حيروت ـ حضرموت

 

جدد الشيخ عمرو بن حبريش العليي رئيس حلف قبائل حضرموت، اليوم السبت، رفضه لإهانة أي حضرمي.

 

وقال بن حبريش خلال لقاء بمدينة المكلا جمعه مع عدد من عقلاء و وجهاء حافتي البدو و باسويد بأحياء منطقة الديس، “لا نرضى بالغلط، و لن نقبل أن يتعرض أي حضرموت للإهانة أو انتهاك حرمات البيوت، وترويع النساء والأطفال من قبل قوات مسنودة بجهات من خارج حضرموت”؛ في إشارة إلى المقطع المتداول لاقتحام أحد المنازل في المدينة من قبل قوات النخبة الحضرمية الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي.

 

وتعهد أن ماحصل سيتم الرفع به لاجتماع حلف قبائل حضرموت المزمع عقده قريبا، للوقوف أمامه إلى جانب كل التجاوزات الأخرى بحق أبناء حضرموت الذين لديهم من الأجهزة العسكرية و الأمنية ذات الكفاءة و الاختصاص في التعامل مع هذه الحالات و حسمها.

 

و خلال اللقاء استمع رئيس الحلف من العقلاء والوجهاء على ما يحصل في الأحياء المذكورة و ما ترتب على ذلك في الأحداث الأخيرة التي شهدتها منطقة الديس.

 

وعبر عن عدم قبوله بتكرار حصول بعض الظواهر المخلة بالسكينة العامة في تلك الأحياء.

 

 

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

18 اقتحامًا للأقصى ومنع رفع الأذان في الإبراهيمي 54 وقتًا الشهر الماضي

رام الله - صفا

قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، إنها وثقت 18 اقتحامًا للمسجد الأقصى المبارك من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين خلال شهر حزيران الماضي، فيما تم منع رفع الأذان في الحرم الابراهيمي 54 وقتًا.

وأفادت الأوقاف في بيان صدر عنها، يوم الاربعاء، بأن الاحتلال والمستوطنين صعّدوا من اعتداءاتهم على المسجد الأقصى، سواء بعدد الاقتحامات التي تجاوزت 18 اقتحامًا، أو بأعداد المقتحمين، إضافة لمخططات تهويدية خطيرة طالت المسجد الأقصى والبلدة القديمة، ومصلى قبة الصخرة بالمسجد الأقصى.

وأشارت إلى أن آلاف المصلين أدوا صلاة عيد الأضحى المبارك في الأقصى، وسط تشديدات عسكرية إسرائيلية، فيما اعتدت شرطة الاحتلال على المصلّين بالضرب في باب السلسلة، واقتحمت محيط قبة الصخرة قبيل صلاة عيد الأضحى المبارك.

وتابعت الأوقاف، أن الاحتلال منع رفع الأذان في 54 وقتًا بالحرم الإبراهيمي، في محاولة لفرض التقسيم الزّماني والمكاني عليه، كما أغلقه الاحتلال في وجه المصلين والزائرين لأيام عدة خلال شهر حزيران، إضافة إلى اعتلاء عدد من جنود الاحتلال سطح الحرم، وإضاءة جدرانه بالأعلام الإسرائيلية، ونصب منصات ومدرجات خشبية في ساحته، وتركيب كاميرات في ممر الجاولية وتفقدها، واقتحام منطقة الباب الشرقي وعمل اجتماع مع إنارة المنطقة بالكهرباء بالقوة.

وأكدت أن ما يقوم به الاحتلال يُعد اعتداء صارخًا على صلاحيات الأوقاف في الحرم الابراهيمي الشريف، وتعديًا خطيرًا على قدسيته، واستفزازا لمشاعر المسلمين، ومحاولة للسيطرة عليه.

وفيما يتعلق بالمقدّسات والأماكن الدّينية الإسلاميّة والمسيحيّة، رصد التّقرير اعتداء قوات الاحتلال على مصلّى مقام على أرض منطقة خلة طه جنوب مدينة دورا المهدّدة بالاستيلاء قرب إحدى المستعمرات، إذ حطم الاحتلال السماعات وأجهزة الصوت، واعتدى على القائم على المصلى، علما أن هذا المصلى هدم سابقا من قبل الاحتلال.

كما اقتحمت قوات الاحتلال أيضا مسجد الرباط الواقع في مخيم الفارعة بمحافظة طوباس، وهذا الاعتداء ليس الأول على مساجد المحافظة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تقتحم منطقة خلة الدار بمدينة الخليل بالضفة الغربية
  • 136 ألف نازح سوداني من سنار والدعم السريع تعلن السيطرة على منطقة الميرم
  • تنسيقية لجان مقاومة سودانية: قوات الدعم السريع تسيطر على منطقة الميرم في الجنوب
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تقتحم منطقة الظهر ببلدة بيت أمر بالضفة الغربية
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • الجيش السوداني يعلن صد هجوم للدعم السريع على منطقة الميرم بولاية غرب كردفان
  • الاحتلال ينفّذ عمليات هدم واسعة في أريحا
  • حضرموت.. إقتحام مكتب الشباب والرياضة لتعيين مدير من قبل المحافظ بعيدا عن الوزارة
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك
  • 18 اقتحامًا للأقصى ومنع رفع الأذان في الإبراهيمي 54 وقتًا الشهر الماضي