كشف محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، عن أن ما حدث في فلسطين أمر طبيعي، في ضوء حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه، والحصول على حقوقه كاملة غير منقوصة، كل الحقوق التي كفلتها الحقوق الشرعية والمؤتمر الدولي، ولكن المجتمع الدولي يغض الطرف عما تقوم به إسرائيل ويكيل بمكيالين. 

مستشار الرئيس الفلسطيني يكشف موقف الشعب مما حدث اليوم 

وأضاف "الهباش"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، اليوم السبت، أن المجتمع الدولي يلوم المعتدى عليه بدلا من المعتدي، وهو ما يزيد من حالة الاحتقان، وحالة الشعور بالغضب، وبالتالي يزيد في ردود الأفعال الفلسطينية.

 

وتابع مستشار الرئيس الفلسطيني، أن المعتدي الحقيقي على الشعب الفلسطيني هو أمريكا، التي تمد إسرائيل بكل أسباب الحياة، وتوفر له الحماية، وتوفر له الدعم، وبالتالي الشعب الفلسطيني يواجه ليس فقط إسرائيل وإنما الولايات المتحدة الأمريكية، والإدارات الأمريكية المتعاقبة التي تأخذ موقف العداء ضد الشعب الفلسطيني. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الفلسطيني الشعب الفلسطيني مستشار الرئيس الفلسطيني فلسطين أحمد موسى مستشار الرئیس الفلسطینی الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: يجب إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الممتدة لأكثر من عقود

قال السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، إنه جرى الاتفاق مع وزير الخارجية الروسي على كون الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية لا يمكنها الاستمرار على هذا النحو في أي حال.

وأضاف عبد العاطي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي سيرجي لافروف عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن معاناة الشعب الفلسطيني الممتدة لأكثر من عقود لابد أن تنتهي وأن يتمكن هذا الشعب من الحصول على حقوقه المشروعة وحقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على كامل التراب الوطني الفلسطيني على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأعرب عن تقديره للموقف المبدئي الذي تتبناه موسكو منذ بداية هذه الأزمة، والذي حرص منذ اليوم الأول على تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني والجذور التاريخية للقضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً
  • وزير الخارجية: يجب إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الممتدة لأكثر من عقود
  • ماذا تريد أمريكا؟
  • الحرب الغربية على الشعب الفلسطيني ‏والتنكر لحق المقاومة
  • الكتاب الفلسطيني لأول مرة في معرض بغداد الدولي
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • أمين الشؤون الدينية بـ«الشعب الجمهوري»: علينا تدبر سيرة النبي في ذكرى مولده
  • ‏⁧قرقاش:‬⁩ الإمارات إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه.. ولا حل إلا بالدولتين
  • أستاذ إعلام: أمريكا تمنح إسرائيل غطاء حماية كامل لجرائمها