أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء السبت، مقتل فتى فلسطيني برصاص إسرائيلي، ليكون القتيل الرابع منذ ساعات الصباح في الضفة الغربية.

وأفادت الوزارة، في بيان تم توزيعه على الصحافيين، بأن الفتى يبلغ (13 عاماً) وتوفي متأثراً بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة قلقيلية بالضفة الغربية.

وقبل ذلك ذكرت الوزارة أن شاباً قتل خلال مواجهات عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، فيما قتل أخر خلال مواجهات على مدخل مدينة أريحا.

وتحدث مسعفون عن عشرات الإصابات خلال المواجهات في عدة مدن في الضفة الغربية، بينهم اثنين بحالة خطيرة في مخيم "العروب" للاجئين في الخليل.

وقتل شاب فلسطيني برصاص قوات إسرائيلية، ظهر السبت، فيما أوردت وسائل إعلام عبرية أنه تم استهدافه بدعوى تنفيذه عملية طعن عند مستوطنة "بيت أرييه" قرب رام الله.

وجاء هذا التطور في خضم إطلاق حركة حماس هجوماً غير مسبوق ضد إسرائيل تحت اسم "طوفان الأقصى"، تضمن إطلاق آلاف القذائف الصاروخية باتجاه إسرائيل وعمليات تسلل غير مسبوقة داخل الأراضي الإسرائيلية. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقتحم عدة بلدات ومدن في الضفة الغربية وينسحب من نابلس

فلسطين – شنت القوات الإسرائيلية حملة اقتحام واسعة شملت مدنا وبلدات في الضفة الغربية فجر الأحد، فيما انسحبت من مدينة نابلس بعد ساعات من الاقتحام الذي تخللته مواجهات مع مقاومين فلسطينيين.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن القوات الإسرائيلية اقتحمت بلدة سعير شمال مدينة الخليل، واقتحمت مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله.

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية بلدة اليامون غرب مدينة جنين واعتقلت شابا بعد مداهمة منزله، واقتحمت كلا من بلدات السيلة الحارثية غربي المدينة، وجبع وعرابة جنوب المدينة.

وفي نابلس اجتاحت القوات الإسرائيلية فجر اليوم المدينة من حاجز الطور، واقتحمت البلدة القديمة فيها، وجرت فيها اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين.

وبعد ساعات من الاقتحام للمدينة أفادت وكالة “شهاب” بأن القوات الإسرائيلية انسحبت منها.

من جهتها، قالت كتائب “شهداء الأقصى – نابلس” في بيان: إن مقاتلينا استهدفوا القوات الصهيونية في محيط باب الساحة بعبوة ناسفة شديدة الانفجار”.

وأضافت “مقاتلونا تصدوا لقوات العدو الصهيوني المقتحمة للبلدة القديمة في مدينة نابلس بالضفة المحتلة”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • محلل فلسطيني: إسرائيلي تخطط لفصل مدينة القدس عن الضفة الغربية (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم عدة بلدات ومدن في الضفة الغربية وينسحب من نابلس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ثلاثة فلسطينيين من الضفة الغربية
  • مقتل ناشطة أميركية برصاص الجيش الإسرائيلي في نابلس
  • واشنطن وأنقرة تدينان مقتل ناشطة أمريكية من أصول تركية برصاص الجيش الإسرائيلي
  • الرئيس التركي: أدين مقتل المواطنة التركية برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي: نحقق في ادعاء مقتل مواطنة أجنبية بالرصاص في الضفة الغربية
  • مقتل متضامنة أمريكية بعد إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون جنوب مدينة غزة
  • مقتل متضامنة أجنبية برصاص الجيش الإسرائيلي جنوبي نابلس في الضفة الغربية