أعرب المرشح الرئاسي المصري المحتمل، أحمد الطنطاوي، عن دعمه الكامل لحق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن "مقاومة الاحتلال وتحرير الأرض حق وواجب إنساني وقانوني"، وذلك بعد إعلان المقاومة بدء عملية عسكرية واسعة أطلقت عليها اسم "طوفان الأقصى".

وقال الطنطاوي "في ظل التطورات المتلاحقة في فلسطين الحبيبة، أعرب عن تأييدي الجازم للشعب الفلسطيني وحقه في مقاومة الاحتلال والفصل العنصري والحصار وكل أشكال الظلم التي يتعرض لها منذ عقود، وإن مقاومة المحتل وتحرير الأرض هو حق تقره المواثيق الدولية، وتمجده المبادئ الإنسانية".



فلسطين: شعب حي وقضية لن تموت
مقاومة الاحتلال وتحرير الأرض حق وواجب إنساني وقانوني

في ظل التطورات المتلاحقة في فلسطين الحبيبة، فإنني أعرب عن تأييدي الجازم للشعب الفلسطيني وحقه في مقاومة الاحتلال والفصل العنصري والحصار وكل أشكال الظلم التي يتعرض لها منذ عقود، وإن مقاومة المحتل… pic.twitter.com/rQz9Fv4OkT — Ahmed Altantawy - أحمد الطنطاوي (@a_altantawyeg) October 7, 2023
وأضاف في بيان نشره عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا) أن "الاحتلال اندفع في جرائمه وتطرفه ضد فلسطين وحقوق شعبها ومقدساته، مطمئنا إلى عجز المجتمع الدولي وغضه الطرف عن جرائم الاحتلال، لكن الشعب الفلسطيني ما يزال على عهده يثبت عزمه وقدرته على المقاومة وانتزاع حقوقه".

وشدد البرلماني السابق على إدانته "أي محاولة من الاحتلال للرد بعنف وهمجية"، مشدد على أن "السبيل الوحيد لحل دائم للقضية الفلسطينية يكمن في سلام عادل شامل يعطي الفلسطينيين حقوقهم المشروعة".


وطالب الطنطاوي الحكومة المصرية إلى "تقديم كافة أشكال الدعم الواجب للشعب الفلسطيني لمواجهة الجرائم الإسرائيلية القائمة والمحتملة". كما دعا "المجتمع الدولي إلى الانحياز للحقيقة والحق وإدانة الاحتلال الإسرائيلي والفصل العنصري"، لافتا إلى أن "الوقت قد حان لإنهاء تلك الجريمة الممتدة والتي تمثل وصمة في جبين الإنسانية".

وفجر السبت، أعلنت "كتائب القسام" الجناح المسلح لحركة "حماس" بدء عملية عسكرية باسم "طوفان الأقصى" من غزة "بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو". 

وردا على ذلك أعلن جيش الاحتلال إطلاق "عملية السيوف الحديدية" ضد حماس في قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصري الفلسطيني الاحتلال الإسرائيلي غزة مصر فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مقاومة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

تعز.. وقفة احتجاجية دعمًا للشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف جرائم الإحتلال

شهدت مدينة تعز اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية حاشدة دعمًا للمقاومة الفلسطينية وتنديدا بالعدوان الصهيوني المتواصل على غزة منذ عام.

 

واحتشد المئات من المواطنين في ساحة الحرية وسط مدينة تعز استجابة لدعوة الهيئة الشعبية لنصرة فلسطين.

 

ورفع المحتجون الأعلام الوطنية والفلسطينية ولافتات كتب على بعضها: "طوفان الأقصى عنوانا لإرادة المقاومة وحتمية التحرير"، "العدوان الصهيوني على فلسطين ولبنان جريمة ضد الانسانية".

 

وردد المتظاهرون هتافات منها: "غزة يا أم الاحرار.. أعلنيها انتصار" "اكتوبر شهر الطوفان.. ضد المحتل الجبان" "يا سرايا يا قسام.. دكوا أوكار الإجرام".

 

وأكد المتظاهرون بانه لولا الدعم الامريكي والغربي اللامحدود للكيان الصهيوني لما تمادى في جرائمه مؤكدين بان غرة عرت المجتمع الدولي واكذوبة القانون الدولي الذي يتم تفعيله في اماكن دون اخرى.

 

وطالب المشاركون بإيقاف مسلسل الحرب الصهيونية التي خلفت 138.314 شهيدًا وجريحًا معظمهم من النساء والاطفال وايقاف حرب التجويع الممنهج وادخال المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية لإنقاذ السكان.

 

وتتزامن الوقفة مع الذكرى الأولى ليوم السابع من أكتوبر الخالدة في تاريخ فلسطين والامة العربية والاسلامية الذي تحدت فيه المقاومة الفلسطينية ترسانة الاحتلال والحقت به هزيمة يحاول طمسها حتى اليوم.


مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ365 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • "أوقفوا الإبادة" وسم تضامني مع اكتمال عام على "طوفان الأقصى"
  • تظاهرات يمنية تضامنا مع فلسطين ولبنان وإحياءً لذكرى طوفان الأقصى
  • تعز.. وقفة احتجاجية دعمًا للشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف جرائم الإحتلال
  • بدران يدعو جماهير الضفة للاستجابة الواسعة في جمعة رفع العدوان عن فلسطين ولبنان
  • تطورات اليوم الـ364 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • اليمن يثبت حضوره في معركة تحرير فلسطين: طوفان الأقصى يكتب التاريخ
  • تطورات اليوم الـ363 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • دعوات عالمية إلى مسيرات حاشدة يوم الجمعة في ذكرى طوفان الأقصى
  • دعوات عالمية لمسيرات حاشدة يوم الجمعة في ذكرى طوفان الأقصى