائيل وشعبها".

وأضاف أن "لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها وشعبها"، وحذر "أي طرف آخر معاد لإسرائيل من السعي لانتهاز الفرصة في هذا الموقف".

من جانبه، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إن الولايات المتحدة تندد بهجمات حركة حماس على إسرائيل وتدعم حقها في الدفاع عن نفسها.

وأضاف بلينكن -في بيان أصدرته وزارة الخارجية- "لا يوجد أي مبرر للإرهاب على الإطلاق، نتضامن مع حكومة وشعب إسرائيل، ونقدم تعازينا لأسر الإسرائيليين الذين لقوا حتفهم".

وتابع "سنبقى على اتصال وثيق مع شركائنا الإسرائيليين".

بدوره، قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن "سأبقى على اتصال وثيق مع وزير الدفاع الإسرائيلي لضمان حصول إسرائيل على الدعم الذي تحتاجه"، مضيفا أنه أكد لنظيره الإسرائيلي التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) -في بيان- إن الولايات المتحدة ستعمل على ضمان امتلاك إسرائيل "كل ما تحتاجه للدفاع عن نفسها".

وصباح اليوم السبت أطلقت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس عملية عسكرية غير مسبوقة ضد إسرائيل سمتها "طوفان الأقصى"، وشملت إطلاق آلاف الصواريخ وتسللا واقتحام مستوطنات، فيما أفادت مصادر إسرائيلية بمقتل وجرح المئات.

في المقابل، أطلقت إسرائيل عملية عسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة غارات على مناطق عدة في القطاع، مما أدى إلى سقوط مئات الشهداء والجرحى من الفلسطينيين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأميركي بذكرى استقلال بلاده

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، برقية تهنئة إلى فخامة جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأميركية بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

أخبار ذات صلة نيابة عن رئيس الدولة.. سعود بن صقر يصل كازاخستان على رأس وفد الإمارات المشارك في قمة منظمة شنغهاي للتعاون رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس وزراء الهند في ضحايا حادث التدافع

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى فخامة جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأميركية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • واردات دولة اوروبية من النفط الأميركي تقفز لمستوى قياسي في مايو
  • كاتب أمريكي: جرائم الإبادة الإسرائيلية في غزة جزء رئيس من سياسة الولايات المتحدة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأميركي بذكرى استقلال بلاده
  • اجتماع متوقع بين بايدن ونتانياهو في واشنطن أواخر يوليو
  • الإعلان عن موعد لقاء بين بايدن ونتنياهو بواشنطن
  • بالأرقام.. خسائر مذهلة ألحقها طوفان الأقصى بالجيش الإسرائيلي
  • تقرير لـResponsible Statecraft: الحرب الإسرائيلية على غزة ستمتد إلى لبنان في هذه الحالة
  • تقارير: اجتماع متوقع بين بايدن ونتانياهو في واشنطن أواخر يوليو
  • مناظرة بين اثنين من كبار السفهاء
  • مسؤولون أميركيون سابقون: هناك تواطؤ لا يمكن إنكاره في أعمال قتل بغزة