أكد موقع "مكور ريشون" العبري، إن عملية "طوفان الأقصى" التي قامت بها المقاومة الفلسطينية هي أكبر فشل استخباراتي في تاريخ دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الموقع العبري إن الجيش الإسرائيلي انهار على نفسه في واحدة من أخطر الإخفاقات في تاريخ البلاد، بينما تطلق حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" آلاف الصواريخ على الجبهة الداخلية.

وأضاف الموقع أن عملية "طوفان الأقصى" هي انعكاس للهجوم الذي خطط له حزب الله لاحتلال الجليل وإطلاق نار كثيف على المستوطنات الشمالية، لافتا إلى أن حركة حماس أعدت وسلحت ودربت ونفذت الهجوم الذي ادعى الجيش الإسرائيلي منذ عدة سنوات أنهم كانوا مستعدين له دون أن يكون لدى الجيش الإسرائيلي معلومات مسبقة واستخباراتية حول بداية الحرب.

وتابع "بينما كانت إسرائيل فخورة بالنجاح في احتواء التصعيد في القطاع، فرضت حماس ضغوطًا على جيش الدفاع الإسرائيلي والقيادة الجنوبية ونجحت في مفاجأة دولة بأكملها، وجيش يعتبر نفسه الأقوى في الشرق الأوسط".

وأوضح الموقع أن الوضع الحالي لا يشبه فشل حرب أكتوبر 1973، قائلا "الجيش اليوم يتمتع بقدرات جيدة مع فجوة كبيرة على العدو. قبل 50 عامًا، تعرضت إسرائيل لهجوم من قبل دولتين بجيشين، واليوم تعرضت إسرائيل لهجوم من قبل منظمة إرهابية جعلها جيش الدفاع الإسرائيلي والحكومة ذات سيادة في غزة وسمح لها بحرية تسليح نفسها".

وأضاف "إن إعلان الجيش الإسرائيلي بصوته أنه يركز الآن على تطهير المستوطنات وقتل الإرهابيين وعندها فقط سيتجه إلى الحرب هو تصريح وهمي من جيش علمنا أنه يعرف كيف ينتصر في عدة ساحات، لكنه  استسلم إلى إحدى الساحات بينما سكان المناطق المحيطة يصرخون "أين الجيش؟".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طوفان الأقصى فشل استخباراتي الاحتلال الاسرائيلي المقاومة الفلسطينية حماس الشرق الاوسط إسرائيل قطاع غزة الجيش الإسرائيلي الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري يكشف تفاصيل عن تكتيكات دقيقة لـ “حزب الله” في مواجهاته مع الجيش الإسرائيلي

#سواليف

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية تفاصيل جديدة حول الأيام الأربعة الأولى من المعارك التي تخوضها قوات الجيش الإسرائيلي ضد مقاتلي “حزب الله” في جنوب لبنان.

وقالت الصحيفة: “في الأيام الأربعة الأولى من العملية في جنوب لبنان، أدرك الجيش الإسرائيلي أن عناصر حزب الله لا يعتمدون على إطلاق النار من مسافة بعيدة، وقد أبلغ المظليون بالفعل عن 6 مواجهات من مسافة قريبة”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “عناصر حزب الله يخوضون المعارك وجها لوجه مع جنود الجيش الإسرائيلي، الذين دخلوا جنوب لبنان”.

مقالات ذات صلة بوريل يحذر من دخول روسيا ودول أخرى في صراع الشرق الأوسط إذا دمرت اسرائيل منشآت إيران النووية 2024/10/05

هذا وأعلن “حزب الله” اللبناني استهداف جنود إسرائيليين أثناء تقدمهم باتجاه بيادر العدس غرب يارون في جنوب لبنان بقذائف المدفعية وبصلية صاروخية.

وقال الحزب في بيانه: “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان وشعبه، وردا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 02:25 من بعد ظهر يوم الجمعة 4-10-2024 قوة لجنود العدو الإسرائيلي أثناء تقدمها باتجاه بيادر العدس غرب يارون بقذائف المدفعية وبصلية صاروخية”.

ونفى مصدر أمني لبناني لمراسلة RT في وقت سابق من اليوم الجمعة، ما يتم تداوله بشأن سقوط قرى مثل يارون ومارون الراس والعديسة، مؤكدا أن هذا الكلام عار من الصحة وغير صحيح حتى الساعة.

ويأتي ذلك، فيما أصدر الجيش الإسرائيلي إنذارا لسكان أكثر من 35 قرية وبلدة جنوب لبنان، بضرورة إخلاء مناطقهم شمال نهر الليطاني، والتوجه إلى ما بعد نهر الأولي.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري يكشف تفاصيل عن تكتيكات دقيقة لـ “حزب الله” في مواجهاته مع الجيش الإسرائيلي
  • تطورات اليوم الـ365 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • 3 مسؤولين من حماس يكشفون ما الذي يفكر فيه السنوار بعد عام من “طوفان الأقصى”
  • مسؤولين بحماس يكشفون ما يدور بعقل السنوار بعد عام من طوفان الأقصى
  • 3 مسؤولين من حماس يكشفون ما الذي يفكر فيه السنوار بعد عام من "طوفان الأقصى"
  • أفراد وحدة نسائية إسرائيلية: تم تجاهل تحذيراتنا بشأن زيادة أنشطة حماس قبل هجوم "طوفان الأقصى"
  • تطورات اليوم الـ364 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ363 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي يواجه صعوبة في إنقاذ الجنود بسبب القصف الكثسف من حزب الله
  • غزة في عام.. تغطية خاصة للجزيرة نت ترصد عاما بعد طوفان الأقصى