أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم السبت، دعم بلاده الكامل للكيان الصهيوني في ظل العملية الفلسطينية التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة.

وحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، خرج وزير الدفاع يوآف جالانت للتو من مكالمة هاتفية مع نظيره الأمريكي لويد أوستن أكد خلالها الأخير أن البنتاجون ملتزم بأمن إسرائيل وحقها المطلق في الدفاع عن نفسها من العمليات التي لا تتزعزع.

ووجه الوزير أوستن فريقه للتأكد من أن وزارة الدفاع تتشاور بشكل وثيق مع جميع الحلفاء والشركاء الذين يشاركوا واشنطن الالتزام بالسلام.

وأضاف أن “الوزير أوستن سيواصل التشاور مع الوزير جالانت في الأيام والأسابيع المقبلة لضمان حصول إسرائيل على الدعم الذي تحتاجه”.

وفي وقت سابق، أعلن مكتب وزير دفاع الكيان الصهيوني يوآف جالانت، اليوم السبت، أنه تحدث مع نظيره الأمريكي لويد أوستن بشأن العملية الفلسطينية الأخيرة على إسرائيل.

وحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال جالانت لأوستن: "يعمل الجيش الإسرائيلي ومؤسسة الدفاع حاليًا على هزيمة الحركة والدفاع عن مواطنينا، مضيفًا: "نحن على استعداد لتوسيع عملياتنا".

وخلال المكالمة، التي طلبها الوزير أوستن، قدم جالانت تفاصيل الأحداث الأخيرة في إسرائيل والعمليات التي نفذها جيش الاحتلال ومؤسسة الدفاع، حسبما ذكر مكتبه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الدفاع الأمريكي المقاومة الفلسطينية الكيان الصهيونى امن اسرائيل تايمز أوف إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الداخلية: المواطنة التي أشار إليها تصريح الوزير أنهت إجراءات البصمة البيومترية في مطار الكويت ودخلت البلاد

نشرت وزارة الداخلية توضيحا في شأن تصريح اليوسف عن البصمة البيومترية، وقالت إن أن المواطنة التي تمت الإشارة إليها في التصريح أنهت إجراءات البصمة البيومترية في مطار الكويت الدولي ودخلت البلاد، وذلك بعد توضيح الإجراءات المتبعة في حال عدم استكمالها.

وأكدت الوزارة أهمية الاقتداء بالقيادة السياسية للبلاد في استكمال إجراءات البصمة البيومترية، حيث إن الاجراءات الحكومية تطبق على الجميع دون استثناء.

وأهابت بكل من لم يقم باستكمال إجراءات البصمة البيومترية بضرورة إنهائها في أسرع وقت، حيث سيتم تعطيل جميع معاملاتهم المصرفية والحكومية، واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

المصدر وزارة الداخلية الوسومالبصمة البيومترية وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • فورين بوليسي: إسرائيل تعاني من تآكل الشرعية وضعف الاستراتيجيات منذ طوفان الأقصى
  • في ذكرى "طوفان الأقصى".. الفصائل الفلسطينية تؤكد استمرار المقاومة حتى إقامة دولة فلسطين
  • باحث سياسي: إسرائيل تُضرب في مقتل لأول مرة
  • بيان للفصائل الفلسطينية بغزة يؤكد على شروطها في ذكرى طوفان الأقصى
  • الفصائل الفلسطينية تجتمع بغزة في ذكرى طوفان الأقصى
  • تصريح صحفي صادر عن الفصائل الفلسطينية في ذكرى معركة طوفان الأقصى
  • إسرائيل تغتال مسئول الاتصالات بحزب الله.. و«جالانت» يتوعد لبنان من الحدود
  • الداخلية: المواطنة التي أشار إليها تصريح الوزير أنهت إجراءات البصمة البيومترية في مطار الكويت ودخلت البلاد
  • وزير الشؤون: ملتزمون بعدم التمييز
  • عنصر بأمن السلطة الفلسطينية يعتدي على مراسل الجزيرة بطولكرم