تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، غداً الأحد، مُحاكمة المتهمين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"طبيب الساحل" .

اقرأ أيضاً: طلقة غير مُرخصة تُكلف مُستهترًا حُكمًا بالحبس


 

وزير العدل يلتقي قضاة محاكم الإسكندرية استمرار حبس متهم بسرقة فيلا في التجمع

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة طبيب بشري ومشرف إداري يعمل بعيادته وامرأة تربطه بها علاقة زواج عرفي، إلى محكمة الجنايات بعدما انتهت تحقيقاتها معهم إلى ثبوت اتهامهم بجناية قتل طبيب بشري عمدًا مع سبق الإصرار المقترنة بجنايات خطفه بالتحايل، وسرقته بالإكراه، واحتجازه بدون وجه حق، وتعذيبه بدنيًّا قبل القتل؛ لرغبتهم في الاستيلاء على أمواله، بعدما أوعز إليهم الطبيب المتهم بذلك لمعرفته بالمجني عليه وعلمه بثرائه.

وانتهت تحقيقات النيابة إلى أن المتهمين الأول والثاني قتلا الطبيب المجني عليه والذي كان على علاقة زمالة بالمتهم الأول، عمدًا مع سبق الإصرار، واشتركت المتهمة الثالثة معهما في ارتكاب الجريمة بطريقي الاتفاق والمساعدة.

وكشفت التحقيقات عن إعداد المتهمين مقبرة للمجني عليه في عيادة الطبيب المتهم وجهزا فيها عقاقير طبية وفرتها المتهمة الثالثة لهما لحقن المجني عليه بها حتى الموت، ولكي ينقلوه إلى تلك المقبرة استدرجوه بداية إلى وحدة سكنية استأجروها، حيث اتصلت المتهمة بالمجني عليه وأوهمته بحاجة والدتها لتوقيعه كشفًا طبيًّا منزليًّا عليها لكبر سنها وضعفها، فاستجاب لادعائها، والتقى كما اتفقت معه بالمتهم الثاني الذي تظاهر له بنقله إلى حيث مسكن المريضة، فاستدرجه بذلك تحايلًا إلى الوحدة السكنية المشار إليها، والتي كان يتربص له فيها الطبيب المتهم.

وأضافت أنه بعد وصول المجني عليه إليها أجهز المتهمان عليه وحقنه الطبيب المتهم بعقار مخدر، وتعديا عليه بالضرب وبصاعق كهربائي، وسرقا منه بالإكراه هاتفه المحمول ومبلغًا نقديًّا كان معه، وبطاقاته الائتمانية، ثم أحضرا كرسيًّا نقالًا وتظاهرا -بعد غيابه عن الوعي- بمرضه ونقلاه إلى العيادة التي فيها المقبرة التي حفراها سلفًا، فألقياه بها بعد أن قيدا حركته بوثاق، وعصبا عينيه وكمما فاه، وأمعنا في حقنه بجرعات إضافية من العقاقير المخدرة، قاطعين سبل الحياة عنه، قاصدين بذلك قتله، حتى أوديا بحياته، فواريا جثمانه بالتراب داخل المقبرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات القاهرة العباسية طبيب الساحل النيابة العامة التحقيقات الطبيب المجني عليه الطبیب المتهم

إقرأ أيضاً:

أعراض الإمساك التي تتطلب استشارة الطبيب وطرق العلاج المنزلي

يُعتبر الإمساك من الحالات الشائعة التي يمكن علاجها في المنزل من خلال تعديل النظام الغذائي وزيادة النشاط البدني وشرب المزيد من السوائل. ومع ذلك، قد يتطلب الأمر زيارة الطبيب إذا استمر الإمساك لفترة طويلة أو كان مصحوبًا بأعراض أخرى تستدعي تدخلاً طبياً. ووفقًا لتقرير "هيلث لاين"، ينبغي استشارة طبيب الرعاية الأولية في حال عدم زوال الإمساك.

وتنصح المصادر الطبية بضرورة التوجه إلى الطبيب إذا كان الإمساك مصحوبًا بأعراض مثل وجود دم في البراز، أو فقدان وزن غير مبرر، أو القيء، أو الحمى، أو آلام الظهر أو البطن المستمرة. في بعض الحالات الشديدة، قد يحيل الطبيب العام المريض إلى طبيب متخصص في أمراض الجهاز الهضمي لإجراء تقييم دقيق وتحديد الأسباب الكامنة.

في معظم الحالات، يكون الدم في البراز غير خطير، ولكن إذا كان البراز أسود أو أحمر غامقًا، فقد يشير ذلك إلى وجود نزيف في الجهاز الهضمي، وهو ما يتطلب استشارة الطبيب بشكل عاجل لتجنب المضاعفات الصحية.

للتخفيف من الإمساك في المنزل، يمكن اتباع بعض الإجراءات مثل إضافة المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف إلى النظام الغذائي، وزيادة كمية الماء المتناولة يوميًا، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة بانتظام لتحفيز حركة الأمعاء. وفي حال لم تفلح هذه الطرق، قد يقترح الطبيب استخدام ملينات تحت إشرافه.

مقالات مشابهة

  • "قطعوا إيده".. أول ظهور للاعب نادي السكة الحديد يكشف التعدي عليه في كرداسة (فيديو)
  • أعراض الإمساك التي تتطلب استشارة الطبيب وطرق العلاج المنزلي
  • علامات تدل على الإصابة بمرض ألزهايمر.. «استشر الطبيب فورا»
  • إيزيديو الشيخان.. من أغلبية حاكمة الى أقلية ضعيفة
  • تفاصيل مصرع عامل سقطت عليه قطعة حديدية أثناء عمله في أكتوبر
  • مصرع عامل سقطت عليه قطعة حديدية بمدينة 6 أكتوبر
  • مقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟
  • مقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟ - عاجل
  • حبس المتهمة بسرقة الهواتف المحمولة بالخليفة 4 أيام
  • في بيان أصدره: احمد حضره: أعلن تجميد نفسي في هياكل التجمع الاتحادي لحين انعقاد المؤتمر الاستثنائي وقد اخطرت الهياكل القيادية في التجمع بذلك