استقبلت، منطقة آثار الفيوم اليوم وفد سياحى تايواني لزيارة هرم هوارة الأثري ومشاهدة جمال المنطقة الأثرية.

من جانبها قالت الدكتورة نرمين عاطف مديرة ادارة الوعى الأثري بمنطقة آثار الفيوم أن منطقة هوارة الأثرية تشهد حالة من الرواج السياحى، والإقبال على زيارة المعالم الأثرية بمحافظة الفيوم، حيث تعد منطقة هوارة من أكثر المناطق الاثرية التي شهدت زيارات متعددة من السياح للاستمتاع بمشاهدة تصميم الهرم، باعتباره أحد الرموز المهمة التي تمثّل السياحة في الفيوم.


فيما حرصت إدارة الوعي الأثري بمنطقة آثار الفيوم، على رصد حركة السياحة بالمناطق الاثرية بالمحافظة ومتابعتها بصورة دورية، في إطار العمل على تنشيط حركة السياحية بالمحافظة لدورها الكبير في دعم الاقتصاد.

جاء ذلك فى إطار توجيهات قيادات وزارة السياحة والآثار، وتحت رعاية الدكتور علي البطل مدير عام آثار الفيوم وحسين عبد القادر مدير المنطقة بضرورة الاهتمام بالمناطق الأثرية وتنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منطقة اثار الفيوم الفيوم الوعي الآثري بالفيوم هرم هوارة بالفيوم آثار الفیوم

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة نجران يُدشّن معرض فعالية يوم الزراعة العربي 2024

المناطق_نجران

دشّن صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران اليوم، معرض فعالية يوم الزراعة العربي 2024، بتنظيم من فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، والتي تقام بمنطقة نجران لهذا العام تحت شعار “نحو زراعة عربية مبتكرة .. من أجل مستقبل مستدام”، وذلك بمركز الأمير مشعل للمؤتمرات والفعاليات.

وتجول سمو أمير نجران في أرجاء المعرض ، مطلعًا على ما يحويه من أركان زراعية لعددٍ من المزارعين شملت المحاصيل الزراعية التي تنتجها مزارع المنطقة من الخضار والفواكه والحمضيات بأنواعها والتمور والبن والحبوب والقمح، إضافةً إلى منتجات المزارع العضوية، وأركان العسل، والأسر المنتجة.

أخبار قد تهمك أمير منطقة نجران يستقبل وزير الشؤون الإسلامية 29 سبتمبر 2024 - 6:49 مساءً أمير منطقة نجران يدشّن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات 27 يونيو 2024 - 11:50 صباحًا

من جهته أوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة نجران المهندس مريح بن شارع الشهراني، أن اختيار منطقة نجران لتنظيم فعالية يوم الزراعة العربي لهذا العام يأتي لما تملكه المنطقة من مقومات زراعية تنتج العديد من المحاصيل الزراعية المتنوعة، مشيرًا إلى أن الفعالية تتضمن عقد ورش عمل ومحاضرات متخصصة في مجال التنمية الزراعية ودورها في تحقيق الأمن الغذائي المستدام، وكذلك الاستفادة من الموارد الطبيعية في الإنتاج الزراعي.

وفي نهاية الجولة تسلّم سمو أمير منطقة نجران هدية بهذه المناسبة، كما التقطت الصور التذكارية لسموه مع المشاركين في المعرض.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يزور الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة"
  • "معالم الفيوم الأثرية والسياحية" ندوة لإدارة الوعي الأثري.. صور
  • محافظ الفيوم يزور الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي
  • "الأنصاري": 3 سيارات متنقلة لبيع اللحوم المستوردة بأسعار مخفضة بمراكز الفيوم وطامية وسنورس
  • السياحة والآثار: 600 ألف زائر لمعارض مصر الأثرية في الخارج
  • 1.8 % تراجعاً في معدل التضخم بمنطقة اليورو فى سبتمبر
  • الخميس.. انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة بيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في الفيوم
  • وفد حركة فتح يزور القاهرة للقاء قيادات حماس الأربعاء المقبل
  • المتاحف الأثرية تنظم عددًا من الندوات للوعي الأثري
  • أمير منطقة نجران يُدشّن معرض فعالية يوم الزراعة العربي 2024