طوفان الأقصى.. شهد اليوم السبت 7 أكتوبر 2023، أحداثاً كثيرة في الأراضي المحتلة، حيث قامت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية بقيادة محمد الضيف بـ «عملية طوفان الأقصى» وشنت هجوما حادا على قوات الاحتلال ومهاجمتهم بما يقرب من 5 آلاف صاروخ، وذلك ردا على جرائم الاحتلال داخل القدس واستمراره في حصار غزة بفلسطين.

عملية طوفان الأقصىطوفان الأقصى

في الساعات الأولى من اليوم، قامت قوات المقاومة الفلسطينية باقتحام أحد معسكرات جيش الاحتلال، والاستيلاء على بعض المستوطنات في قطاع غزة، بعد فرار المستوطنين منها، في عملية أطلق عليها طوفان الأقصى.

ووفقًا لما جاء في بيان قائد كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، أن الضربة الأولى التي شملت ما يقرب من 5 آلاف صاروخ وقذفة استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته.

فيما أعلن جيش الاحتلال أن حركة حماس شنت عملية مزدوجة في وقت مبكر من صباح اليوم، شملت إطلاق قذائف صاروخية بكميات هائلة تجاه المستوطنات، بالإضافة إلى تسلل عناصر من الحركة إلى داخل المستوطنات.

طوفان الأقصىرد رئيس وزراء الكيان المحتل على عملية طوفان الأقصى

وقال بنيامين نتينياهو، رئيس وزراء الكيان المحتل، إن حماس ستدفع ثمناً باهظاً رداً على عملية طوفان الأقصى0

ومن جانيه قال يوآف غالانت، وزير دفاع الكيان المحتل، إن حركة حماس تشن "حربا" عليهم بعد إطلاقها وابلا من الصواريخ وتنفيذها سلسلة عمليات تسلل علي المستوطنات.

وأوضح جيش الاحتلال، أن حركة حماس سيطرت على بلدات صغيرة في غلاف غزة، وذكرت الشرطة أن الاشتباكات تدور في أكثر من 17 موقعاً بجانب أن أكثر من ستين مقاتلاً من حماس موجودون في مناطق سيطرته.

وأعلن جيش الاحتلال، حالة التعبئة العامة، باستدعاء قوات الاحتياط، وإطلاق عملية عسكرية سماها "السيوف الحديدية" كرد على عملية طوفان الأقصى.

عملية طوفان الأقصىعملية السيوف الحديدية

ولم يلتقط جيش الاحتلال أنفاسه فهو دائما على أتم الاستعداد لضرب الأراضي والمقدسات الفلسطينية، هذا ما دفعه سريعا لإطلاق عملية «السيوف الحديدية» ضد قطاع غزة بفلسطين، ردًا على عملية طوفان الأقصى التي شنتها المقاومة الفلسطينية، وذكر تقرير إخباري أن جيش الاحتلال، بدأ منذ صباح اليوم السبت، شن هجمات جوية في قطاع غزة.

من ناحية أخرى قالت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، إن الهجمات تأتي بعد قرابة ساعتين على قيام حماس بشن هجوم مفاجئ، وأضافت الصحيفة، أن هناك عددا كبيرًا من القتلى بعدما تسللت عناصر من المقاومة الفلسطينية، إلى مدينة سيدروت، وأن هناك اشتباكات بين عناصر المقاومة وجيش الاحتلال، مؤكدة أن وزير الدفاع يوآف جالانت وافق على استدعاء واسع النطاق للجنود الاحتياط عقب هجوم مفاجئ شنته عناصر المقاومة.

عملية طوفان الأقصىقصف الاحتلال لـ برج فلسطين

قامت طائرات الاحتلال مساء اليوم السبت 7 أكتوبر 2023، بقصف برج فلسطين وسط مدينة غزة ردًا على قوات المقاومة الفلسطينية.

برج فلسطين

ومن جانبه أعلنت كتائب عز الدين القسام التابعة لحركة حماس، اليوم السبت، أنها سترد على قصف برج فلسطين في غزة باستهداف تل أبيب، وفق خبر عاجل لقناة العربية منذ قليل.

اقرأ أيضاًأخبار فلسطين الآن.. جيش الاحتلال يؤكد أن حماس «أسرت» إسرائيليين ويقر بمقتل جنوده

محمد الضيف.. من هو قائد أركان المقاومة في حماس؟

طوفان الأقصى.. مقاتلوا حماس يسيطرون على 3 مستوطنات إسرائيلية في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأقصى الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المسجد الاقصى اقتحام المسجد الأقصى اقتحام المسجد الاقصى اقتحامات الأقصى الاقصى اقتحام الأقصى عملية طوفان الأقصى طوفان الأقصى طوفان الاقصى طوفان طوفان الأقصي طوفان الاقصى الان طوفان الاقصى اليوم طوفان القدس غزة بعد عملية طوفان الأقصى الطوفان طوفان فلسطين على عملیة طوفان الأقصى المقاومة الفلسطینیة الکیان المحتل جیش الاحتلال الیوم السبت برج فلسطین

إقرأ أيضاً:

إضراب في الداخل الفلسطيني ومطالبات بوقف الحرب على غزة ولبنان

بدأ أهالي الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، اليوم الثلاثاء، إضرابا شاملا في ذكرى هبة القدس والأقصى، تزامنا مع دعوات للنفير العام والتصعيد الشامل، عبر الاشتباك المفتوح مع قوات الاحتلال، والمشاركة في الدعوات العالمية للنفير في ذكرى طوفان الأقصى.

كما يطالب أهالي الداخل الفلسطيني المحتل من خلال إضرابهم الشامل اليوم، بوقف الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة ولبنان.

متابعة الجرمق| إضراب عام إحياءً لذكرى هبة القدس والأقصى وللمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان في أراضي 48 pic.twitter.com/YU8wQRbLCf

— الجرمق الإخباري (@aljarmaqnet) October 1, 2024
وفي وقت سابق، انطلقت دعوات فلسطينية للنفير العام يوم الجمعة المقبل الموافق 4 تشرين الأول/ أكتوبر لعام 2024، وذلك في الذكرى السنوية الأولى لمعركة طوفان الأقصى.

وجاء في الدعوات: "يا أهلنا في الداخل المحتل.. هذه مسألة مصيرية لا يمكن تجاوزها، انفروا غضباً للدماء التي تسيل فداءً ونصرةً لكم ولبقائكم على هذه الأرض".

وشددت الدعوات على ضرورة المشاركة في الفعاليات والمظاهرات، التي ستنطلق من كافة المساجد والميادين صوب نقاط التماس مع المحتل، وذلك يوم الجمعة المقبل.



وفي سياق متصل، أعلن الشباب الثائر في فلسطين النفير العام من أجل تصعيد المواجهة والاشتباك مع قوات الاحتلال، في الذكرى الأولى لطوفان الأقصى، ونصرة للمقاومة الفلسطينية واللبنانية، وتنديدا بحرب الإبادة المستمرة في قطاع غزة ولبنان، ورفضا للتورط الأمريكي المباشر في العدوان.

ودعا الشباب الثائر إلى تصعيد المواجهة يوم الجمعة المقبل، من كافة الميادين والمساجد باتجاه نقاط التماس مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتتصاعد دعوات النفير لالتحام الضفة الغربية والقدس المحتلة مع المقاومة في غزة ولبنان، إلى جانب إشعال الغصب في وجه الاحتلال عبر العمليات النوعية.

وشهد العام الجاري نقلة نوعية في تفجير المقاومة الفلسطينية العبوات الناسفة بجنود وآليات الاحتلال، خلال اقتحاماته المتكررة في مناطق الضفة الغربية.

ورصد مركز معلومات فلسطين "معطي" تفجير 528 عبوة ناسفة بجنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحاماتهم المتكررة لمدن ومخيمات وبلدات الضفة الغربية، منذ بداية العام الجاري وحتى 24 أيلول/ سبتمبر 2024.

ووصف المركز أرض الضفة الغربية بأنها مفخخة، خاصة بعد مباغتة المقاومة الفلسطينية بعبواتها الناسفة جنود الاحتلال، وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ362 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • لجان المقاومة في فلسطين: نبارك الرد الإيراني الصاعق الذي استهدف عمق الكيان الصهيوني
  • “حماس” تدعو لمسيرات تضامنية بذكرى “طوفان الأقصى” في كل مدن وعواصم العالم
  • إخوان الأردن يدعون للنفير الجمعة دعما لـطوفان الأقصى في ذكراها الأولى
  • "حماس" تدعو إلى أوسع مشاركة في فعاليات ذكرى طوفان الأقصى
  • أبرز 10 مجازر إسرائيلية بغزة بعد عام من طوفان الأقصى
  • إضراب في الداخل الفلسطيني ومطالبات بوقف الحرب على غزة ولبنان
  • تطورات اليوم الـ361 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ360 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • حماس ولجان المقاومة في فلسطين تدينان لعدوان علي الحديدة