رفض وزير الداخلية في الحكومة اليمنية المعترف بها، اللواء ابراهيم حيدان، قرار محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبو بكر حسين ومدير أمن المحافظة العميد علي الذيب، بتكليف قائدا جديدا لقوات الأمن الخاصة في المحافظة.
وأعتبر حيدان أن التكليف يعتبر تجاوزا للصلاحيات المخولة لهم حسب القانون، وتدخل في صلاحيات المستوى الاعلى وفقاً للائحة التنظيمية للوزارة وهي الجهة المخولة بالتعيين والتكليف في تلك المناصب.


وأضاف: “ تم التواصل معكم شفويا حول ذلك من سابق.. وعليه فان تكليفكم ليس له أي أثر قانوني ويستمر التعيين السابق حتى يتم النظر في مبرراتكم”.
وكان محافظ أبين ومدير الأمن قد أصدرا الاسبوع الماضي قرارا بتكليف النقيب منصور حيدره بلعيد أركان القوات قائما باعمال قائد فرع القوات الخاصة بالمحافظة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية الجديد: هدفي عودة المحافظة عروسًا للقناة

التقى اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، اليوم السبت، بعدد من العاملين بديوان عام المحافظة، في أولى لقاءاته عقب تكليفه محافظًا للإسماعيلية.

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، اللواء هنري إبراهيم معاون المحافظ للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطواري والسلامة العامة المتطورة، الدكتور علي حطب مدير المكتب الفني للمحافظة.

واستهل محافظ الإسماعيلية حديثه " تشرفت بثقة القيادة السياسية باختياري وتكليفي محافظًا للإسماعيلية، خاصة أنه سبق أن عملت بها لسنوات طويلة خلال عملي بالقوات الجوية، وسعيد بالعمل مع مواطني الإسماعيلية، وأعلم مدى حبهم وانتمائهم واعتزازهم بمحافظتهم، وارتباطهم بالنادي الإسماعيلي".

وأضاف "هدفي عودة الإسماعيلية عروسًا للقناة كما عهدناها، وأنا أومن بالعمل الجماعي والعمل الميداني".

ووجه "أكرم" الشكر للواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية السابق على مجهوداته بالمحافظة خلال مدة عمله بها، وأسعى للعمل من حيث انتهى.

وشدد محافظ الإسماعيلية الجديد على أهمية المشاركة المجتمعية وتحمل الجميع لمسئولياته، لتحقيق أهداف القيادة السياسية، والوصول بمحافظة الإسماعيلية للنموذج الذي يليق بتاريخها ومواطنيها الذين يمتازون بتحضرهم ورقيهم.

واختتم " أكرم"، هدفي هو خدمة كافة مواطني الإسماعيلية من خلال التعاون والعمل مع كافة الجهات، وأنا مسئول عن خدمتهم أمام الله.

يذكر أن اللواء طيار أركان حرب أكرم محمد جلال عمل مساعدًا للسيد قائد القوات الجوية، ومساعدًا لرئيس أركان القوات المسلحة للقوات الجوية، كما عمل قائدًا للمنطقة الشرقية الجوية في عام ٢٠٢١، وانضم إلى أكاديمية القوات الجوية المصرية (EAA) عام ١٩٨٦ وتخرج كطيار مقاتل عام ١٩٩٠.

وطوال حياته المهنية، اكتسب محافظ الإسماعيلية الجديد خبرة واسعة كقائد عمليات وكطيار مقاتل، وقد طار أكثر من ٢٧٠٠ ساعة طيران معظمها على طائرات إف -١٦.

- حصل على شهادة تقدير لجهوده في مكافحة الإرهاب في سيناء ٢٠٢١.

وتخرج "أكرم" من كلية الحرب الجوية (AWC)، الجامعة الجوية بالولايات المتحدة الأمريكية في عام ٢٠١٢، كما تخرج من أكاديمية ناصر العسكرية العليا في عام ٢٠١٤، وحصل على درجة الماجستير في العلوم السياسية والاستراتيجية من جامعة القاهرة عام ٢٠١٧، وهو الآن مرشح لدرجة الدكتوراة في البرنامج الأورومتوسطي في العلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة القاهرة.

وكان قد وصل اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، اليوم السبت، إلى مكتبه بديوان عام المحافظة لمباشرة مهام عمله، وذلك عقب أداء اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية محافظًا للإسماعيلية.

وكان في استقباله المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، واللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، واللواء هنري إبراهيم معاون المحافظ للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة، والدكتور على حطب مدير المكتب الفني للمحافظة.

وقدَّم "أكرم" التهنئة لأهالي الإسماعيلية بمناسبة العام الهجري الجديد، داعيًا المولى -عز وجل- أن يديم نعمة الأمن والأمان والاستقرار على مصرنا الغالية وأن يحفظ شعبها الأبِيِّ، في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا الجديد: النهوض بالعمل ومضاعفة الإنتاج أهم أولوياتنا
  • أول قرار من محافظ الإسماعيلية الجديد لخدمة المواطنين.. تعرف عليه
  • محافظ شمال سيناء يقدم واجب العزاء في وفاة والدة مدير الأمن
  • محافظ شمال سيناء يلتقي بمديري الإدارات بديوان عام المحافظة
  • محافظ كفر الشيخ يبحث مع مدير الأمن عددا من الملفات الأمنية (صور)
  • محافظ الإسماعيلية الجديد: هدفي عودة المحافظة عروسًا للقناة
  • محافظ الدقهلية: "عندي قدراتي الخاصة اللي تخليني اعرف الموظف المميز من اللي مبيشتغلش"
  • محافظ بورسعيد يصل مكتبه بديوان عام المحافظة ويلتقي القيادات
  • محافظ شمال سيناء الجديد يستلم مهام عمله (صور)
  • شوشه يستقبل محافظ شمال سيناء الجديد