عدن((عدن الغد )) نزار القيسي

يواصل أعضاء فرقة كورال قيثارة عدن للشباب والتي تم تأسيسها بإشراف مباشر من مكتب الثقافة بقيادة الموسيقار احمد صالح بن غودل مدير عام مكتب الثقافة عدن والمايسترو وهيب الجرادي قائد الفرقة الموسيقية التابعة للمكتب والموسيقي جميل باشماخ وبإشراف مباشر من الاخ وحي حسن احمد رئيس فرقة كورال قيثارة عدن الشبابية .

وتقوم الفرقة بالتدريب الجماعي في يوم السبت من كل أسبوع في مقر مكتب الثقافة بحافون في مديرية المعلا على الاغاني الجماعية التراثية واغاني فرقة الانشاد الوطنية وكذا التدريب على اغاني الفنانين الكبار في عدن أمثال الفنان الفقيد احمد بن احمد قاسم والفنان الفقيد خليل محمد خليل وعدد آخر من فنانين عدن الكبار ويتم تدريبهم على الاغاني الجديدة التي سيتم تقديمها لأول مرة .

وتعتبر كورال قيثارة عدن فرقة غناء جماعي ' كورال ' تم تأسيسها حديثٱ في عدن في ال 27 يوليو 2023 لإحياء الفنون الغنائية في التراث المحلي وخصوصٱ التراث الخاص بعدن على هيئة اداء جماعي من الشباب والفتيات المتطوعين والمهتمين بإبراز التراث الغنائي وتتكون الفرقة من كورال ضخم يتكون من عشرات الشباب والفتيات يقفون على مسرح واحد ويقدمون روائع الزمن الجميل للجمهور  .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مکتب الثقافة

إقرأ أيضاً:

مجلس ديالى عالق في ثقب قانوني أسود.. لايمكن انعقاده ولا حلّه- عاجل

 بغداد اليوم- بغداد

 حدد النائب صلاح زيني التميمي، اليوم الخميس (27 حزيران 2024)، 3 اسباب تمنع حل مجلس محافظة ديالى، بالرغم من فشله بانهاء عقدة تشكيل الحكومة المحلية وانعقاد المجلس.

وقال التميمي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "المسارات القانونية التي حددت الخطوات التي من خلالها يتم حل المجالس المحلية وفق قانون المحافظات غير المنتظمة باقليم يبدأ من خلال تقديم طلب رسمي من ثلث اعضاء المجلس وبعده تعقد جلسة مكتملة النصاب لحله".

واضاف ان "اعضاء مجلس ديالى الحاليين لايمتلكون الصفة الادارية ولا المعنوية اي  اعضاء فائزون لم يتقاضوا اي رواتب حتى الان وما يثار من لغط في الشارع حول حل المجلس لايستند لاي مسوغ قانوني او دستوري".

واشار الى انه "لم يطرح أي مقترح لحل مجلس ديالى وهي مجرد انباء فيبسوكية ليس لها اي ابعاد تعتمد الاسس القانونية"، مؤكدا بان "في نهاية المطاف سوف تشكل حكومة محلية لان الارادة الوطنية ستكون حاضرة في حسم خياراتها رغم عرقلة البعض".

وتشهد ديالى منذ 5 اشهر فشلا مزمنا في الاتفاق على عقد الجلسة الاولى للمجلس وتشكيل الحكومة المحلية، وذلك بسبب تشظي الاراء الى 3 اطراف بشأن الحكومة المحلية وشخصية المحافظ، حيث يريد المحافظ السابق مثنى التميمي العودة للمنصب مجددًا خصوصا وانه الفائز الاكبر بعدد المقاعد في المحافظة، فيما تريد الاطراف الشيعية الاخرى في الاطار التنسيقي استبدال التميمي بمرشح من ائتلاف دولة القانون، فيما تظهر الاحزاب السنية في ديالى والتي تمتلك عدد مقاعد مساوٍ بالضبط لعدد مقاعد الشيعة في مجلس ديالى، وتبرز كعنصر فاعل ثالث يريد تشكيل الحكومة المحلية بشخصية من ترشيحه.

مقالات مشابهة

  • نائب:مطالب حل مجلس ديالى لا يستند إلى قاعدة قانونية
  • مجلس ديالى عالق في ثقب قانوني أسود.. لايمكن انعقاده ولا حلّه- عاجل
  • رسميا.. فرقة البوب الكورية سفنتين تصبح سفيرة للنوايا الحسنة
  • هبة القواس زارت وزير الثقافة.. وتوضيح بشأن ملف يخصّ المعهد العالي للموسيقى
  • جيش العدو الصهيوني يفتح باب التطوع أمام كبار السن
  • بنسعيد: المملكة تلتزم تحت قيادة جلالة الملك بتعاون وثيق وشامل مع اليونسكو
  • قوامها 40 ألف جندي.. الجيش الإسرائيلي يشكل "فرقة داود"
  • قوامها 40 ألف جندي.. الجيش الإسرائيلي يشكل "فرقة داود"
  • وزير الشباب والرياضة يبحث مع جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان سبل التعاون المشترك
  • رئيس «رياضة النواب»: حياة كريمة بريئة من تأخر إنشاء المشروعات الشبابية