الخبر:
2024-09-19@18:11:34 GMT

مباشر: عدد قتلى الصهاينة يرتفع إلى 200

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

مباشر: عدد قتلى الصهاينة يرتفع إلى 200

أعلن قائد كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" محمد الضيف، اليوم السبت، عن إطلاق عملية "طوفان الأقصى" ضد الصهاينة.

وقال الضيف في رسالة صوتية: "قررنا أن نضع حداً للانتهاكات الصهيونية، والضربة الأولى من عملية طوفان الأقصى تجاوزت 5 آلاف صاروخ استهدفت العدو".

وأضاف الضيف: "اليوم يستعيد شعبنا ثورته ويعود لمشروع إقامة الدولة"، موضحاً أن "طوفان الأقصى أكبر مما يظن الاحتلال ويعتقد".

وتابع: "آن الأوان لأن تتحد كل القوى العربية والإسلامية لكنس الاحتلال الصهيوني "، مشدداً على أن "كل من عنده بندقية فليخرجها فقد آن أوانها"، قبل أن يضيف أن "من لم يستطع المشاركة في طوفان الأقصى بشكل مباشر فليشارك بالتضامن".

وقال الضيف، مخاطباً "المقاومة الإسلامية في لبنان إيران واليمن والعراق وسوريا: "هذا هو اليوم الذي تلتحم فيه مقاومتكم مع أهلكم في فلسطين، ليفهم هذا المحتل الرعديد أنه قد انتهى الزمن الذي يعربد فيه، فيغتال العلماء والقادة. قد انتهى زمن نهب ثرواتكم. قد انتهى زمن القصف شبه اليومي في سوريا والعراق".

 

مبـــاشــــر:

* القناة 12 الإسرائيلية: مقتل 200 إسرائيلي وإصابة 1100 إسرائيلي منذ بداية القتال

* آثار القصف على تل أبيب 

اسرائیلی دارالحکومت تل ابیب کی سڑکوں پر تباہی کے مناظر
فلسطینی حریت پسندوں نے غزہ پر بمباری کے جواب میں راکٹ برسائے ہیں#طوفان_الأقصى #طوفان_القدس #فلسطين #حماس #غزہ #Gaza #Hamas pic.twitter.com/AauanAfbtR

— Palestine Urdu | فلسطین اردو (@PalestineUrdu_) October 7, 2023

 

* الأزهر الشريف: نشد على قلوب الشعب الفلسطيني ونطالب المجتمع الدولي بالنظر بعين العقل والحكمة في أطول احتلال عرفه التاريخ

* وقف جلسة الحكومة الإسرائيلية مرتين بسبب الرشقة الصاروخية على تل أبيب

* آثار قصف المقاومة الفلسطينية على تل أبيب 

Situation in Tel Aviv #FreePalestine #Israel #طوفان_القدس #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/FLJw4kerkm

— Muhammad Umair (@M_Umair43) October 7, 2023

 

*رداً على قصف البرج السكني وسط مدينة غزة.. كتائب القسام توجّه الآن ضربة صاروخية كبيرة  بـ150 صاروخاً صوب تل أبيب.

LATEST: Hundreds of rockets launched from Gaza towards Tel Aviv, Israel#Israel #Palestine #Hamas #طوفان_الأقصى #حماس pic.twitter.com/SeKadFMzDf

— Hareem Shah (@_Hareem_Shah) October 7, 2023

* القناة 12 العبرية: ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 150 قتيلاً وأكثر من 1000 جريح في مستوطنات غلاف غزة منذ صباح اليوم. 

* القناة 12 العبرية: "لا زال العديد من المسلحين الفلسطينيين يخوضون اشتباكات في غلاف غزة وأحدهم يهدد بتفجير قنبلة يدوية بنفسه والمستوطنين الرهائن برفقته في مستوطنة أوفاكيم".

* طائرات الاحتلال تدمر برج فلسطين السكني غرب مدينة غزة والمتحدث باسم كتائب القسام يتوعد بالرد: أما وقد قصف الاحتلال برج فلسطين وسط غزة فعلى تل أبيب الوقوف على رجل واحدة وتنتظر ردنا المزلزل.

LATEST : Footage of heavy bombardment by Israel air force on Gaza#Israel #Palestine #Hamas #طوفان_الأقصى #حماس pic.twitter.com/k5Jz8gEN0A

— Hareem Shah (@_Hareem_Shah) October 7, 2023

*كتائب القسام تعلن "اجتياز الخط الدفاعي للعدو" وتنفيذ هجوم منسق متزامن على أكثر من 50 موقعاً

*المساحة التي سيطرت عليها المقاومة الفلسطينية

تقدير المساحة التي سيطرت عليها حماس للان pic.twitter.com/bA3kui3Gqx

— Arab-Military (@ashrafnsier) October 7, 2023

 

*أعلنت وسائل إعلام صهيونية مقتل 100 صهيوني وإصابة أكثر من 800 آخرين خلال معركة «طوفان الأقصى».

*سرايا القدس تعرض مشاهد لحظة الاستيلاء على موقع ناحل عوز العسكري شرق غزة

 

سرايا القدس تعرض مشاهد لحظة الاستيلاء على موقع ناحل عوز العسكري شرق غزة ضمن معركة «طوفان الأقصى».#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/8Gzv0Atnbn

— fadi hayek (@fadihayek101913) October 7, 2023

 

* استشهد أكثر من 198 فلسطينيا وأصيب المئات بجروح، ، في هجمات صهيونية متواصلة على قطاع غزة.

*أعلن أبو حمزة المتحدث باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن تمكن السرايا من أسر جنود صهاينة.

وقال أبو حمزة:" لقد أحدَثنا والمقاومة بفضل الله وعبر سلسلة عمليات خلف خطوط العدو، ضمن عملية "طوفان الأقصى"، هزة تاريخية مدوية، كشفت مصداق قولنا إن هذا العدو الرعديد وهم من غبار وقابل للهزيمة والانكسار."

وأضاف:" إن قواتنا ما زالت حتى اللحظة في الميدان الصاروخي وعبر قوات النخبة فيما يسمى "غلاف غزة" برفقة إخوانهم في كتائب القسام وباقي فصائل المقاومة في استمرار للعملية البطولية المباركة."

وأكد أن سرايا القدس والمقاومة تسجل اليوم فصلاً جديداً من فصول الانتصار وكسر هيبة كيان العدو وجيشه المهزوم، جعل خلاله أبطالُنا العدوَّ صاغراً ذليلاً يتحسس الموت في كل مكان، فما كنا ندعو به العدو ومستوطنيه بالرحيل سلماً عن أرضنا لم يحصل فكان القتل سبيلنا لذلك.

وقال أبو حمزة: نؤكد في سرايا القدس أننا الآن وبفضل الله نمتلك العديد من الجنود الصهاينة الذين هم أسرى بين أيدينا بفضل الله.

*مدرعات صهيونية تحت سيطرة المقاومة الفلسطينية

 

مدرعات إسرائيلية تحت سيطرة قوات القسام pic.twitter.com/m1po2HeSwN

— Arab-Military (@ashrafnsier) October 7, 2023

 

*استشهد أكثر من 160 فلسطينيا وأصيب العشرات بجروح، في هجمات صهيونية متواصلة على قطاع غزة.

*القصف الفلسطيني لعسقلان

 

نتائج القصف الفلسطيني عسقلان pic.twitter.com/ablQOSqWgc

— Arab-Military (@ashrafnsier) October 7, 2023

 

*أعلنت وسائل إعلام صهيونية مقتل 40 صهيونيا وإصابة أكثر من 750 آخرين خلال عملية طوفان الأقصى.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام  أسر "عدد من الجنود الاحتلال" خلال المعركة.

*كتائب القسام ينشر مقطع لاستهداف موقع صهيوني قرب غزة

 

القسام ينشر مقطع لاسنهداف موقع إسرائيلي قرب غزة pic.twitter.com/A0FzyjpFGa

— Arab-Military (@ashrafnsier) October 7, 2023

 

*استشهد أكثر من 22 فلسطينيا وأصيب العشرات بجروح، اليوم السبت، في هجمات صهيونية متواصلة على قطاع غزة بعد ساعات من إطلاق المقاومة هجوما غير مسبوق ضد الاحتلال.

وأفاد مصدر طبي بنقل أكثر من 22 شهيدا إلى مجمع الشفاء الطبي في غزة إلى جانب العشرات بجروح عدد منهم بحالة الخطر.

 

قصف على غزة الان pic.twitter.com/TJUCC6PXEG

— Arab-Military (@ashrafnsier) October 7, 2023

 

*المقاومة: إسقاط قذيفة من طائرة عمودية على مجموعة من جنود الاحتلال

 

كتائب القسام : إسقاط قذيفة من طائرة عمودية على مجموعة من جنود الاحتلال ضمن معركة #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/Ff8f85s5OD

— شبكة فلسطين للحوار (@paldf) October 7, 2023

 

*أعلنت المقاومة الفلسطينية السيطرة على معبر إيرز عقب الرشقات الصاروخية والاقتحامات لمستوطنات غلاف غزة.

توجه مئات الفلسطينيين في قطاع غزة إلى معبر إيرز، بعد السيطرة عليه، وجرت اشتباكات في محيط المعبر، مع تصاعد كثيف لأعمدة الدخان في المكان.

*أعلنت وسائل إعلام صهيونية مقتل 22 مستوطنا صهيونيا وإصابة أكثر من 500 آخرين خلال عملية "طوفان الأقصى".

كما أعلنت الإذاعة الصهيونية أن حماس أسرت 35 صهيونيا حتى الآن.

*قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن "طوفان الأقصى بدأ من غزة وسوف يمتد للضفة والخارج، وكل مكان يتواجد فيه شعبنا وأمتنا".

وأضاف في تصريح رسمي "لو سكت العالم ما كنا لنسكت على تدنيس المسجد الأقصى، وعلى نية العدوان وفرض السيادة عليه، على ثقة أن أمتنا جميعا ستكون جزءا من معركة الدفاع عن مسرى الرسول".

وتابع "هذا ليس وقت الانتظار والمشاهدة، وليس وقت النصرة بالقلب فقط وإنما النصرة بالفعل".

وتشن كتائب القسام التابعة لحماس هجوما واسعا على الكيان الصهيوني منذ ساعات الصباح وسط خسائر الصهيونية كبيرة وغير مسبوقة.

*كتائب القسام تبث مشاهد لتفجير واجتياز السياج الزائل شرق خانيونس وأسر عدد من الجنود الصهاينة من داخل دباباتهم

 

يا رباه…

كتائب القسام تبث مشاهد عظيمة جدا لتفجير واجتياز السياج الزائل شرق خانيونس وأسر عدد من الجنود الصهاينة من داخل دباباتهم ضمن معركة #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/NF7iKO955r

— رضوان الأخرس (@rdooan) October 7, 2023

*وجه الرئيس الفلسطيني محمود عابس بضرورة توفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدا حقه في "الدفاع عن نفسه في مواجهة إرهاب المستوطنين وقوات الاحتلال".

جاء ذلك خلال اجتماع قيادي طارئ ترأسه عباس اليوم السبت وضم عددا من المسؤولين المدنيين والأمنيين الفلسطينيين.

ووجه الرئيس الفلسطيني بتوفير "كل ما يلزم من أجل تعزيز صمود وثبات أبناء شعبنا في وجه الجرائم المرتكبة من قبل الاحتلال وعصابات المستوطنين"، حسبما أفادت وكالة "وفا".

*المقاومة تدمر دبابة للاحتلال بعد استهدافها بقذيفة من طائرة عمودية

 

 

كتائب القسام تدمر دبابة للاحتلال الإسرائيلية بعد استهدافها بقذيفة من طائرة عمودية ضمن معركة #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/UiSyYP4XG5

— رضوان الأخرس (@rdooan) October 7, 2023

المصدر: الخبر

كلمات دلالية: طوفان الأقصى pic twitter com المقاومة الفلسطینیة کتائب القسام سرایا القدس على تل أبیب من الجنود قطاع غزة من معرکة غلاف غزة أکثر من عدد من

إقرأ أيضاً:

الإسلاميون والقوميون والسابع من أكتوبر: مرحلة جديدة من التعاون والتنسيق

في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل ينعقد في العاصمة اللبنانية (بيروت) المؤتمر القومي- الإسلامي في دورته الثانية عشر، تحت عنوان: "دورة 7 أكتوبر- طوفان الأقصى وحدة وانتصار"، وسيشارك في هذه الدورة مئات الشخصيات الفكرية والسياسية العربية والإسلامية وعدد من قادة المقاومة اللبنانية والفلسطينية واليمنية والعراقية. وسيكون هذا المؤتمر محطة جديدة في مسيرة التعاون والتنسيق بين الإسلاميين والقوميين بعد سنوات من الإشكالات والاختلافات في مقاربة العديد من التطورات العربية والإسلامية.

فلقد أدت معركة طوفان الأقصى، التي تدخل في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل عامها الأول، إلى إزالة الكثير من التباينات والخلافات بين التيارين القومي والإسلامي والتي نشأت بعد مرحلة الربيع العربي وحول كيفية مقاربات التطورات التي حصلت خلال السنوات الاثنتي عشرة الماضية والممتدة ما بين العام 2011 والعام 2023.

وكانت الدورة الأولى للمؤتمر القومي الإسلامي قد انعقدت في بيروت عام 1994 في بيئة سياسية مُشابهة بعد اتفاقيتي "أوسلو" و"وادي عربة" ومن قبلهما "كامب ديفيد"، وبعد تداعي القوميين والإسلاميين إلى عقد مؤتمر لمناقشة كيفية تجاوز تحدي مشروع "إسرائيل الكبرى".. وعلى الرغم من ضخامة هذا التحدي الخارجي الكبير للأمة العربية، كان على المؤتمرين تجاوز تحدٍ داخليّ نابع من العلاقة بين تياري المؤتمر: القومي والإسلامي، وهو تُراث مُتراكم من الرفض المُتبادل بينهما، والتناقض بين العروبة والإسلام، أو كما شُبّه إلى البعض أنّه تناقض، فكانت المُعضلة في التناقض والرفض بين التيارين بحاجة إلى حل.

أدت معركة طوفان الأقصى، التي تدخل في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل عامها الأول، إلى إزالة الكثير من التباينات والخلافات بين التيارين القومي والإسلامي والتي نشأت بعد مرحلة الربيع العربي وحول كيفية مقاربات التطورات التي حصلت خلال السنوات الاثنتي عشرة الماضية والممتدة ما بين العام 2011 والعام 2023
وسبق تشكيل المؤتمر القومي- الإسلامي انعقاد ندوة خاصة في القاهرة بدعوة من مركز دراسات الوحدة العربية في العام 1989 حول العلاقات القومية- الإسلامية تحت عنوان: الحوار القومي- الديني بمشاركة عشرات الشخصيات الفكرية والدينية القومية والإسلامية، وكان المحرّك الأساسي للندوة والحوار رئيس مركز دراسات الوحدة العربية الراحل الدكتور خير الدين حسيب، كما تعاون معه عدد كبير من الشخصيات الفكرية والدينية العربية والإسلامية. وكانت انطلاقة المؤتمر القومي- الإسلامي مدخلا مهما في تجاوز الكثير من الخلافات الفكرية والسياسية، وتعاون القوميون والإسلاميون في الكثير من المحطات السياسية.

وإذا كانت القضية الفلسطينية وتحدياتها هي أحد الأسباب الأساسية للقاء القوميين والإسلاميين في مرحلة التسعينيات من القرن الماضي، فإن معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر شكّلت مرحلة جديدة للتعاون والتنسيق بين القوميين والإسلاميين اليوم، وتجاوز الكثير من الخلافات التي برزت خلال مرحلة الربيع العربي وكيفية مقاربة الثورات الشعبية العربية.

وتؤكد مصادر قيادية في المؤتمر القومي- الإسلامي أن الدورة الثانية عشر ستشهد انتخاب الامين العام السابق للجماعة الإسلامية في لبنان الأستاذ عزام الأيوبي منسقا عاما للمؤتمر خلفا للمنسق الحالي الأستاذ خالد السفياني، وسيكون لمشاركة قادة المقاومة في فلسطين ولبنان واليمن والعراق إضافية نوعية للمؤتمر، إضافة لوجود جدول أعمال يتناول معركة طوفان الأقصى وتداعياتها الفلسطينية والعربية والدولية ووضع برنامج عمل للمرحلة المقبلة، وسيختتم المؤتمر بإطلاق نداء السابع من أكتوبر والبيان الختامي يوم التاسع من تشرين الأول/ أكتوبر.

وتتزامن الدورة الثانية عشر للمؤتمر القومي- الإسلامي في ظل التطورات العسكرية والأمنية التي تشهدها فلسطين ولبنان واليمن والعراق، وفي ظل التداعيات الكبرى لمعركة طوفان الأقصى على القضية الفلسطينية وعلى الصعيد الإقليمي والدولي، ورغم الحجم الكبير من التضحيات والشهداء والدمار في قطاع غزة وجنوب لبنان، والعدد الكبير من الجرحى والمعتقلين في سجون العدو الصهيوني واستشهاد عدد من قادة المقاومة وعلى رأسهم رئيس المكتب السياسي في حركة حماس إسماعيل هنية والقائد في حزب الله الحاج فؤاد شكر، فقد نجحت قوى المقاومة في الصمود وتوجيه ضربات قاسية للكيان الصهيوني، وإعادة القضية الفلسطينية إلى أولويات القضايا الدولية ووقف صفقة القرن ومسيرة التطبيع العربي- الصهيوني.

لكن في المقابل، سيكون أمام القوميين والإسلاميين ملفات ومهام كبيرة في المرحلة المقبلة، وخصوصا في كيفية مواكبة معركة طوفان الأقصى في المرحلة المقبلة وتطوير أداء القوى الإسلامية والقومية من أجل دعم قوى المقاومة في كافة المجالات السياسية والشعبية والإعلامية والاجتماعية.

سيكون أمام القوميين والإسلاميين ملفات ومهام كبيرة في المرحلة المقبلة، وخصوصا في كيفية مواكبة معركة طوفان الأقصى في المرحلة المقبلة وتطوير أداء القوى الإسلامية والقومية من أجل دعم قوى المقاومة في كافة المجالات السياسية والشعبية والإعلامية والاجتماعية
فقد قدّمت قوى المقاومة في فلسطين ولبنان واليمن والعراق خلال هذا العام أعلى مستوى من القتال والتطور العسكري والتكنولوجي، كما قدّم الشعب الفلسطيني أرقى نموذج من الصمود والتضحيات رغم المجازر والإبادة المستمرة، كما قدّم جنوب لبنان نموذجا من التضحيات والصمود رغم تدمير القرى الجنوبية والعدد الكبير من شهداء المقاومة والمدنيين ورجال الدفاع المدني والإعلاميين، وشهدنا تحركات شعبية في العالم تضامنا مع غزة والشعب الفلسطيني، كما شهدنا بعض التحركات العربية الشعبية الداعمة للقضية الفلسطينية، إضافة لنماذج جديدة من المقاومة كما حصل مع المناضل الاردني ماهر الجازي على معبر الكرامة والجندي المصري محمد صلاح في سيناء، لكن رغم كل ذلك فإن حجم التضامن والدعم للقضية الفلسطينية على الصعيدين العربي والإسلامي لم يصل إلى المستوى المطلوب، ومهمة القوميين والإسلاميين اليوم تحويل ما تحقق من إنجازات ميدانية إلى معركة شعبية كبرى لنصرة القضية الفلسطينية ومواجهة الكيان الصهيوني.

ها هي فلسطين اليوم وبطولات الشعب الفلسطيني تقدم للقوميين والإسلاميين فرصة جديدة من أجل التعاون والتنسيق وتجاوز الخلافات السياسية والحزبية والفكرية، ففلسطين اليوم هي القضية الأم التي تتطلب حشد الطاقات والتفكير برؤية جديدة تجاه قضايا المستقبل، ومن أجل بروز وعي عربي وإسلامي جديد يتجاوز مرحلة الانقسامات والصراعات التي برزت في السنوات العشر الأخيرة.

فهل سيكون القوميون والإسلاميون على مستوى هذا التحدي الجديد؟ أم ستضيع هذه الفرصة الجديدة ونخسر فلسطين مرة أخرى؟

x.com/kassirkassem

مقالات مشابهة

  • فيديو جديد لكتائب القسام يتوعد الاحتلال بـ”طوفان الاستشهاديين” ويعرض وصايا منفذي العمليات
  • الوحدة 8200.. فرقة استخبارات إسرائيلية فشلت في طوفان الأقصى فهاجمت لبنان
  • تطورات اليوم الـ349 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • القسام تبث تسجيلا يحمل رسالة لمنفذ عملية تل أبيب.. سيغرقكم طوفان الاستشهاديين
  • سيغرقكم طوفان الاستشهاديين.. القسام تتوعد الإسرائيليين
  • القسام تعلن عودة العمليات الاستشهادية … سيغرقكم طوفان الاستشهاديين / شاهد
  • الإسلاميون والقوميون والسابع من أكتوبر: مرحلة جديدة من التعاون والتنسيق
  • تطورات اليوم الـ348 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • صاروخ يمني واحد يُرعب الصهاينة ويُوقظ العالم
  • تطورات اليوم الـ347 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة