قالت النائبة هند رشاد أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن بيان البرلمان الاوروبي يوجد حوله العديد من علامات الاستفهام فى توقيت صدور البيان لافتة إلى أن هذا البيان يعد من ضمن بيانات مرسلة تصدر من الاتحاد الأوروبي بصفة دورية.

وأضافت هند رشاد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد" أنه في نوفمبر 2022 صدر بيان من البرلمان الأوروبي ضد مصر، موضحةً أن هناك العديد من الأحزاب اليسارية داخل البرلمان الأوروربي تربطها صلة وثية بجماعة الإخوان الإرهابية، وأن تلك الأحزاب تقوم بتمويل الإخوان.

وأوضحت أن جماعة الإخوان الإرهابية تحاول العودة إلى المشهد السياسي المصري بشكل أو بآخر وأنها دائما ما تلجأ إلى البرلمان الأوروبي، مشيرةً إلى أن هناك تناحر في السلطة بين اليمين المتطرف واليسار الشعبوي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاتحاد البرلماني الاتحاد البرلماني الدولي البرلمان المصري الانتخابات الرئاسية والبرلمانية أعضاء البرلمان أعضاء البرلمان الأوروبي الأغلبية البرلمانية البرلمان الاوروبي الانتخابات البرلمانية سلوفاكيا الأحزاب البرلمانية

إقرأ أيضاً:

جبالي يفتتح جلسة البرلمان تمهيداً لانتخابات اللجان النوعية

افتتح المستشار الدكتور حنفي جبالي ، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للمجلس، لإعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية.

ومن المقرر أن يعلن رئيس مجلس النواب، فتح باب تلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية، وبعدها رفع الجلسة لإعلان القوائم النهائية لتشكيل اللجان، والدعوة لانتخاب هيئات المكاتب في الجلسة الثانية.

وفي الجلسة الثالثة والأخيرة يعلن رئيس مجلس النواب، نتيجة انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس.

وتنص المادة 115 من الدستور على يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور.

ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة تسعة أشهر على الأقل، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة.

ودعا المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الأحزاب السياسية، لسرعة إخطار المجلس بأسماء ممثلي الهيئات البرلمانية.

مقالات مشابهة

  • جبالي يفتتح جلسة البرلمان تمهيداً لانتخابات اللجان النوعية
  • السوداني: هناك ضرورة لاتخاذ الاتحاد الأوروبي خطوات أكثر لوقف العدوان الصهيوني
  • مجلس النواب العراقي: بين القوانين المحورية والتوترات السياسية
  • وكالة بنكية تحجز أجرة أبو الغالي من البرلمان لإمتناعه عن أداء دين (وثيقة)
  • سجال بين البرلمان والرئاسي بشأن إنشاء المحكمة الدستورية
  • المهن الطبية والأحوال الشخصية.. الحكومة 17 قانون من البرلمان
  • رئيس البرلمان: السيسي يقود مسيرة الوطن بحكمةٍ وبصيرةٍ
  • البرلمان يفتتح دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني
  • عودة البرلمان
  • من الإخوان الإرهابية.. إلى السودان.. لكِ الله يا مصر ( ٩ )