مسقط- الرؤية

وقعت نماء لخدمات المياه برنامج تعاون مع وزارة العمل، لتعزيز آفاق تنمية الموارد البشرية في سلطنة عمان، عبر التعاون وتبادل الخبرات في المجالات التي تعنى بتطوير العمل الإداري وتبادل الأفكار لتنمية الموارد البشرية في القطاعين العام والخاص.

ويهدف البرنامج إلى توفير التدريب العملي وإقامة حلقات العمل والدورات التدريبية وتبادل الزيارات للخبراء، وإصدار المطبوعات والمنشورات في مجالات التدريب والتطوير الإداري، والاستثمار في رأس المال البشري وإدارة المواهب والتخطيط الوظيفي، إضافة إلى تطبيق الممارسات الإدارية الناجحة والتقنيات الحديثة والشبكات، وإدارة النظم والسلامة والصحة المهنية وبيئة العمل والمعايير المهنية واختبارات الكفاءة المهنية ورخص مزاولة المهنة.

وقال تقي بن محمد اللواتي رئيس وحدة الموارد البشرية والثقافة، إن الشركة تحرص على الاستثمار في رأس المال البشري باعتباره ركيزة أساسية وحجر الأساس في نجاح جميع الأعمال، مضيفا: "هذا البرنامج يأتي من منطلق القيم التي نعمل عليها في الشركة والتي تتماشى مع رؤية عمان 2040، والتي تستند إلى عدد من الأولويات الوطنية وأبرزها التعليم والتعلم والبحث العلمي والقدرات الوطنية".

وتواصل نماء لخدمات المياه جهودها لتعزيز وتنمية الموارد البشرية، وذلك من منطلق التنمية المستدامة في رؤية الشركة عبر تطوير المهارات الوظيفية والقيادية، إضافة الى تدريب وتأهيل الخريجين والطلاب الأكاديميين في التخصصات المختلفة.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن موعد رفع الدعاوى بخلافات العمالة المنزلية

المناطق_واس

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم، أنّه ابتداءً من 3 أكتوبر الجاري، سيكون على الراغبين في رفع دعاوى تتعلّق بخلافات العمالة المنزلية، التقدّم أولًا من خلال موقعها الإلكتروني عبر خدمة “رفع دعوى عمالة منزلية”، إذ ستقوم الوزارة بمهامها في الإصلاح والتسوية الودّية.

 

أخبار قد تهمك وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تطلق مبادرة مسوح المهارات في سوق العمل لعام 2024 26 سبتمبر 2024 - 3:17 مساءً “الموارد البشرية” تقيم الحفل الختامي لهاكاثون “الابتكار للتغيير نحو الأفضل” غداً 14 سبتمبر 2024 - 2:18 مساءً

 

وأوضحت، أنه في حال تعذّر الوصول إلى اتفاقٍ ودّي بين أطراف النّزاع، ستتمّ الإحالة إلى المحاكم العمالية التابعة لوزارة العدل للفصل في هذه الدعاوى.

 

 

ويهدف هذا القرار إلى تنظيم أدوار الجهات الحكومية وتوزيعها حسب الاختصاص، حيث تُسند أعمال لجان “تسوية خلافات العمالة المنزلية ومن في حكمهم” المتعلّقة بالتسوية الودية إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، كما تُسند الأعمال القضائية المتضمّنة البتّ في القضايا وإصدار الأحكام إلى المحاكم العمّالية التابعة لوزارة العدل.

 

 

ويأتي ذلك ضمن جهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المستمرّة في تحسين الأنظمة والإجراءات لضمان حماية حقوق جميع أطراف العلاقة التعاقدية، إسهامًا بذلك في استقرار سوق العمل السعودي، وجعله أكثر جاذبية وموثوقية للقوى العاملة.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك فيصل للبحوث يتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية في أبحاث تنمية رأس المال البشري في سوق العمل
  • عقوبات على 222 صاحب عمل.. "الموارد البشرية" توقف 36 مكتب استقدام عمالة منزلية
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل
  • نائب أمير جازان يستقبل مدير فرع وزارة الموارد البشرية بالمنطقة
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن موعد رفع الدعاوى بخلافات العمالة المنزلية
  • "تنمية الموارد البشرية" يدعم إجراء دراسة حول رأس المال البشري بسوق العمل
  • صندوق تنمية الموارد البشرية ومركز الملك فيصل للبحوث يوقّعان مذكرة تعاون
  • برامج تدريبية وفعاليات شبابية متنوعة بمحافظة مسندم
  • الموارد البشرية توضح أبرز التحديثات المتعلقة باللائحة التنظيمية لتأشيرات العمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة
  • بعد موافقة مجلس الوزراء.. وزارة الموارد البشرية توضح أبرز التحديثات المتعلقة باللائحة التنظيمية لتأشيرات العمل المؤقت والعمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة